إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"اثر البكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام "●●●

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "اثر البكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام "●●●


    ◾أن للبكاء على الإمام الحسين
    (عليه السلام) أجراً جزيلاً وثواباً كبيراً،


    🔹️قال الامام الصادق عليه السلام
    : «من ذكرنا - او ذكرنا عنده- فخرج من عينه مثل جناح الذباب غفر الله ذنوبه ولو كانت اكثر من زبد البحر».

    وإن دموع الولاء هذه لا تفجرها قضية من قضايا آل محمد (عليهم السلام) مثلما يفجرها ذكر مصائب قتيل العبرة الحسين (عليه السلام)

    وقال عليه السلام (من بكى، أو أبكى، أو تباكى، فله الجنة) ودخول الجنة يكون في البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام) أو الإبكاء له أو التباكي عليه، مع شروطه طبعاً، ومن جملة شروطه: انسجام الباكي مع الإمام الحسين(عليه السلام) وتطبيق نفسه مع أهدافه الإنسانية الرفيعة،
    وكذلك تطهير للقلب
    وغفران الذنوب،

    فقد رواه الشيخ الكشي في كتاب الرجال مسنداً عن زيد الشحام قال: كنا عند ابي عبد الله (الصادق) ونحن جماعة من الكوفيين فدخل جعفر بن عفان على ابي عبد الله (الصادق) (عليه السلام) فقربه وادناه ثم قال: يا جعفر،

    ◾◾ قال (جعفر): لبيك جعلني الله فداك، قال: بلغني انك تقول الشعر في الحسين وتجيد، فقال: نعم جعلني الله فداك قال (عليه السلام):

    ◾فأنشده فبكى صلى الله عليه ومن حوله حتى صارت الدموع على وجهه ولحيته

    ثم قال: يا جعفر والله لقد شهدت ملائكة الله المقربون هاهنا يسمعون قولك في الحسين (عليه السلام) ولقد بكوا كما بكينا واكثر، ولقد أوجب الله تعالى لك يا جعفر في ساعتك الجنة بأسرها وغفر الله لك... يا جعفر ألا ازيدك... ما من احد قال في الحسين شعراً فبكى وابكى به الا اوجب الله له الجنة ‌وغفرله.

    🔹️🔹️🔹️🔹️

    نسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لأن نصلح دنيانا وآخرتنا في ظل تعاليم رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الطاهرين (عليهم السلام)، وأن يجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.

    اللهم وفقنا لما تحب وترضى، وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

    🌠🌠🌠🌠🌠🌠🌠
    بحار الانوار ٤٤






  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذه الروايات المباركة التي تدل على أجر وثواب وآثار البكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X