بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعن الدائم على اعدائهم الى قيام يوم الدين
(فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) البقرة :٣٧.
الصورة المتخيلة لأهل البيت عليهم السلام، لم يختلقها أتباع مدرستهم، بل رواها المسلمون بكافة اتجاهاتهم.
روى ابن المغازلي الواسطي المالكي (ت٤٨٣) (١) بسند متصل عن عبد الله بن عباس قال : سئل النبي صلى الله عليه وآله عن الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه، قال : "سأله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين إلا تبت علي فتاب عليه" (٢).
اللهم تب علينا واشف مرضانا واقض حوائجنا وحوائج المحتاجين بحقهم صلوات الله عليهم أجمعين.
-----------------------------------
(١) قال الذهبي في تاريخ الإسلام وفيات سنة ٤٨٣ : أبو الحسن الواسطي المغازلي ويعرف بابن الجلّابي : سَمِعَ الكثير . وقال ابن نقطة في تكملة الإكمال ٢ / ١٨٩ برقم ١٣٩٦ عن ابن المغازلي : وكان من الثقات.
(٢)مناقب أهل البيت لابن المغازلي ص ١٢٦ بتحقيق محمد كاظم المحمودي ورواها أيضا الخزاعي الجرّاحي عن أبي ذر : الأربعون للخزاعي ٥٩ ح ١٧. ومثله تقريبا عند ابن النجار كما في الدر المنثور للسيوطي ١ / ١٤٧.
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعن الدائم على اعدائهم الى قيام يوم الدين
(فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) البقرة :٣٧.
الصورة المتخيلة لأهل البيت عليهم السلام، لم يختلقها أتباع مدرستهم، بل رواها المسلمون بكافة اتجاهاتهم.
روى ابن المغازلي الواسطي المالكي (ت٤٨٣) (١) بسند متصل عن عبد الله بن عباس قال : سئل النبي صلى الله عليه وآله عن الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه، قال : "سأله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين إلا تبت علي فتاب عليه" (٢).
اللهم تب علينا واشف مرضانا واقض حوائجنا وحوائج المحتاجين بحقهم صلوات الله عليهم أجمعين.
-----------------------------------
(١) قال الذهبي في تاريخ الإسلام وفيات سنة ٤٨٣ : أبو الحسن الواسطي المغازلي ويعرف بابن الجلّابي : سَمِعَ الكثير . وقال ابن نقطة في تكملة الإكمال ٢ / ١٨٩ برقم ١٣٩٦ عن ابن المغازلي : وكان من الثقات.
(٢)مناقب أهل البيت لابن المغازلي ص ١٢٦ بتحقيق محمد كاظم المحمودي ورواها أيضا الخزاعي الجرّاحي عن أبي ذر : الأربعون للخزاعي ٥٩ ح ١٧. ومثله تقريبا عند ابن النجار كما في الدر المنثور للسيوطي ١ / ١٤٧.
تعليق