إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الارنب من الحشرات !!! والعنكبوت والنملة من الطيور !!! عند أهل السنة والجماعة ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الارنب من الحشرات !!! والعنكبوت والنملة من الطيور !!! عند أهل السنة والجماعة ؟؟؟

    الارنب من الحشرات !!! والعنكبوت والنملة من الطيور !!! عند أهل السنة والجماعة ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    1 - الارنب من الحشرات :
    *** كتاب العين ، لابي عبد الرحمن الخليل بن احمد بن عمرو بن تميم الفراهيدي البصري ( المتوفى سنة 170 هـ ) ، تحقيق كل من : ﺩ مهدي المخزومي ، ﺩ إبراهيم السامرائي . ، الناشر : دار ومكتبة الهلال ، ج 3 ، ص 92 ، ب الحاء والشين ، بحسب المكتبة الشاملة : ( قال ... والحَشَرة : ما كان من صِغار دَوابِّ الأرض مثل اليّرابيع والقَنافِذ والضبِّاب ونحوها . وهو اسمٌ جامعٌ لا يُفردَ منه الواحد إلاّ أن يقولوا هذا من الحشرة . قال الضرير : الجَرادُ والأرانِب والكَمْاة من الحَشَرة قد يكون دَوابَّ وغير ذلك ) .

    2 - العنكبوت والنملة من الطيور :
    *** الإتقان في علوم القرآن ، لجلال الدين السيوطي ، ج 2 ، ص 379 :
    ( فائدة في أسماء الطير : قال بعضهم سمى الله في القرآن عشرة أجناس من الطير السلوى والبعوض والذباب والنحل والعنكبوت والجراد والهدهد والغراب وأبابيل والنمل فإنه من الطير لقوله في سليمان * (علمنا منطق الطير) * وقد فهم كلامها وأخرج ابن أبي حاتم عن الشعبي قال النملة التي فقه سليمان كلامها كانت ذات جناحين ) .

    أقول : اذا كان حال علمائهم هو هذا في تمييزهم للارنب والعنكبوت والنملة فكيف يعتمد العوام عليهم في التمييز بين المذاهب الاسلامية ليوصلوهم الى المذهب الحق والصائب منها ؟؟؟؟؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X