إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم مع برنامج (ثقافات عاشورائية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم مع برنامج (ثقافات عاشورائية)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    عظم الله اجورنا واجوركم مستمعاتنا موعدكم مع البرنامج العاشورائي المباشر (ثقافات عاشورائية) عندالساعة العاشرة والنصف صباحا والذي يأتيكم من مكتب النجف الاشرف
    محور الحلقة:
    ثقافة الرفض لعروض الاعداء ابا الفضل العباس انموذجا

    اعداد:
    فاطمة صاحب
    تقديم:
    دعاء عبد الله
    اخراج:
    خديجة الموسوي

  • #2

    السلام عليكم ورحمة الله
    عظم الله لكم واحسن لكم العزاء

    🔮🔮🔮🔮🔮🔮🔮

    🔮تشير الروايات إلى أن العباس عليه السلام وأخوته تلقوا عرضاَ مغرياً من قبل جيش بن سعد قبيل المعركة بيوم. يقدم شمر بن ذي الجوشن إلى العباس ومعه الأمان له ولإخوته.

    في تلك الأثناء، ينادي شمر "أين بنو أختنا.. أين العباس وإخوته"؟

    فما كان من العباس وإخوته، عليهم السلام، إلا الإعراض عنه وعدم الرد، لكن الحسين عليه السلام قال لهم "اجيبوه ولو كان فاسقاً".


    عندها أجابوا شمراً بالقول "ما شأنك وما تريد؟".

    فرد اللعين "يا بني أختي أنتم آمنون لا تقتلوا أنفسكم مع الحسين و الزموا طاعة أمير المؤمنين يزيد".

    كان يأمر الشمر بنو أخته أن يظهروا الطاعة ليزيد بن معاوية إزاء إمامهم الحسين بن علي بن أبي طالب، عليهم السلام، مقابل الأمان بمنحهم فرصة العيش في هذه الحياة.

    وهنا تجلت بصيرة أبي الفضل العباس، عليه السلام، في أبهى صورها عندما رفض عرض شمر وقرر أن يتمسك بولايته لإمامه الحسين، عليه السلام وآثرها مع إخوته على العيش في الدنيا بأمان.

    يخاطب العباس الشمر قائلا: "لعنك الله ولعن أمانك تؤمننا وابن رسول الله لا أمان له وتأمرنا ان نـدخل في طاعـة اللعناء وأولاد اللعناء"... فرجع الشمـر مغضباً

    🔮🔮وانتصر مولانا حامل اللواء كفيل الحوراء زينب عليهما في معركة الطف الخالده .

















    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد .اعظم الله لكم الاجر
      ليلة العاشر من محرّم الحرام ذهبَ الشمر قريباً من مخيم الحسين (عليه السلام) ووقفَ على ربوة تطلّ على معسكر الحسين وصاحَ قائلاً أين بنو أُختنا أم البنين فخرجَ إليه العباس (عليه السلام) وإخوته ونادى العباس ماذا تريد؟ فقالَ أنتم يا بني أختي آمنون فرَدَّ عليه العباس (عليه السلام) لعنَكَ الله ولعنَ أمانك لئن كنتَ خالَنا كما تدّعي فكيف تؤمننا وابن بنت رسول الله لا أمان له.
      لقد ضرب العباس بهذا الموقف الصلب الثابت مثلاً أعلى في الإباء والتضحية والسير على طريق الحق والصواب ذلك الطريق الذي خُطَّ له منذ نعومة أظفاره نعم كيف لا يسير على هذا المنهج القويم وهو ابن أمير المؤمنين ابن اسد الله الغالب علي بن ابي طالب (عليه السلام)
      وهكذا قدّم العباس نفسهُ ضحيّة لمن يريد ان يسيرَ في دروب النضال والكفاح من أجل إسعاد البشرية وإقامة مجتمع نظيف تسودُهُ روح المحبة والألفة والإيثار في سبيل إحقاق الحق وإعلاء كلمة الله

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        أعظم الله لكم بشهادة ابي عبدالله الحسين وأخيه العباس وأصحابه وأهل بيته عليهم السلام.
        رزقكم الله شفاعتهم جميعا.

        في يوم عاشوراء ولخوفهم من شجاعة العباس. ع. ولبث الفرقة بين صفوف الحسين. ع. وأصحابه ولتشتيت شمل جيشه رغم قلة عددهم كانوا يرهبون جيش بني أمية الكامل العدة والعودة ولكن ينقصه الولاء والنية الصادقة للبذل والعطاء، دنا الشمري وصرح بأعلى صوته أين بنو خالتنا ياعباس انت واخوتك لكم الأمان بشرط ترك معسكر الحسين، فأجابه العباس. ع. أعطينا الأمان وتحارب ابن بنت رسول الله ام انك تخشى شيى آخر والله لا أمان لك ولا نترك الحسين حتى نموت دونه وذهب الشمري خائبا يجر اذيال الخيبة والخسران وهو ينوء بخبثه ولئمه..
        الا لعنة الله على القوم الظالمين..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X