إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تريد أن تشارك الحجاجّ في ثوابهم وإن كنت في بيتك ولم تحجّ ؟ عليك بهذا العمل .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تريد أن تشارك الحجاجّ في ثوابهم وإن كنت في بيتك ولم تحجّ ؟ عليك بهذا العمل .

    هل تريد أن تشارك الحجاجّ في ثوابهم وإن كنت في بيتك ولم تحجّ ؟ عليك بهذا العمل .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    جميع بلدان العالم تمر في ظرف طارئ صحي طارئ وهو وباء وفايروس كورونا الخبيث مما أدى الى غلق بعض الأماكن وتقليص الاختلاط في الأماكن الأخرى ومنع السفر بين بلد وبلد اخر خوفا من تفشي وانتشار هذا الفايروس .
    ومن البلدان والدول التي تعرضت لهذه الإجراءات في السعودية مما أدى الى منع سلطاتها الحج عن جميع البلدان ما عدا 60 الف حاج من حجاج الداخل والمقيمين في المملكة السعودية فحرم الكثير من المؤمنين من الذهاب لاداء مناسك الحج او العمرة وهم في لهفة وشوق للذهاب الى بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة .
    ونذكر هنا بعض الاعمال التي من فعلها وان كان في بيته فقد شارك الحجاج في ثوابهم وهذه الاعمال هي صلاة ركعتان بين المغرب والعشاء وصورتها كالتالي :

    عن الامام جعفر الصادق (ع) ، قال : ( قال لي أبى محمد بن علي (ع) : يا بنيّ لا تتركنّ أن تصلّي كلّ ليلة بين المغرب والعشاء الآخرة من ليالي عشر ذي الحجة - 1 - ركعتين ، تقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب و ( قل هو الله احد ) مرة واحدة ، وهذه الآية : ( وَواعَدْنا مُوسى ثَلاثينَ لَيْلَةً وَاَتْمَمْناها بِعَشْر فَتَمَّ ميقاتُ رَبِّهِ اَرْبَعينَ لَيْلَةً وَقالَ مُوسى لأخيه هارُونَ اخْلُفني في قَوْمي وَاَصْلِحْ وَلا تَتَّبِعْ سَبيلَ الْمُفْسِدينَ ) - 2 - فإذا فعلت ذلك شاركت الحاجّ في ثوابهم وان لم تحجّ ) - 3 -

    ***********************
    الهوامش :


    1 - أي الليالي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة .
    2 - الأعراف ، الاية 142 .
    3 - وسائل الشيعة (آل البيت) ، الحر العاملي ، ج 8 ، ص 183 .


  • #2

    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر هذا الموضوع القيم عن هذا العمل الذي يذكرنا بالحج وثوابه . جعل الله علمكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X