إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🏴🕊إلى كل القلوب: حامل راية كربلاء 📓الجزء الثالث

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🏴🕊إلى كل القلوب: حامل راية كربلاء 📓الجزء الثالث

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ⚛️🍃⚛️🍃⚛️🍃⚛️🍃⚛️🍃⚛️
    🔮✨أمام مسؤوليّات جسام:

    بدأ الإمام عليه السلام إمامته وقيادته ومسؤوليّته عن الإسلام والمسلمين والأمّة عصر عاشوراء؛ أي بعد شهادة أبيه الحسين عليه السلام؛ فصار هو الإمام والقائد والوليّ والمسؤول الذي عليه أن يتحمّل كلّ هذه المسؤوليّات. وهذه الحادثة فريدة لا شبيه لها في التاريخ، لأسباب:

    📌أوّلاً: تسلّم الإمام زين العابدين عليه السلام مسؤوليّات القيادة والإمامة دون أن يكون معه أنصار أو أعوان أو أصحاب أو جنود، أو حتّى شخص يحامي عنه؛ لأنّهم إمّا استشهدوا، أو أُسروا في سجون عبيد الله بن زياد في الكوفة، بل كلّ من بقي له عمّـته السيّدة زينب عليها السلام، وبقيّة عمّاته وأخواته وبنات أعمامه وزوجات الشهداء الذين كانوا في كربلاء، ومجموعة من الأطفال.

    وهنا، من المفيد أن نصحّح معلومة للتاريخ، أنّ الذين نصروا الإمام الحسين عليه السلام من الكوفة ومن خارجها لم يكن عددهم 72 شخصاً فقط، وإنّما كان ثمّة أعداد كبيرة من الأنصار، ولكنّهم سُجنوا واعتُقلوا في الكوفة والبصرة وفي بلاد المسلمين، ومُنعوا من الوصول إلى الإمام الحسين عليه السلام.

    📌ثانياً: لم يكن بين يدَي الإمام زين العابدين عليه السلام أيّ إمكانات أو أموال، فكلّ أموالهم في كربلاء نُهبت وسُلبت، حتّى ثياب الحسين عليه السلام وحُليّ الفتيات والنساء نُهبت، فلم يبقَ لهم شيء إلّا ما يلبسونه فقط.

    📌ثالثاً: كان الإمام زين العابدِين عليه السلام في وضع نفسيّ ومعنويّ وروحيّ صعب؛ إذ شاهد بأمّ عينيه مقتل أبيه، وأخوَيه عليّ الأكبر وعبد الله الرضيع، وأعمامه، وأبناء عمومته، وأحبّائه، وأعزّائه، وأصحاب أبيه خلال ساعات قليلة. فهو منذ أن تسلّم الإمامة والقيادة، رأى أحزان النساء ودموعهنّ وآهاتهنّ، وسمع صراخ الأيتام والأطفال، وعاين حالة الرعب التي كانت منتشرة.

    📌رابعاً: تسلّم الإمام زين العابدين عليه السلام القيادة وهو في ميدان يقف في مقابله جيش ضخم ليس لديه أيّ قيم أو أخلاق أو إنسانيّة، وحاضر لارتكاب أيّ جريمة عندما يأمره بذلك عمر بن سعد، أو ابن زياد، أو يزيد بن معاوية.

    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ🔮✨
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X