إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل النخالية الوردية معدية؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل النخالية الوردية معدية؟



    اتصلت بالطبيب ليسأل هل النخالية الوردية معدية؟ طمأنني وأكد لي أنه ليس معديًا رغم كونه عدوى فيروسية ، وأنه لا ينتقل عن طريق الاتصال بشخص مصاب بالنخالية الوردية.



    افترض بعض الباحثين أن عوامل المناعة الذاتية قد تلعب دورًا في تطور النخالية الوردية ، والتي تحدث عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم عن طريق الخطأ خلاياه السليمة باعتبارها غريبة.



    أعراض وتشخيص النخالية الوردية



    تظهر بقعة واحدة على شكل بقعة حمراء بيضاوية ، متقشرة ، مرتفعة من سطح الجلد. وتسمى البقعة الأم أو (البقعة النبيلة) ويتراوح حجمها بين 2 سم - 10 سم. ثم يتبعه في غضون أيام ظهور بقع حمراء صغيرة يبلغ حجمها حوالي 1.5 سم.



    ينتشر على البطن والظهر والذراعين والفخذين وقد يؤثر أيضًا على جلد منطقة الأعضاء التناسلية. تسمى هذه البقع الصغيرة (البقع الوليدة).



    لا إصابة في الوجه أو اليدين أو القدمين



    يشبه شكل الطفح الجلدي النخالية الوردية شكل شجرة عيد الميلاد أو شجرة الصنوبر.



    قد لا تكون هناك أعراض غير ظهور الطفح الجلدي ، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض الأعراض المشابهة لأعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي قبل ظهور الطفح بأيام قليلة ، مثل:



    إلتهاب الحلق؛

    الشعور بالتوعك وارتفاع درجة حرارة الجسم.

    الصداع والغثيان.

    الم المفاصل؛



    في معظم الحالات ، يمكن للطبيب تشخيص المرض بمجرد النظر إلى الطفح الجلدي ، ولكن في بعض الأحيان يطلب إجراء فحوصات مخبرية ، أو يأخذ خزعة أو كشط من البقع الجلدية الموجودة لاستبعاد الأمراض الأخرى مثل الأكزيما أو الصدفية أو السعفة.



    وردة النخالة والاستحمام



    قد يؤدي استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام إلى تفاقم الأمر ، حيث ستصبح البقع أكثر وضوحًا ، وإذا شعرت بحكة في الجلد ، فسوف تزداد وتصبح أكثر إيلامًا. هذه الأعراض مؤقتة وقد لا تستمر طويلاً ، لكن يفضل الابتعاد عن الماء الساخن طوال مدة الطفح الجلدي.



    أحد العلاجات المنزلية التي قد تفيد وتقلل من التهيج والحكة هو استخدام دقيق الشوفان في ماء الاستحمام الفاتر.



    لا داعي للقلق بشأن النخالية الوردية ، فهي مرض جلدي بسيط وفي معظم الحالات لا يحتاج إلى علاج. ما عليك سوى الالتزام بتعليمات الطبيب حتى تمر هذه الفترة بأمان.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 01-08-2021, 12:18 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X