بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد بن عبد الله الامين واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر في الاوانة الاخيرة تحدي الوهابية لاتباع اهل البيت بان ياتون باية واحدة محكمة وصريحة من القران الكريم حصرا تثبت امامة امير المؤمنين عليه السلام ويرفضون اي دليل غير القران الكريم حتى لو كان متواتر وعن طريق مصادرهم المعتبرة, مفرقين بين اثبات العقائد بالقران والسنة ,ونسوا وتناسوا بان هذا المطلب خلاف اساسيات مذهب أهل السنه والجماعة وخلاف ماقاله علماء السلفية انفسهم ,بل ان هذا المطلب سوف يحذف جمع كبير من مسائل العقائد والفقة عندهم, ومن يطلب هذا المطلب عند علماء السلفية مفرق بين القران والسنة عندهم كافر وزنديق , فاليوم نقدم لكم الوثائق التي تنسف هذا التحدي من اساسه وتبطله عن بكرة ابيه من خلال كلمات اعلامهم ,وبذلك تثبت على رغم انفهم امامة علي بن ابي طالب من خلال ماورد في مصادرهم المعتبرة وما اكثرها .
لان كلام رسول الله هو نفس كلام الله لانه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى.
فاليكم قائمة من علمائهم الذين ابطلوا المطالبة فقط من القران الكريم واثبتوا ان العقائد تثبت حتى بطريق حديث الاحاد واليكم اسمائهم ووثائقهم ولكم الحكم .
ومن بين هؤلاء العلماء عندهم هم :
1. الحسن البربهاريّ الحنبليّ في كتابه (شرح السنّة).
2. ابن تيميّة الحراني في كتابه (المسوّدة في أصول الفقه).
3. ابن قيّم الجوزيّة في كتابه (الروح).
4. فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء في المملكة العربية السعوديّة.
5. الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه (الحديث حجة بنفسه في العقائد والأحكام).
6. الشيخ محمد بن صالح العثيمين في فتاواه وفي كتابه (تفسير القرآن الكريم).
7. الشيخ عبد العزيز بن باز في (فتاوى نور على الدرب).
8. الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في كتاب (عون الباري ببيان ما تضمنه شرح السنة للإمام البربهاريّ) وغيره.
واليكم الوثائق :
ماقاله البربهاري
ماقاله ابن تيمية الحراني
ماقاله ابن القيم الجوزية
فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء في المملكة
ماقاله الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه (الحديث حجة بنفسه في العقائد والأحكام).
ماقاله الشيخ محمد بن صالح العثيمين في فتاواه وفي كتابه (تفسير القرآن الكريم)
ماقاله الشيخ عبد العزيز بن باز في (فتاوى نور على الدرب)
ماقاله العلامة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد بن عبد الله الامين واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر في الاوانة الاخيرة تحدي الوهابية لاتباع اهل البيت بان ياتون باية واحدة محكمة وصريحة من القران الكريم حصرا تثبت امامة امير المؤمنين عليه السلام ويرفضون اي دليل غير القران الكريم حتى لو كان متواتر وعن طريق مصادرهم المعتبرة, مفرقين بين اثبات العقائد بالقران والسنة ,ونسوا وتناسوا بان هذا المطلب خلاف اساسيات مذهب أهل السنه والجماعة وخلاف ماقاله علماء السلفية انفسهم ,بل ان هذا المطلب سوف يحذف جمع كبير من مسائل العقائد والفقة عندهم, ومن يطلب هذا المطلب عند علماء السلفية مفرق بين القران والسنة عندهم كافر وزنديق , فاليوم نقدم لكم الوثائق التي تنسف هذا التحدي من اساسه وتبطله عن بكرة ابيه من خلال كلمات اعلامهم ,وبذلك تثبت على رغم انفهم امامة علي بن ابي طالب من خلال ماورد في مصادرهم المعتبرة وما اكثرها .
لان كلام رسول الله هو نفس كلام الله لانه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى.
فاليكم قائمة من علمائهم الذين ابطلوا المطالبة فقط من القران الكريم واثبتوا ان العقائد تثبت حتى بطريق حديث الاحاد واليكم اسمائهم ووثائقهم ولكم الحكم .
ومن بين هؤلاء العلماء عندهم هم :
1. الحسن البربهاريّ الحنبليّ في كتابه (شرح السنّة).
2. ابن تيميّة الحراني في كتابه (المسوّدة في أصول الفقه).
3. ابن قيّم الجوزيّة في كتابه (الروح).
4. فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء في المملكة العربية السعوديّة.
5. الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه (الحديث حجة بنفسه في العقائد والأحكام).
6. الشيخ محمد بن صالح العثيمين في فتاواه وفي كتابه (تفسير القرآن الكريم).
7. الشيخ عبد العزيز بن باز في (فتاوى نور على الدرب).
8. الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في كتاب (عون الباري ببيان ما تضمنه شرح السنة للإمام البربهاريّ) وغيره.
واليكم الوثائق :
ماقاله البربهاري
ماقاله ابن تيمية الحراني
ماقاله ابن القيم الجوزية
فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء في المملكة
ماقاله الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه (الحديث حجة بنفسه في العقائد والأحكام).
ماقاله الشيخ محمد بن صالح العثيمين في فتاواه وفي كتابه (تفسير القرآن الكريم)
ماقاله الشيخ عبد العزيز بن باز في (فتاوى نور على الدرب)
ماقاله العلامة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
تعليق