بسم الله الرحمن الرحيم
1 - غسل الوجه ثلاث مرات
والصحيح/ مره واجبة. غسله مرتين مستحب لكن ثلاثة لايصح لكنه يصح في حالة الجهل القصوري
2 - الإبتداء بصب ماء الوضوء على الوجه من الحاجبين
والصحيح/ الإبتداء بصب الماء من قصاص شعر الرأس إلى الذقن لكنه يصح في حالة الجهل القصوري
3 - شبك اليدين بعضها ببعض قبل المسح على الرأس والقدمين
والصحيح / أن لايختلط ماء وضوء الوجه واليدين بماء وضوء اليد قبل المسح عل الرأس والقدمين
ويصح في حالة الجهل القصوري
4 - غسل اليد اليسرى قبل اليمنى
والصحيح/ مراعاة الترتيب بتقديم اليد اليمنى على اليُسرى ولا يصح في حالة الجهل القصوري
5 - غلق الحنفية المبللة بعد الإنتهاء من وضوء اليدين وقبل مسح الرأس والقدمين
والصحيح/ عدم أختلاط ماء الوضوء بماءٍ جديد سطح الحنفية
6- المسح على الرأس والقدمين المبللين برطوبة كثيرة تمنع من تأثرهما ببلة اليد
والصحيح/ أن تكون البلة يسيرة مستهلكة
7 - المسح على الجورب
والصحيح/ المسح من أطراف الاصابع إلى الكعبين وعلى ظاهر القدم فلا يصح المسح على الجورب وإن كان خفيفاً
8 - أخذ ماء جديد من الحنفية ومسح الرأس والقدمين به.
والصحيح/ مسح الرأس والقدمين ببلّة اليد
-----------------------------
وفق فتاوى المرجع السيد السيستاني دام ظله
1 - غسل الوجه ثلاث مرات
والصحيح/ مره واجبة. غسله مرتين مستحب لكن ثلاثة لايصح لكنه يصح في حالة الجهل القصوري
2 - الإبتداء بصب ماء الوضوء على الوجه من الحاجبين
والصحيح/ الإبتداء بصب الماء من قصاص شعر الرأس إلى الذقن لكنه يصح في حالة الجهل القصوري
3 - شبك اليدين بعضها ببعض قبل المسح على الرأس والقدمين
والصحيح / أن لايختلط ماء وضوء الوجه واليدين بماء وضوء اليد قبل المسح عل الرأس والقدمين
ويصح في حالة الجهل القصوري
4 - غسل اليد اليسرى قبل اليمنى
والصحيح/ مراعاة الترتيب بتقديم اليد اليمنى على اليُسرى ولا يصح في حالة الجهل القصوري
5 - غلق الحنفية المبللة بعد الإنتهاء من وضوء اليدين وقبل مسح الرأس والقدمين
والصحيح/ عدم أختلاط ماء الوضوء بماءٍ جديد سطح الحنفية
6- المسح على الرأس والقدمين المبللين برطوبة كثيرة تمنع من تأثرهما ببلة اليد
والصحيح/ أن تكون البلة يسيرة مستهلكة
7 - المسح على الجورب
والصحيح/ المسح من أطراف الاصابع إلى الكعبين وعلى ظاهر القدم فلا يصح المسح على الجورب وإن كان خفيفاً
8 - أخذ ماء جديد من الحنفية ومسح الرأس والقدمين به.
والصحيح/ مسح الرأس والقدمين ببلّة اليد
-----------------------------
وفق فتاوى المرجع السيد السيستاني دام ظله
تعليق