إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تسعد في حياتك الزوجية:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تسعد في حياتك الزوجية:


    بسم الله الرحمن الرحيم

    🔰 الخلية الأساسية في هيكل المجتمع:
    كما أن جسم الإنسان يتألف من خلايا, وكما أنّ فساد وتلف أو مرض الخلايا بصورة قهرية أو طبيعية يعني مرض الجسم, وإذا انتشر يصل إلى مواضع خطرة في الجسم الإنساني, كذلك المجتمع مؤلف من خلايا وهي الأُسرة, فعندما تكون هذه الأسر سالمة وعندما يكون سلوكها صحيحاً فسيكون المجتمع سالماً.


    التديّنُ، سرُّ بقاء الأُسرة:

    🔰 لا بدّ من رعاية الأحكام الإسلامية في بناء وتكوين الأُسرة وحفظها لكي تدوم وتبقى، لذلك تلاحظون العوائل المتدينة التي يهتم الزوج والزوجة فيها بهذه الأحكام يعيشون سويّة لسنين متمادية, وتبقى المحبة بينهما بحيث يصعب فصلهما, وهما يعشقان بعضهما. هذا الحسن وتلك المحبة هي التي تحكم كيان الأُسرة؛ ولذا اهتم بها الإسلام.


    المرأة وردة، لا مديرة أعمال:

    🔰 عندنا في الروايات أنّ (المرأة ريحانة) المرأة وردة، الآن لاحظوا إذا تعامل الرجل مع الوردة بشدة وبلا مبالاة, ولم يكن أهلاً لحمايتها فكم سيكون ظالماً وسيِّئاً، كأن يرغمها ويحمِّلها أكثر من طاقتها. إنّ توقُّع الكثير من المرأة توقع فضولي في غير محلّه وفضول.

    🔰 المرأة ريحانة وليست بقهرمانة، قهرمان يعني في الوقت الحاضر (مدير أعمال), المرأة ليست (مديرة أعمال) لك, بحيث تلقي على كاهلها كل أعباء حياتكما ثمّ تؤاخذها بعد ذلك، لا إنّها وردة في يديك, وحتى لو كانت عالمة أو سياسية ففي المعاشرة العائلية هي (وردة)..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X