إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أثار وفضائل تسبيح الزهراء(ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أثار وفضائل تسبيح الزهراء(ع)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++
    34 مرة الله أكبر ، 33 مرة الحمد لله ، 33 مرة سبحان الله
    1-الابتعاد عن الشقاوة والوصول إلى السعادة :
    المدوامة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) يوجب للإنسان السعادة وحسن العاقبة.. إذن من الجدير بنا حفظه والمداومة عليه وعدم تضييعه قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (يا أبا هارون إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليها السلام) كما نأمرهم بالصلاة فالزمه فإنه لم يلزمه عبد فشقي).
    2- طرد الشيطان ورضى الرحمن :
    الشيطان ألد أعداء الإنسان منذ أن أقسم (فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين) بعض بني البشر مشغولون بالفرار الدائم عن الشيطان والشيطان مشغول بمطاردتهم دائماً فهم لا يتخلصون أبداً من الشيطان وربما تعبوا من الفرار واستسلموا أخيراً للشيطان وخدعه.
    وفئه قليلة يحاولون طرد الشيطان من أنفسهم بالمدوامة على الذكر والدعاء والعمل الصالح.. وعندما يوفق الإنسان في طرد الشيطان والمدوامة على طاعة الله وعبادته والتسلح بسلاح الإخلاص يكسب رضا الله.. لأن الشيطان مانع ضخم أمام وصول الإنسان إلى أعلى مدارج الكمال.. ومن الأذكار التي تساعد الإنسان على طرد الشيطان هي : المدوامة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام).
    قال الإمام الباقر (عليه السلام) : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) ثم استغفر غفر له.. وهي مائة باللسان وألف في الميزان ويطرد الشيطان ويرضى الرحمن).
    3 - الشفاء من الأمراض :
    تسبيح الزهراء (عليها السلام) كما ورد في الأحاديث والروايات شفاء من بعض الأمراض البدنية : أتى أحد أصحاب الإمام الصادق (عليه السلام) عنده وشكى من ضعفه في سمعه فقال له الإمام (عليه السلام)عليك بتسبيح الزهراء (عليها السلام) ما يمنعك.. ولما أنت ساه عن تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام)؟.. فقال له الرجل : جعلت فداك وما هو تسبيح الزهراء (عليها السلام) قال الإمام : (34) مرة الله أكبر و (33) مرة الحمد لله و (33) سبحان الله فتلك مائة مرة.. قال الرجل : فما فعلت ذلك إلا يسرا حتى أذهب عني ما كنت أجده.
    4 - البراءة من النار والنفاق :
    تسبيح الزهراء (عليها السلام) من الذكر الكثير الذي قال الله عز وجل واذكر الله ذكراً كثيراً).
    وقال الرسول (صلى الله عليه وآلهِ وسلم) (من أكثر ذكر الله عز وجل أحبه الله ومن ذكر الله كثيراً كتبت له براءتان : براءة من النار وبراءة من النفاق).
    5 - المغفرة :
    من آثار تسبيح الزهراء (عليها السلام) المغفرة.. ومغفرة من الله سبحانه وتعالى طهارة من الذنوب والمعاصي وأثارها السيئة. قال الإمام الصادق : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) قبل أن يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له)

  • #2

    ورد في كتاب المحاسن في فضل تسبيح الزهراء (عليها السلام) وقراءة آية الكرسي وأثرهما في حفظ المؤمن من السوء ودفع الأذى والمكروه عنه ، حيث قال :

    عن أبي خديجة عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال :

    « أتى إخوان رسول الله فقالا إنا نريد الشام في تجارة فعلمنا ما نقول فقال (صلى الله عليه وآله) :

    "نعم ، (إذا أويتما إلى المنزل فصليا العشاءالآخرة فإذا وضع أحدكما جنبه على فراشه بعد الصلاة فليسبح تسبيح فاطمة الزهراء ثم ليقرأ آية الكرسي فإنه محفوظ من كل شي ء حتى يصبح )
    و إن لصوصا تبعوهما حتى إذانزلا بعثوا غلاما لهم ينظر كيف حالهما ناما أم مستيقظين فانتهى الغلام إليهما و قدوضع أحدهما جنبه على فراشه و قرأ آية الكرسي و سبح تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) قال فإذاعليهما حائطان مبنيان فجاء الغلام فطاف بهما فلما دار لم ير إلا الحائطين مبنيين فقالوا له أخزاك الله لقد كذبت بل ضعفت و جبنت فقاموا فنظروا فلم يجدوا إلا حائطين فداروا بالحائطين فلم يسمعوا و لم يروا إنسانا فانصرفوا إلى منازلهم فلما كان منالغد جاءوا إليهما فقالوا أين كنتم فقالا ما كنا إلا هاهنا و ما برحنا فقالوا والله لقد جئنا و ما رأينا إلا حائطين مبنيين فحدثونا ما قصتكم قالا أتينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسألناه أن يعلمنا فعلمنا آية الكرسي و تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) فقلنا فقالواانطلقوا لا و الله ما نتبعكم أبدا و لا يقدر عليكم لص أبدا بعد هذا الكلام »


    عن كتاب المحاسن للبرقي - [369]

    فشكراً لك اختي على هذا النقل الموفق
    إن شاء الله تعالى









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزيل الشكر لكم أخي الفاضل ومشرفنا الكريم لردكم وأضافتكم
      المباركة جعلها الله في ميزان حسناتكم

      تعليق

      يعمل...
      X