إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لا يحترم الاعلام العربي شهر رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا لا يحترم الاعلام العربي شهر رمضان

    منقول
    لماذا يتحول شهر رمضان إلى شهر ترفيهي بدلا من شهر روحاني؟لست شيخا ولا داعية، و لكني افهم الان لماذا كانت امي تدير التلفاز ليواجه الحائط طوال شهر رمضان. ...كنت طفلا صغيراً ناقما على امي التي منعتني واخوتي من مشاهدة المسلسلات بينما يتابعها كل اصدقائي. ..ولم يشفي غليلي اجابت امي المقتضبة "رمضان شهر عبادة مو مسلسلات "لم اكن افهم منطق امي .الذي كنت كطفل اعتبره تشدد في الدين لافائدة منه ...فكيف سيؤثر مشاهدة مسلسل على طفل صغير في شهر رمضان؟
    مرت السنوات واخذتني دوامت الحياة وغطى ضجيج معارك الدراسة والعمل على همسة السؤال الطفولي حتى أراد الله أن تأتيني الإجابة على هذا السؤال من رجل مسن غير متعلم في الركن الاخر منالكرة الأرضية، كان ذلك الرجل هو عامل أمريكي في محطة بنزين اعتدت دخولها لشراء قهوة أثناء ملء السيارة بالوقود في طريق العمل وفي اليوم الذي يسبق يوم الكريسمس دخلت لشراء القهوة كعادتي فأذا بي اجد ذلك الرجل منهمكا في وضع إقفال على ثلاجة الخمور، وعندما عادلل ( كاشير ) لمحاسبتي على القهوة سالته وكنت حديث العهد بقوانين امريكا، لماذا تضع اقفالا على هذه الثلاجة ؟؟ فاجأبني " هذه ثلاجة الخمور وقوانين الولاية تمنع بيع الخمور في هذه ليلة ويوم الكريسماس يوم ميلاد المسيح نظرت إليه مندهشان قائلا : اليست امريكا دولة علمانية. . لماذا تتدخل الدولة في شئ مثل ذلك؟ قال الرجل : " الاحترام : " يجب على الجميع احترام ميلاد المسيح وعدم شرب الخمر في ذلك اليوم حتى وان لم تكن متدينا. . اذا فقد المجتمع الاحترام فقدنا كل شيء ( الاحترام ) ظلت هذه الكلمة تدور في عقلي لأيام وايام بعدهذه الليلة. . . فالخمر غير محرم عند كثير من المذاهب المسيحية في أمريكا. . ولكن المسالة ليست مسالت حرام اوحلال أنها مسالت احترام فهم ينظرون للكريسماس كضيف يزورهم كل سنة ليذكرهم بميلاد المسيح عليه السلام. . . وليس من الاحترام السكر في معية ذلك الضيف. . . ولكن في هذا اليوم سيحترم الجميع هذا الضيف وستضع الدولة قانونا! اتمنى ان نحترم شهر القران. ونعرف ماذا نشاهد. ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) نحن على قناعة ان اعلامنا نزع مفردة الاحترام من قاموسه . . . هل ستتحلى انت بقليل من الاحترام ونقلب شاشة تلفزيونك . . . اوعلى اقل تقدير حذف بعض القنوات والاكتفاء بما يعزز احترامك لشهر رمضان المبارك

  • #2
    احسنت في طرح هذا التساؤل
    فهو تساؤل يحتاج للإجابة عليه أن نعرف من وراء ادارة الأعلام العربي؟
    ولا يخفى على الكثير من هم ؟!فهم بصراحة اعداء الدين والقيم والأخلاق وممن لا يراعون حرمة لشيء
    فكيف يعقل أن يراعوا ويحترموا قدسية شهر الله رمضان الكريم
    بل هم شياطين الإنس الذين يفرح ابليس بوجودهم في رمضان لأنه اللعين،وأبالسته الجن مغلولين
    استغفر الله واتوب اليه
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X