إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خروج الامام الحسين (ع) على يزيد (لع) بين نصب ابن تيمية وإنصاف بعض علماء اهل السنة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خروج الامام الحسين (ع) على يزيد (لع) بين نصب ابن تيمية وإنصاف بعض علماء اهل السنة .

    خروج الامام الحسين (ع) على يزيد (لع) بين نصب ابن تيمية وإنصاف بعض علماء اهل السنة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    تتعالى الكثير من الأصوات النشار التي هي انكر من صوت الحمير على أولياء الله واوصياءه (ع) فتتهمهم عند خروجهم على السلطان الجائر بعدم الحكمة من الخروج عليهم وبعدم الفائدة منه او الخطأ او ان خروجهم (ع) سبب تفرقة وتشتت المسلمين او خلق الفتنة والشر بينهم .
    ومن أولياء الله واوصياءه الذين اتهموا بهذه الاتهامات هو سيد الشهداء الامام الحسين (ع) .
    قال ابن تيمية (لع) عن خروج الإمام الحسين (ع) على يزيد (لع) : ( ... ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا ... وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده ؛ فإنّ ما قصده من تحصيل الخير ودفع الشر لم يحصل منه شيء , بل زاد الشرّ بخروجه وقتله ، ونقص الخير بذلك ، وصار سبباً لشر عظيم ، وكان قتل الحسين ممّا أوجب الفتن ، كما كان قتل عثمان ممّا أوجب الفتن ... ) - 1 -
    ويكفي لإخراس قول ابن تيمية (لع) والجامه ورد كيده ونصبه الى نحره ما تناقله علماء اهل السنة والجماعة من تصحيح وتصويب خروج الامام الحسين (ع) على الفاسق يزيد (لع) .
    قال ابن العماد الحنبلي : ( والعلماء مجمعون على تصويب قتال علي لمخالفيه لأنه الإمام الحق . ونُقِلَ الإتفاق أيضا على تحسين خروج الحسين على يزيد ، وخروج ابن الزبير وأهل الحرمين على بني أمية ، وخروج ابن الأشعث ومن معه من كبار التابعين وخيار المسلمين على الحجاج . ثم الجمهور رأوا جواز الخروج على من كان مثل يزيد والحجاج ، ومنهم من جوز الخروج على كل ظالم ) - 2 -

    ***************************
    الهوامش :


    1 - منهاج السُنّة ، لابن تيمية ، ج 4 ، ص 530 .
    2 - شذرات الذهب ، لابن العماد الحنبلي ، ج 1 ، ص 68 ، حوادث سنة 61 هـ .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أعظم الله لنا ولكم الأجر بمصيبة ورزية الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عاشوراء . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم الذي يدل على نصب وعداء ابن تيمية لعنه الله لأهل البيت (عليهم السلام) وفضحه منهجه وكذبه حتى عند علماء أبناء العامة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X