إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سبب تسمية هذا اليوم بيوم عرفة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبب تسمية هذا اليوم بيوم عرفة .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    أختلفت الأقوال عن سبب تسمية هذا اليوم بيوم عرفة ، ولكن أشهر وأقرب وأصح الأقوال عندنا بحسب الظاهر هو القول الذي ينص على أن سبب التسمية هي لأن عرفات هي مكان الأعتراف بالذنب بين العبد وبين الرب تبارك وتعالى .
    وهذه بعض النصوص والروايات التي تدل على ذلك .

    فِي الرِوَايَةِ عن أَبِي الْحُسَيْنِ الْأَسَدِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ عُثْمَانَ الدَّارِمِيِّ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ جَعْفَرٍ قَالَ‌ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ ع عَنِ التَّلْبِيَةِ وَ عِلَّتِهَا ... إلى أن يقول : (( وَ سُمِّيَتْ عَرَفَةُ عَرَفَةَ لِأَنَّ جَبْرَئِيلَ (ع) قَالَ لِإِبْرَاهِيمَ (ع) هُنَاكَ اعْتَرِفْ بِذَنْبِكَ وَ اعْرِفْ مَنَاسِكَكَ فَلِذَلِكَ سُمِّيَتْ عَرَفَةَ )) . (1) .
    -----------------------
    (1) من لا يحضره الفقيه المؤلف / الشيخ الصدوق / الجزء 2 / صفحة 196 .



  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر هذه المشاركة القيمة التي تبين سبب تسمية يوم عرفه بهذا الإسم . جعل الله علمكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X