إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بإعتراف علماء السنة واقعة الحرة من الجرائم التي سجلها التأريخ في سجل يزيد الأسود .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بإعتراف علماء السنة واقعة الحرة من الجرائم التي سجلها التأريخ في سجل يزيد الأسود .

    بإعتراف علماء السنة واقعة الحرة من الجرائم التي سجلها التأريخ في سجل يزيد الأسود .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لاشك ان يزيد بن معاوية لعنه الله ولعن أباه من اقبح وارذل خلق الله الذي ركب المعاصي وارتكب الموبقات وفعل المحرمات كلها فسجل سيرته أسود الصفحات مملوءا بالجور والظلم لنفسه وظلم الناس كقتلهم وسفك دمائهم وانتهاك اعراضهم وسرقة أموالهم وغيرها من الأمور .

    ومن الجرائم التي ارتكبها يزيد بن معاوية هي جريمة واقعة الحرة التي هي من اقبح واشنع الجرائم بعد قتل الامام الحسين (ع) وباعتراف علماء اهل السنة والجماعة .

    *** قال ابن حجر العسقلاني :
    ( قلت : يوم الحرة قتل فيه من الأنصار من لا يحصى عدده ونهبت المدينة الشريفة وبذل فيها السيف ثلاثة أيام وكان ذلك في أيام يزيد بن معاوية ) - 1 -
    وقال أيضا : ( ... وأرسل إليهم يزيد بن معاوية مسلم بن عقبة المري في جيش كثير فهزمهم واستباحوا المدينة وقتلوا ابن حنظلة وقتل من الأنصار شيء كثير جداً ) .

    *** وقال
    السيد محمد كاظم القزويني :
    ( بعث يزيد بن معاوية مسلم بن عقبة وكان أحد جبابرة العرب وشياطينهم بعثه إلى المدينة ومعه ثلاثون ألف رجل - 2 - ، وأوصى يزيدُ بن معاوية مسلم بن عقبة فقال : إذا ظهرتَ على أهل المدينة فأبحْها ثلاثاً، وكل ما فيها من مال أو دابة أو سلاح أو طعام فهو للجند .
    خرج الجيش نحو مدينة الرسول (صلى الله عليه وآله) وخرج أهل المدينة لمقابلة الجيش خارج المدينة ، والتقى العسكران خارج البلدة في منطقة يقال لها: (الحَرّة) وهناك وقعت الحرب، وقُتل من أهل المدينة المئات من أبناء المهاجرين والأنصار وغيرهم من أهل المدينة ، وانهزم الباقون متجهين نحو المدينة، وكان جيش الشام يطاردهم حتى وصلوا المدينة ولاذ المسلمون بالحرم النبوي فجعل جيش الشام يقتل أهل المدينة عند قبر الرسول (صلى الله عليه وآله) حتى ساوى الدم قبر رسول الله !!
    وبعد ذلك نادى المنادي في جيش الشام بأمر قائدهم مسلم بن عقبة : هذه المدينة قد أبحتُها لكم !!
    فما تظن بالجيش الفاتح الذي يُعطى له الحرية الكاملة ، ويرفع عنه كل مسؤولية ؟؟
    فعمد الجيش إلى نهب الأموال وهتك الأعراض ، وافتضوّا أكثر من ثلاثمائة عذراء ، ووُلد في تلك السنة ألف مولود لم يُعرف لهم أب .وأستأذن القارئ لأقول له : حتى أن الرجل منهم كان يزني بالمرأة المسلمة في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وآله) - 3 -
    كان أفراد الجيش يدخلون بيوت أهل المدينة وينهبون كل ما وجدوا فيها ، وهجم أفراد منهم على دار أبي سعيد الخدري الذي كان من مشاهير أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) وكان شيخاً كبيراً قد كفّ بصره ، فوجدوه جالساً على التراب ، لأن طائفة من الجيش كانت قد نهبت داره قبل ذاك ، ولما فتش الأفراد داره ولم يجدوا شيئاً ما أحبّوا أن يخرجوا من داره بلا فائدة فعمدوا إلى الشيخ الأعمى المسكين ونتفوا لحيته وشعر حاجبيه وهو يصرح ويقول لهم : أنا أبو سعيد الخدري !! أنا صاحب رسول الله .
    ولكنهم لم يعبأوا بهذه الأسماء ، ووجدوا في بيته عدداً من الحمام فذبحوها وطرحوها في البئر وخرجوا من داره .
    ودخل أحدهم دار امرأة قد نُهب كلّ ما فيها ، فوجد الرجل تلك المرأة جالسة على الأرض وفي حجرها طفلها يرتضع ، فمدّ الرجل يده وأخذ برجل الطفل وجذبه من حجر أمه والثدي في فمه وضرب برأس الطفل فسال دماغه على الأرض وأمه تنظر إليه .
    ثم جمع مسلم بن عقبة أهل المدينة وأخذ منهم الإقرار والاعتراف بأنهم عبيد مملوكون ليزيد بن معاوية .
    وبعد ذلك خرج الجيش من المدينة تاركاً وراءه الجثث وآلاف اليتامى والأرامل ، طعامهم البكاء وشرابهم الدموع ، وفراشهم التراب ، ومتاعهم الآلام والآهات والذعر والعويل .
    وخرج الجيش نحو مكة ليحرقوا الكعبة ويقتلوا الناس في المسجد الحرام لأجل القضاء على عبد الله بن الزبير المتحصن في المسجد الحرام الذي من دخله كان آمناً .
    ولا تسأل عن الفجائع التي انصبت على أهل المدينة ، فجيعة بعد فجيعة ومصيبة تلو الأخرى ) - 4 -

    *** وقال ابن كثير :
    ( ثم أباح مسلم بن عقبة الذي يقول فيه السلف مسرف بن عقبة - قبحه الله من شيخ سوء ما أجهله - المدينة ثلاثة أيام كما أمره يزيد لا جزاه الله خيراً وقتل خلقاً من أشرافها وقراءها وأنتهب أموالاً كثيرة منها ووقع شر عظيم وفساد عريض على ما ذكره غير واحد ) - 5 -


    ******************************
    الهوامش :

    1 - فتح الباري ، لابن حجر العسقلاني ، ج 3 ، ص 142 .
    2 - الإمامة والسياسة ، لابن قتيبة الدينوري ، ج 2 ، ص 7 .
    3 - كتاب تتمة المنتهى للقمي.
    4 - فاطمة الزهراء من المهد الى اللحد ، السيد محمد كاظم القزويني ، ص 473 .
    5 - البداية والنهاية ، لابن كثير ، ج 8 ، ص 241 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X