إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بأسانيد معتبرة إخبار أمير المؤمنين علي (ع) بتفاصيل شهادته في العراق قبل سنوات طويلة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بأسانيد معتبرة إخبار أمير المؤمنين علي (ع) بتفاصيل شهادته في العراق قبل سنوات طويلة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته

    بأسانيد معتبرة: إخبار أمير المؤمنين علي (عليه السلام) بتفاصيل شهادته في العراق قبل سنوات طويلة

    إنَّ أمير المؤمنين (عليه السلام) قد أكرَمهُ الله تعالى بكثيرٍ من علوم الغيب التي ورثها عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، والروايات في هذا الأمر متعددة، ولهذا كان يُخبر ببعض الأمور الغيبية التي عَلِمَها بأمرِ الله تعالى، ومنها إخبارهُ بقتله في العراق قبل أن يحصل ذلك بسنوات، وقد ثبت هذا بالأسانيد المعتبرة التي أقرَّ بصحتها وحُسنها العلماء والمحققون من أهل السنة:

    (1) المورد الأوَّل:
    روى الحافظُ أبو يعلى الموصلي في (المسند، ج1، ص381، رقم الحديث 491، تحقيق: حسين سليم أسد، الناشر: مكتبة الرشد - الرياض، الطبعة الأولى 1430 هـ - 2009 م): (حدثنا إسحاق، حدثنا سفيان، عن عبد الملك بن أعين، عن أبي حرب بن أبي الأسود الديلي، عن أبيه، عن علي، قال: أتاني عبد الله بن سلام وقد وضعت قدمي في الغرز،
    فقال لي: لا تقدم العراق؛ فإني أخشى أن يصيبك بها ذباب السيف، قال علي: «وايم الله لقد أخبرني به رسول الله»، قال أبو الأسود: فما رأيت كاليوم قط محارباً يخبر بذي عن نفسه).

    قال المحقق حسين سليم أسد: (إسناده صحيح).





    (2) المورد الثاني:

    روى الحافظُ ابن حبان في صحيحه (ج15، ص127، رقم الحديث 6733، تحقيق: شعيب الأرناؤوط، الناشر: مؤسسة الرسالة): (أخبرنا الفضل بن الحباب، قال: حدثنا إبراهيم بن بشار الرمادي، قال: حدثنا سفيان، قال: حدثنا عبد الملك بن أعين، عن أبي حرب بن أبي الأسود الدؤلي، عن أبيه عن علي بن أبي طالب، قال:
    قال لي عبد الله بن سلام وقد وضعت رجلي في الغرز وأنا أريد العراق: لا تأتِ أهل العراق، فإنك إن أتيتهم أصابك ذباب السيف بها، قال علي: وأيم الله لقد قالها لي رسول الله. قال أبو الأسود فقلت في نفسي: ما رأيت كاليوم رجلاً محارباً يحدث الناس بمثل هذا).
    قال المحقق شعيب الأرناؤوط: (إسناده حسن)
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X