إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج خشونة الشعر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج خشونة الشعر



    مع الروتين الصحيح للعناية بالشعر ، من الممكن تمامًا الحفاظ على نعومة خصلات شعرك الخشن ؛ لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بطرق علاج خشونة الشعر وعلاج خشونة الشعر من الأمام وهي:



    غسل الشعر الخشن



    هناك طرق عديدة لتحسين صحة الشعر وطرق مختلفة للعناية به. الأول هو التوقف عن استخدام الشامبو التقليدي ؛ يجف الشعر الخشن بسرعة ، خاصة إذا كان مجعدًا ، والمنظفات الموجودة في الشامبو التقليدي تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر ، وتؤدي إلى مزيد من الجفاف.



    استخدام الكريمات المكيِّفة conditioning creams



    يمكن أن تساعد كريمات وأمصال التكييف هذه أيضًا على استعادة الشعر مظهره الطبيعي والأنيق. يمكن للعديد من هذه الكريمات حماية الشعر الخشن من علامات التلف عن طريق طلاء الشعر بالسيليكون والبروتينات. يمكن أن تضيف أيضًا لمعانًا ووزنًا إليها.



    تجنب منتجات الشعر الكحولية



    يعد الكحول مكونًا رئيسيًا في العديد من منتجات الشعر ، وخاصة بخاخات الشعر والمواد الهلامية. على الرغم من أن هذه المنتجات يمكن أن تحسن حالة شعرك بشكل مؤقت ، إلا أنها قد تسبب أيضًا جفاف الشعر.



    النوم على كيس وسادة حريري



    على الرغم من عدم وجود بحث يدعم ذلك ، يوصي العديد من خبراء التجميل بالنوم على وسادة من الحرير لحماية شعرك من التشابك والتلف. تمنحك وسادات الحرير سطحًا منخفض الاحتكاك ؛ ألطف على شعرك وبشرتك من الأغطية القطنية.



    الحد من استخدام الحرارة للشعر



    يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة إلى حرمان شعرك من الرطوبة وتركه جافًا.



    استخدم أقنعة التنعيم العميق



    إنها طريقة رائعة لتغذية وترطيب وترطيب الشعر الخشن. يمكنك صنع أقنعة الشعر الخاصة بك باستخدام مكونات طبيعية مثل:



    زيت جوز الهند

    زيت الزيتون

    العسل

    الصبار

    الأفوكادو



    قد ترغب أيضًا في تجربة علاجات الزيت الساخن التي تحتوي على:



    الأفوكادو

    الجوجوبا

    جوز الهند

    تناول الفيتامينات



    تبدأ صحة شعرك من الداخل إذا كانت المنتجات والعلاجات المناسبة لا تساعد شعرك من الخارج. يمكنك تناول فيتامينات ومعادن مهمة لشعر صحي ، بما في ذلك:



    فيتامينات A و C و D و E.

    البيوتين

    النياسين

    الحديد



    قص أطراف الشعر بانتظام



    قص شعرك كل 8-10 أسابيع مفيد لجميع أنواع الشعر. يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة والشعر التالف بسبب التجفيف الحراري وتلوين الشعر.



    اختر فرشاة الشعر المناسبة



    استخدم فرشاة مسطحة بحيث يكون هناك مساحة كبيرة بين شعيراتها. إذا كان شعرك خشنًا ، صففي شعرك عندما يكون مبللاً. يساعد ذلك في تقليل التقصف وعدم الإفراط في تمشيط شعرك.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 31-07-2021, 10:46 AM.

  • #2


    ما هو مسحوق الكاكاو ؟، تمت زراعة الكاكاو لأول مرة في أمريكا الجنوبية في العصور القديمة ، خلال عصر الاكتشاف ، قدمه الغزاة الأسبان إلى أوروبا في خمسينيات القرن التاسع عشر. نحصل على مسحوق الكاكاو عن طريق طحن حبوب الكاكاو وفصل الدهون عنها (زبدة الكاكاو). يشتهر الكاكاو عالميًا بدوره في إنتاج الشوكولاتة ولكن بعد إضافة السكر والفانيليا ، لأن الكاكاو كمادة خام له طعم مر ، لكن هل الكاكاو يزيد الوزن؟ سؤال يدور في أذهان الكثيرين ، فتعرف على إجابة هذا السؤال وتعرف على فوائده حتى لو كان له أضرار.



    فوائد الكاكاو؟



    غني بالبوليفينول



    مسحوق الكاكاو من أغنى مصادر مادة البوليفينول ، وهي مضادات أكسدة طبيعية مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات. إنه غني بشكل خاص بالفلافانول الذي يحارب الالتهاب ، ويعطي البوليفينول الجسم العديد من الفوائد مثل:



    يمنع تلف الحمض النووي الناجم عن الملوثات والشيخوخة.

    يقلل الالتهاب لأنه يحسن تدفق الدم.

    تخفيض ضغط الدم.

    يخفض نسبة الكوليسترول.

    يخفض مستوى السكر في الدم.

    تخفيض ضغط الدم المرتفع



    تحتوي مركبات الفلافانول الموجودة في مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة على القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق تحسين أكسيد النيتريك في الدم ، مما يعمل على تعزيز وظيفة الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم.



    تظهر هذه الفائدة في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من الأشخاص الذين يعانون من الضغط الطبيعي. وفي كبار السن أكثر من الصغار.



    يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية



    الكاكاو الغني بالفلافانول يحسن مستوى أكسيد النيتريك الذي يساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية مما يحسن تدفق الدم. كما أنه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار (ldl) ، وله تأثير في ترقق الدم مثل الأسبرين ، ويحسن مستوى السكر في الدم ، ويقلل من الالتهابات.



    يحسن تدفق الدم للمخ وبالتالي يحسن وظائف المخ



    لقد وجد في العديد من الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الكاكاو لديها القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر وباركنسون من خلال تحسين وظائف المخ وتدفق الدم إلى الدماغ.



    هل يوجد أضرار للكاكاو؟



    يرجح أن تناول الكاكاو عن طريق الشرب أو الأكل هو أمر آمن ، لكن يجب مراعاة احتوائه على مادة الكافيين التي قد يؤدي استهلاكها المفرط إلى العصبية وسرعة ضربات القلب والأرق وقلة النوم ، فضلاً عن زيادة الرغبة للتبول.



    في بعض الناس ، قد يسبب الكاكاو طفح جلدي ، أو إمساك ، أو صداع نصفي ، أو بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان ، قرقرة المعدة ، الانزعاج المعوي ، وانتفاخ البطن.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 31-07-2021, 10:46 AM.

    تعليق


    • #3


      الربو مرض تنفسي شائع ومزمن يجعل التنفس والأنشطة البدنية صعبة. يمكن أن يصيب الربو الأشخاص في أي عمر ، ويتزايد انتشاره في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الدول الصناعية.



      يلجأ الكثير من الناس إلى الأعشاب والمكملات الغذائية عندما يعانون من مرض مزمن جنبًا إلى جنب مع الأدوية الموصوفة.

      تلعب الأعشاب دورًا مهمًا في تخفيف الأعراض ، وإبقائها تحت السيطرة ، وخاصة منع تطور المرض.



      هل ترى العلاج بالاعشاب لمختبر الربو؟ ما هي طرق الوقاية من الربو؟ وهنا في هذا المقال يعالج الربو وضيق التنفس بالأعشاب الطبيعية.



      علاج الربو بالاعشاب



      علاج الربو بالعسل



      العسل عنصر مهم في علاج نزلات البرد والانفلونزا ولكن هل يمكن علاج الربو بالعسل؟

      وجد أن العسل يساهم في تلطيف التهاب الحلق وتليين المخاط في الشعب الهوائية مع تخفيف الانزعاج الناتج عن السعال. يحتوي العسل أيضًا على بعض الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف التهاب الشعب الهوائية المصاحب للربو. لذلك يلجأ الكثير من المرضى إلى مزجه بالمشروبات الدافئة.

      الكركم أو الزعفران الهندي

      هل أنت عرضة للعديد من مسببات الحساسية؟ استخدم الكركم في العديد من الأغراض الطبية منذ آلاف السنين.

      في الآونة الأخيرة ، يعتقد الباحثون أن الكركم له خصائص قوية مضادة للحساسية ، مما يساعد مرضى الربو على التنفس بشكل أفضل ومنع النوبات.

      الزنجبيل

      أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن مكملات الزنجبيل تحسن أعراض الربو بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ، وتلعب دورًا فعالًا في إرخاء العضلات الملساء في الشعب الهوائية. ومع ذلك ، لم تؤكد هذه الدراسة أن استخدام الزنجبيل أدى إلى تحسن في وظائف الرئة

      القرنفل

      هل يمكن علاج الربو بالقرنفل؟ يساعد القرنفل في تخفيف أعراض الربو ، مثل: ألم الصدر ، والصفير عند التنفس ، وصعوبة التنفس.

      الكافور

      زيت الكافور فعال في تخفيف أعراض بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي مثل: الربو والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد.

      اللافندر

      يساعد استنشاق الزيتيقلل اللافندر من الالتهابات التي يسببها الربو والتهاب الشعب الهوائية.





      إكليل الجبل أو الروزماري

      أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن مستخلص إكليل الجبل قد يساعد في تخفيف أعراض الربو لدى الأشخاص الذين لم يلاحظوا تحسنًا من العلاجات التقليدية.

      لاحظ المشاركون في تلك الدراسة أيضًا تحسنًا ملحوظًا في أعراضهم ، مثل: انخفاض إنتاج البلغم وانخفاض الأزيز.
      التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 31-07-2021, 10:45 AM.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X