إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيد الغدير الاغر وضرورة استثماره في نشر فكر اهل البيت (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيد الغدير الاغر وضرورة استثماره في نشر فكر اهل البيت (ع)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله

    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركااته

    يوم سمي في السماء بيوم العهد المعهود، وسمي في الارض بيوم الميثاق المأخوذ، والجمع المشهود، انه اليوم الذي بلغ به الرسول في نهاية سفره نبأ عظيم اقام به صرح الدين وسادت امته الامم ودب ملكها شرق الارض وغربها، انه يوم الولاية، يوم اكمال الدين، واتمام النعمة، ورضى الرب، انه عيد الله الاكبر، انه يوم نصب به علي امير للمؤمنين، انه اليوم الذي تجتهد الشيعة فيه حتى يحضروا عند مولى الموحدين، وامام المتقين علي (ع).

    وللشيعة اجتماع باهر في يوم الغدير عند المرقد الطاهر، من الداني والقاصي، يرددون عن أئمتهم زيارة فيها تعداد اعلام الامامة، وحجج الخلافة، مبتهجين فرحين بالنعمة التي خصهم الله فيها وهي نعمة الوﻻية، ونعمة الحضور عند قبر امير المؤمنين، ومن لم يتح له الحظوة بالمثول في ذلك المشعر المقدس، فأنه يومئ من البلاد النائية ويردد الزيارة، بعد حمد الله أن منَّ عليه وجعله من شيعة امير المؤمنين ومحبيه.

    يوم اتخذه الشيعة عيد كما اتخذه امامهم من قبل، حيث كانت اوامر الرسول (ص) ان يتخذ هذا اليوم عيد كما كان جميع الانبياء يوصون اوصيائهم بذلك فيتخذونه عيدا، وكان الائمة يأمرون شيعتهم بالتعيد في يوم عيد الغدير، والاجتماع وتبادل التهاني، والتوسعة على العيال، ولبس اطهر الثياب واجملها، والتطيب بالطيب، وقضاء حوائج المؤمنين، والحمد على نعمة الوﻻية عند معايدة المؤمنين.

    وماذا يتوجب على الشيعة في مثل هذا اليوم؟.

    ان من سبل احياء ذكرى يوم الغدير اقامة الندوات العلمية من لدن ذوي الاختصاص والفضلاء وعقد المؤتمرات الثقافية، لذلك فإن الناس لو عرفوا حقيقة الغدير لاعتنقوا فكر اهل البيت (ع)، مع الاخذ بعين الاعتبار قوله تعالى (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن).


    هكذا هم شيعة الامام علي (ع) حتى في اعيادهم لا ينسون كيف ينشروا فكر اهل البيت (ع)، ولا ينسون الايتام وعوائل الشهداء، ولا ينسون المجاهدين، فهم متعايشون في ما بينهم واتباع اهل البيت الى التعايش في ما بينهم، وتجنب الخلافات متوسمين بقوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X