إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الذي قتل إلإمام الجواد ع ..؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما الذي قتل إلإمام الجواد ع ..؟


    لم يذكر التأريخ ان الإمام الجواد عليه السلام قام بثورة ضد النظام القائم انذاك ، ولم يذكر أن هناك ثمة تخطيط من قبله عليه السلام لذلك ، ولا حتى من أصحابه الخاصّين ، فلم يشكّل لهم معارضة ولم يكن مصدر ازعاج للدولة ..!! كان من أسرة قريبة بحسب الظاهر من النظام الحاكم ، فأبوه كان ولي عهد رسمي ، وهو عليه السلام كان صهر الخليفة المأمون .. !!

    وهنا يبرز السؤال : لماذا تَقْدم السلطة على قتل الإمام الجواد ..!!

    قد ذكرنا في منشور سابق من هذه السلسلة ان الامام الجواد ع قد قتلته غيرتان : غيرة النساء وغيرة العلماء ، فبطلة الأولى هي زوجته أم الفضل - ولا فضل لها - ، وهي بنت المأمون .. وبطل الثانية هو ابو داوود وقاضي بغداد - البعيد عن اسمه ومنصبه بعد المشرق عن المغرب - .. ! الا أننا قلنا أن هاتين الغيرتين استغلهما الجاني الحقيقي في قتل الامام وباتتا سبباً ثانوياً بعد السبب الرئيس لهذه الجريمة .. ! فما السبب الرئيسي اذن ..؟!

    والسبب الرئيسي كما نعتقد هو العلم والشعور والإحساس الداخلي الراسخ لدى السلطة بأحقية الإمام - وآبائه - بالخلافة وقيادة الأمّة ، مع تعزيز هذه الأحقية بمرور الزمن بما يصدر عن إلإمام من براهين وإثباتات عن طريق علم يظهر في سؤال او مناظرة ، او تقوى وورع تطفحان في اختبار معين ، او كرامة تتجلى في موقف ما .. الخ

    هذا العلم وهذا الإحساس والذي يتعزز ويقوى في النفس يوماً بعد يوم يشكّل عامل ضغط رهيب على صاحبه ونزاع قاتل من الداخل ، يُترجم الى الخارج بإرادة - من أجل التخفيف - أو بدون ارادة - عند طغيانه وثورانه - على شكل تصرفات مختلفة ، تارة تكون ايجابية - نوعا ما - على الائمة ، كالتقرب منهم ومحاولة اعطائهم منصب في الدولة أو التقارب الأسري او اظهار بعض الاحترامات والاعترافات بحقهم وكما فعل المأمون في بعض تصرفاته مع الامام الرضا ع والامام الجواد ع ، أو يتحوّل الى اجرام بشع وحقد صارخ وضغينة معلنة ينتهي بتعذيب الائمة أو قتلهم ..!!

    هذا المارد الشيطاني المستقر في نفس وباطن هذه الأسر - بني أمية وبني العباس - افقدهم صوابهم وكان وراء كل الافعال المضطربة والمتناقضة اتجاه أهل البيت عليهم السلام ..

    فالعقل الباطن المتكون من العلم بعلوّ كعب أهل البيت شرفاً وعلماً وورعاً وأحقيةً بقيادة الأمة ، والمتكون من الشعور بالذنب والتقصير اتجاه هذا العلم ، والمتكون من تأريخ حافل بالجرائم والاثام اتجاه أهل البيت ، وعدم الاطمئنان من المستقبل القريب والبعيد .. كل هذا كان هو العقل المدبر وراء جريمة قتل الجواد عليه السلام وبقية الائمة من ابائه وابناءه ..

    آجركم الله

  • #2
    الأخ الفاضل يحيى غالي ياسين . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الإمام المسموم المظلوم محمد بن علي الجواد (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر هذا الموضوع القيم الذي يكشف مظلومية الإمام محمد الجواد (عليه السلام) وإغتياله بيد السلطة العباسية المجرمة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X