إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✨✨🏴🕊إلى كل القلوب: حامل راية كربلاء 📓الجزء الثاني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✨✨🏴🕊إلى كل القلوب: حامل راية كربلاء 📓الجزء الثاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨

    🔮✨العناية الإلهيّة:

    أثناء واقعة كربلاء، كان عمر الإمام عليه السلام 23 أو 24 عاماً، على اختلاف الروايات، والمعروف أنّه كان مريضاً في كربلاء، وكان لا يقوى على الوقوف أو حمل السيف بسبب وهن جسده، ومع ذلك كان يستأذن للقتال، ولكنّ الإمام الحسين عليه السلام لم يكن يأذن له، ليس لأنّه إبنه ويريد أن يحافظ عليه، وإنّما من أجل استمرار المسؤوليّة والإمامة والقيادة من بعده، والإمام الحسين عليه السلام كان يشرح له سبب ذلك.

    🕊فالعناية الإلهيّة وحدها التي أبقت الإمام زين العابدين عليه السلام على قيد الحياة ليواصل مسؤوليّاته ومهامه، وكلّ شيء آخر يُقال غير ذلك منافٍ للمنطق؛ لأنّنا نتحدّث عن يزيد المجرم القاتل السفّاك، وعن عبيد الله بن زياد، وعن ثقافة قومٍ أرادوا أن لا يُبقوا لأهل هذا البيت باقية، وعن قومٍ لا يتورّعون عن ارتكاب أيّ جريمة وأيّ مجزرة من أجل الحفاظ على سلطانهم، فما من سبب لهؤلاء لأن يُبقوا الإمام زين العابدين عليه السلام على قيد الحياة، إلا أن حالت بينهم وبينه عليه السلام العناية الإلهيّة.

    ♦️وتجدر الإشارة هنا، أنّ الإمام لم يبقَ مريضاً طوال الطريق، بل شُفي بعد أيّام من حادثة كربلاء، ولذلك فإنّ الصور والمشاهد في بعض المسرحيّات أو المسلسلات أو الأفلام، التي تُظهر أنّ الإمام زين العابدين عليه السلام كان مريضاً ومحنيّ الظهر طوال الطريق، هي صور غير صحيحة، فلا بدّ أن يلتفت الجميع إلى هذه المسألة.


    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ🔮✨
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X