إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقول وشهادات علماء اهل السنة في حق الامام زين العابدين (عليه السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقول وشهادات علماء اهل السنة في حق الامام زين العابدين (عليه السلام )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هناك شهادات كثيرة مما لاتحصى في حق الامام زين العابدين عليه السلام كلها من علماء وحفاظ اهل السنه وكذلك اعتراف المؤرخون على اختلاف أفكارهم و ميولهم فقد اتفقوا على تبجيل الإمام علي بن الحسين (عليه السلام) و تعظيمه و أنه قد أوتي من المواهب و العبقريات ما رفعته إلى قمة الشرف التي انتهى إليها العظماء من آبائه و فيما يلي بعض ما قالوه:

    1- ابن عساكر:

    قال الحافظ أبو القاسم علي بن الحسن الشافعي المعروف بابن عساكر في ترجمة الإمام (عليه السلام) : كان علي بن الحسين ثقة مأمونا كثير الحديث عاليا رفيعا ورعا ، و هذه الصفات من أثمن الصفات و أجلها في دنيا الإسلام.

    2- ابن سعد:

    قال محمد بن سعد: كان علي بن حسين ثقة مأمونا كثير الحديث عاليا رفيعا ورعا لقد اتفق ابن عساكر مع ابن سعد في اضفاء هذه الصفات الرفيعة على الإمام (عليه السلام) .

    3- ابن حجر العسقلاني:

    قال ابن حجر العسقلاني: علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب زين العابدين ثقة ثبت عابد فقيه فاضل مشهور قال ابن عيينة عن الزهري: ما رأيت قرشيا أفضل منه .

    4- ابن حجر الهيثمي:

    قال شهاب الدين احمد بن حجر الهيثمي: و زين العابدين هذا هو الذي خلف أباه علما و زهدا و عبادة ، و أضاف يقول: و كان زين العابدين عظيم التجاوز و العفو و الصفح .

    لقد كان زين العابدين قد خلف أباه‏ و ورث اعز صفاته من العلم و الزهد و العبادة مضافا إلى ما كان يتمتع به من عظيم التجاوز و العفو عمن اساء إليه.

    5- الذهبي:

    قال محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي: كانت له - أي لزين العابدين- جلالة عجيبة و حق له و اللّه ذلك فقد كان أهلا للإمامة العظمى لشرفه و سؤدده و علمه و تألهه و كمال عقله .

    لقد اعترف الذهبي بالواقع المشرق الذي تمتع به الإمام (عليه السلام) و أنه أهل للإمامة العظمى و للقيادة الروحية و الزمنية لهذه الأمة و هي من أسمى المراتب و أهمها في الإسلام.

    6- أبو الفتح:

    قال أبو الفتح بن صدقة: الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (رضوان اللّه عليهم) اجمعين المعروف بزين العابدين و هو أحد الأئمة الاثني عشر و من سادات التابعين .

    7- أبو نعيم:

    قال الحافظ أبو نعيم: علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام) زين العابدين و منار القانتين كان عابدا وفيا و جوادا حفيا .

    لقد تحدث أبو نعيم عن بعض الصفات الماثلة في الإمام من العبادة و الوفاء و السخاء.

    8- اليعقوبي:

    قال أحمد بن أبي يعقوب: كان - أي الإمام زين العابدين - أفضل الناس و أشدهم عبادة و كان يسمى زين العابدين و كان يسمى أيضا ذا الثفنات لما كان في وجهه من أثر السجود .

    لقد كان الإمام زين العابدين من أفضل الناس و اعظمهم شأنا و أكثرهم عبادة و طاعة للّه.

    9- الواقدي:

    قال الواقدي: كان - أي زين العابدين- من أورع الناس و أعبدهم و اتقاهم للّه عزّ و جلّ و كان إذا مشى لا يخطر بيده .

    لقد نظر الواقدي الى ورع الإمام و عبادته و تقواه و تواضعه و هو بهذه الصفات كان من أفضل الناس و من أجلهم.

    10- صفي الدين:

    قال صفي الدين: كان زين العابدين عظيم الهدى و السمت الصالح و قد أخرج الخطيب في جامعه عن ابن عباس أن النبي (صلى الله عليه و آله) قال: إن الهدى و السمت الصالح و الاقتصاد جزء من خمسة و عشرين جزءا من النبوة .

    11- النووي:

    قال النووي: و اجمعوا على جلالته - أي الإمام زين العابدين - في كل شي‏ء .

    لقد اجمع المسلمون على تعظيم الإمام و إكباره و ذلك لما يتمتع به من الصفات الرفيعة التي هي موضع الاعتزاز و الفخر لجميع المسلمين .

    12- عماد الدين:

    قال الداعي عماد الدين إدريس القرشي: كان الإمام علي بن‏ الحسين زين العابدين افضل بيت رسول اللّه (صلى الله عليه و آله) و أشرفهم بعد الحسن و الحسين (عليهم جميعا الصلاة و السلام) و أكثرهم ورعا و زهدا و عبادة .

    13- ابن عنبة:

    قال النسابة الشهير بابن عنبة: و فضائله - أي فضائل الإمام زين العابدين - أكثر من أن تحصى أو يحيط بها الوصف .

    إن مآثر الإمام زين العابدين و فضائله لا يحيط بها الوصف و لا تحصى فقد كانت مآثره امتدادا ذاتيا لسيرة آبائه الذين أضاءت هذه الدنيا بمآثرهم و فضائلهم.

    14- الشيخ المفيد:

    قال الشيخ المفيد: كان علي بن الحسين أفضل خلق اللّه بعد أبيه علما و عملا و قد روى عنه فقهاء العامة من العلوم ما لا يحصى كثرة و حفظ عنه من المواعظ و الأدعية و فضائل القرآن و الحلال و الحرام و المغازي و الأيام ما هو مشهور بين العلماء .

    لقد كان الإمام زين العابدين (عليه السلام) ثروة من ثروات الفكر الإسلامي فأشاع العلوم و المعارف في دنيا الإسلام و قد روى عنه العلماء و الفقهاء احكام الإسلام و آداب الشريعة و غير ذلك من مختلف الفنون.

    15- الجاحظ:

    قال أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ: و أما علي بن الحسين فلم أر الخارجي في أمره إلا كالشيعي و لم أر الشيعي إلا كالمعتزلي و لم ار المعتزلي إلا كالعامي و لم أر العامي إلا كالخاصي و لم أجد أحدا يتمارى في تفضيله و يشك في تقديمه ، و معنى ذلك أن المسلمين على اختلاف أفكارهم و اتجاهاتهم قد أجمعوا على تعظيم الإمام و الاعتراف له بالفضل و إعلان المودة و الولاء له.

    16- الشراوي :

    قال الشراوي : كان رضي الله عنه - أي الإمام زين العابدين - عابدا زاهدا ورعا متواضعا حسن الأخلاق .

    و هذه الصفات هي التي رفعت الإمام إلى قمة المجد و جعلت الناس قد هاموا بحبه و بالاخلاص له.

    17- القليوبي :

    قال أحمد القليوبي الشافعي : فضائله - أي فضائل الإمام - أكثر من أن تحصى أو يحيط بها الوصف .

    18- ابن تيمية:

    و حتى ابن تيمية المنحرف عن أهل البيت و المعادي لهم قد اعترف بفضل الإمام و سمو منزلته و مكانته قال : أما علي بن الحسين فمن كبار التابعين و ساداتهم علما و دينا ، و له من الخشوع و صدقة السر و غير ذلك من الفضائل ما هو معروف .

    19- الشيخاني :

    قال الشيخاني القادري: سيدنا زين العابدين علي بن الحسين بن أبي طالب اشتهرت أياديه و مكارمه و طارت بالجو في الجود محاسنه عظيم‏ القدر رحب الساحة و الصدر و له الكرامات الظاهرة ما شوهد بالأعين الناظرة و ثبت بالآثار المتواترة .

    لقد تحدثت الركبان عن فضائل الإمام زين العابدين و مآثره و مناقبه و اشتهر بين الناس مكارمه و فضائله مضافا لذلك ما منحه الله من الكرامات التي يمنحها المخلصين من عباده.

    20- ابن خلكان:

    قال ابن خلكان : هو - أي الإمام زين العابدين - أحد الأئمة الاثنى عشر و من سادات التابعين قال الزهرى : ما رأيت قرشيا أفضل منه .

    21- ابن شدقم:

    قال ابن شدقم : الإمام الحبر الزاهد علي بن الحسين زين العابدين .

    22- المنوفى :

    قال السيد محمود المنوفى : كان زين العابدين عابدا وفيا و جوادا صفيا و كان إذا مشى لا تجاوز يده فخذه .

    23- أبو الفتوح:

    قال أبو الفتوح الحسينى : كان الذكر المخلد و الاشتهار لعلي‏ الأوسط زين العابدين الملقب بالسجاد ، و هو أول سبط من أسباط الحسين و رابع معصوم على رأي الاثنى عشرية و زاهد على رأي غيرهم .

    24- المناوي:

    قال المناوي: زين العابدين إمام سند اشتهرت أياديه و مكارمه و طارت بالجو في الوجود حمائمه كان عظيم القدر رحب الساحة و الصدر رأسا لجسد الرئاسة مؤملا للإيالة و السياسة .

    إن الصفات العظيمة التي اتصف بها الإمام (عليه السلام) رشحته بإجماع المسلمين إلى الإمامة و القيادة العامة و إدارة شؤون المسلمين فليس في عصره من يدانيه أو يشابهه في نزعاته الخيرة و ملكاته العظيمة.

    25- محمد بن طلحة:

    قال كمال الدين محمد بن طلحة القرشي الشافعي: هذا زين العابدين قدوة الزاهدين و سيد المتقين و إمام المؤمنين شيمته تشهد له أنه من سلالة رسول الله (صلى الله عليه و آله) و سمته يثبت قربه من الله و ثفناته تسجل له كثرة صلاته و تهجده و إعراضه عن متاع الدنيا ينطق بزهده فيها درت له أخلاف التقوى فتفوقها و أشرقت له أنوار التأبيد فاهتدى بها و ألفته أوراد العبادة فآنس بصحبتها و حالفته وظائف الطاعة فتحلى بحليتها طالما اتخذ الليل مطية ركبها لقطع طريق الآخرة و ظمأ الهواجر دليله استرشد به في منارة المسافر و له من الخوارق و الكرامات ما شوهد بالأعين الباصرة و ثبت بالآثار المتواترة انه من ملوك الآخرة .

    26- محمد بن سعد:

    قال محمد بن سعد: كان - أي الإمام زين العابدين- ثقة مأمونا كثير الحديث عاليا رفيعا ورعا.

    27- السيد عباس:

    قال السيد عباس الموسوى: كان زين العابدين أحسن الناس وجها و أطيبهم ريحا و أكرمهم نفسا و أعلاهم حسبا و أعظمهم شرفا .

    28- السيد محسن:

    قال السيد محسن الأمين العاملي: كان - أي الإمام زين العابدين - أفضل أهل زمانه و أعلمهم و أفقههم و أورعهم و أعبدهم و أكرمهم و أحلمهم و أصبرهم و أفصحهم و أحسنهم أخلاقا و أكثرهم صدقة و أرأفهم بالفقراء و أنصحهم للمسلمين كان معظما عند القريب و البعيد و الولي و العدو حتى ان يزيد بن معاوية لما أمر أن يبايعه أهل المدينة على أنهم عبيد و خول لم يستثن من ذلك إلا علي بن الحسين فأمر أن يبايعه على أنه أخوه و ابن عمه .

    لقد اتصف الإمام (عليه السلام) بجميع الصفات العظيمة فما من فضيلة يمتاز بها الإنسان و يشرف بها إلا و هي من صفاته و فضائله فهو كما قيل:

    خلقت مهذبا من كل عيب‏ كأنك قد خلقت كما تشاء

    29- النويري:

    قال شهاب الدين أحمد بن عبد الوهاب النويري: كان علي بن‏ الحسين رحمه الله ثقة ورعا مأمونا كثير الحديث من أفضل أهل بيته و أحسنهم طاعة .

    30- الشافعي:

    قال الإمام الشافعي: إن علي بن الحسين أفقه أهل المدينة .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    الإمام زين العابدين علي ابن الحسين رضي الله عنه امام من أئمة اهل السنة والجماعة
    فمن قال انه شيعي اثنا عشري ؟

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عمر بن علي مشاهدة المشاركة
      الإمام زين العابدين علي ابن الحسين رضي الله عنه امام من أئمة اهل السنة والجماعة
      فمن قال انه شيعي اثنا عشري ؟
      اهلا بيسلم الاموي عدت لنا من جديد باسماء متغيرة وصلت 8 اسماء ونفس عنادك ولدادك فنسال الله لك الهداية والرشاد بمحمد واله خير العباد .

      من كان هكذا يظن فكيف نستطيع تفهميه بان الواحد زائد واحد يساوي اثنان ؟

      لو كان الامام زين العابدين كما تزعم من اهل السنه والجماعه فلم يكن بركب السبايا اخذوهم من كربلاء الى الكوفة عبيد الله بن زياد الى الشام حيث يزيد بن معاوية الحاكم الاموي اللعين ؟
      فالدولة دولة اموية وتدعي انها على السنة والجماعه وتقتل ذرية نبيها وتسبي عترة رسول الله بحجة انهم خوارج ؟
      فهل سمعت ان احد علماء اهل السنه يقتل ويسبى ويعامل خارجي وهو على منهاجهم وعقائدهم ؟؟؟؟
      ونفس يزيد ينظر الى زين العابدين والى الحسين انهم خوارج اي خارجين عن الدين لذلك استباح دمائهم وسبى حريمهم وقتل اطفالهم وانت تريد تكذيب يزيد وتدعي خلاف ذلك فلو صح ادعائك في الامام زين العابدين انه من امام عند اهل السنه فيكون يزيد كافر بسبي هذا الامام من ابناء عقيدته وملة
      لكن اريدك ان تقرا ماقاله الامام زين العابدين نفسه في محضر يزيد حتى تعرف هل فعلا هو من اهل السنه كما تزعم ام انه من اهب بيت النبوة ومعدن الرسالة لذلك قتل يزيد اباه وسبى عياله



      قال الإمام عليّ بن الحسين: يا يزيد، إئْذَنْ لي أن أصعد هذه الأعواد (أي المنبر) فأتكلّم بكلماتٍ للهِ فيهنّ رضىً ولهؤلاء الجلساء فيهن أجرٌ وثواب. فأبى يزيد عليه ذلك، فقال الناس: يا.. إئذَنْ له فَلْيصعد المنبر؛ فلعلّنا نسمع منه شيئاً! فقال يزيد: إن صَعِد لم ينزل إلاّ بفضيحتي وبفضيحة آل أبي سفيان! فقيل له: يا.. وما قَدْرُ ما يُحسِن هذا ؟! فقال يزيد: إنّه مِن أهل بيتٍ قد زُقُّوا العلمَ زقّاً. قال الراوي: فما يَزالون به حتّى أذِن له، فصعد المنبر، فحَمِد الله وأثنى عليه، ثمّ خطب خطبةً أبكى منها العيون، وأوجل منها القلوب.. ثمّ قال:

      خطبة علي زين العابدين في الشام أيُّها الناس، أُعطينا ستّاً وفُضِّلْنا بسبع، أُعطينا: العلمَ والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبّة في قلوب المؤمنين. وفُضِّلْنا: بأنّ منّا النبيَّ المختار محمّداً، ومنّا الصدِّيق، ومنّا الطيّار، ومنّا أسد الله وأسد رسوله، ومنّا سبطا هذه الأمّة (الحسن والحسين)، ومنا مهدي هذه الامة. مَن عرفني فقد عرفني، ومَن لم يعرفني أنبأتُه بحسبي ونسبي.
      أيًّها الناس، أنا ابنُ مكّةَ ومِنى، أنا ابنُ زمزمَ والصَّفا، أنا ابنُ مَن حَملَ الركن بأطراف الرِّدا، أنا ابن خير مَن ائتزر وارتدى، أنا ابن خير مَن انتعل واحتفى، أنا ابن خيرِ مَن طاف وسعى، أنا ابنُ خير مَن حجّ ولبّى، أنا ابنُ مَن حُمِل على البُراق في الهواء، أنا ابن مَن أُسرِيَ به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، أنا ابنُ مَن بلَغَ به جبرئيلُ إلى سِدرة المنتهى، أنا ابنُ مَن دَنا فتدلّى، فكان قابَ قوسَينِ أو أدنى، أنا ابنُ مَن صلّى بملائكة السماء، أنا ابن مَن أوحى إليه الجليلُ ما أوحى، أنا ابن محمّدٍ المصطفى. أنا ابنُ عليٍّ المرتضى، أنا ابن مَن ضرَبَ خَراطيمَ الخَلْق حتّى قالوا: لا إله إلاّ الله، أنا ابن مَن ضرب بين يدَي رسول اللهِ بسيفَين، وطعن برمحَين، وهاجَرَ الهجرتين، وبايع البيعتين، وقاتَلَ ببدرٍ وحُنَين، ولم يكفر بالله طَرْفةَ عين، أنا ابنُ صالحِ المؤمنين، ووارثِ النبيّين، وقامعِ الملحدين، ويعسوب المسلمين، ونور المجاهدين، وزينِ العابدين، وتاجِ البكّائين، وأصبرِ الصابرين، وأفضل القائمين مِن آل ياسينَ رسول ربِّ العالمين. أنا ابن المؤيَّد بجبرئيل، المنصور بميكائيل، أنا ابن المحامي عن حرم المسلمين، وقاتلِ المارقين والناكثين والقاسطين، والمجاهدِ أعداءه الناصبين، وأفخرِ مَن مشى مِن قريشٍ أجمعين، وأوّلِ مَن أجاب واستجاب لله ولرسوله من المؤمنين، وأوّلِ السابقين، وقاصمِ المعتدين، ومُبيدِ المشركين، وسهمٍ مِن مَرامي الله على المنافقين، ولسانِ حكمةِ العابدين، وناصرِ دِين الله، ووليِّ أمر الله، وبستانِ حكمة الله، وعيبة علمه. سَمحٌ سخيٌّ بهيّ، بُهلولٌ زكيّ أبطحيّ، رضيٌّ مِقدامٌ همام، صابرٌ صوّام، مهذَّبٌ قَوّام، قاطعُ الأصلاب، ومُفرِّق الأحزاب، أربطُهم عِناناً، وأثبتُهم جَناناً، وأمضاهم عزيمة، وأشدّهم شكيمة، أسدٌ باسل، يَطحنُهم في الحروب إذا ازدلفت الأسنّة، وقَرُبت الأعنّة، طَحْنَ الرَّحى، ويذروهم فيها ذَرْوَ الريح الهشيم، ليثُ الحجاز، مكّيّ مدنيّ، خَيفيٌّ عَقَبيّ، بَدريٌّ أُحُديّ، شَجَريٌّ مُهاجريّ، مِن العرب سيّدُها، ومِن الوغى ليثُها، وارثُ المشعرَين، وأبو السبطَين، الحسن والحسين، ذاك جَدّي عليُّ بن أبي طالب. ثمّ قال: أنا ابن فاطمةَ الزهراء، أنا ابن سيّدة النساء..

      خطبة علي زين العابدين في الشام
      فلم يزل يقول: أنا أنا، حتّى ضجّ الناس بالبكاء والنحيب، وخشِيَ يزيدُ أن ينقلب الأمر عليه، فأمر المؤذّنَ فقطع عليه الكلام. فلمّا قال المؤذّن: اللهُ أكبر، الله أكبر.. قال عليّ: لا شيءَ أكبر من الله. فلمّا قال: أشهد أن لا إله إلاّ الله.. قال عليّ بن الحسين: شَهِد بها شَعري وبَشَري، ولحمي ودمي. فلمّا قال المؤذّن: أشهد أنّ محمّداً رسول الله.. التفتَ مِن فوق المنبر إلى يزيد فقال: محمّدٌ هذا جَدّي أم جَدُّك يا يزيد؟! فإن زعمتَ أنّه جَدُّك فقد كذبتَ وكفرت، وإن زعمتَ أنّه جَدّي فلِمَ قتلتَ عترته ؟

      المصدر /
      خطبة علي ابن الحسين في مجلس يزيد- مقتل الحسين للخوارزمي- المجلد 2- الصفحة 76
      الفتوح لابن اعثم- أحمد بن أعثم الكوفي- المجلد 5- الصفحة 132
      مقاتل الطالبين- مقتل الحسين- أبو الفرج الإصفهاني- المجلد 1- الصفحة 81
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        مااضعف حجتك
        الله يهديني الى ماذا
        بالله عليك عندما يحظر حسابي ماذا تريد ان افعل ادخل بإسم اخر ايش المشكلة
        ثم تقول اموي ؟
        نعم بنو امية ابناء عمومتنا ونفخر بهم
        ولم يقتل ال البيت الا الشيعة
        ثم اعطتي حسابك على الفيس بوك هات

        المهم اختصارا لموضوعك هذا موقف يزيد من الامام زين العابدين
        السؤال من المسؤول عن مقتل الحسين ؟؟
        التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 03-09-2021, 08:33 PM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة عمر بن علي مشاهدة المشاركة
          الإمام زين العابدين علي ابن الحسين رضي الله عنه امام من أئمة اهل السنة والجماعة
          فمن قال انه شيعي اثنا عشري ؟
          صدقت : جميع الأئمة المعصومين الإثني عشر (عليهم السلام) وجميع الشيعة هم أهل السنة النبوية ، وما عداهم قد ضيعوا السنة النبوية أما بحرق روايات النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) أو بمنع كتابة الحديث النبوي أو بتغيير الأحكام الشرعية بامور بدعية ويسمونها نعم البدعة هي ... الخ .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة عمر بن علي مشاهدة المشاركة
            مااضعف حجتك
            الله يهديني الى ماذا
            بالله عليك عندما يحظر حسابي ماذا تريد ان افعل ادخل بإسم اخر ايش المشكلة
            ثم تقول اموي ؟
            نعم بنو امية ابناء عمومتنا ونفخر بهم
            ولم يقتل ال البيت الا الشيعة
            ثم اعطتي حسابك على الفيس بوك هات
            المهم اختصارا لموضوعك هذا موقف يزيد من الامام زين العابدين
            السؤال من المسؤول عن مقتل الحسين ؟؟
            هههههه . وأي فخر هذا الذي تفتخر به ببني أمية وقد قال عنهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنهم الشجرة الملعونة ، ونزلت الآية تلعنهم في القرآن الكريم .
            أولاً : أبو الفداء / المختصر في أخبار البشر / الفصل السادس التاريخ الإسلامي / خلافة أبي العباس / الجزء 2 / الصفحة 57 :
            (( ... من تاريخ القاضي شهاب الدين بن أبي الدم ، قال :‏ وفيها أمر بكتبة الطعن في معاوية وابنه وأبيه واباحة لعنهم وكان من جملة ما كتب في ذلك ‏:‏ بعد الحمد لله والصلاة على نبيه وأنـه لما بعثه الله رسولا كان أشد الناس في مخالفته بنو أمية وأعظمهم في ذلك أبو سفيان ابن حرب وشيعته من بني أمية ، قال الله تعالى في كتابه العزيز :{ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ } . الإسراء / 60 .‏ اتفق المفسـرون أنه أراد بها بني أمية )) .‏ إنتهى

            ثانياً : الطبري / تاريخ الطبري / سنه اربع وثمانين ومائتين / ذكر كتاب المعتضد في شان بني أمية / الجزء 10 / الصفحة 58 :
            (( ... فمما لعنهم الله به على لسان نبيه (ص) ، وأنزل به كتابا قوله : { وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ ۚ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا } . الإسراء / 60 . ولا اختلاف بين أحد أنه أراد بها بني أمية ... )) . إنتهى .
            أسأل الله أن يهيدك وأن لا يحشرك مع الشجرة الملعونة في القرآن .

            التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 03-09-2021, 08:34 PM.

            تعليق


            • #7
              اتحداك تثبت ان بني امية هم الشجرة الملعونة
              كيف
              يتزوج بني امية من ال البيت
              والعكس صحيح
              بالله عليكم الستم تأخذون من كل ماهب ودب لتقيموا حججكم الباطلة

              اخجلوا

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                اتحداك تثبت ان بني امية هم الشجرة الملعونة
                كيف
                يتزوج بني امية من ال البيت
                والعكس صحيح
                بالله عليكم الستم تأخذون من كل ماهب ودب لتقيموا حججكم الباطلة
                اخجلوا
                أثبت لك أعلاه بقيمة بني أمية الذين تتمسك بهم وتحبهم . حشرك الله معهم في الاخرة . وهذه زيادة لك :
                ابن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة
                الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 220 )
                [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
                - .... ما روى عنه في تفسير ، قوله تعالى :{ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ ( الإسراء : 60 )} فإن المفسرين ، قالوا : إنه رأى بنى أمية ينزون على منبره نزو القردة ، هذا لفظ رسول الله (ص) الذى فسر لهم الآية به فساءه ذلك ، ثم قال : الشجرة الملعونة بنو أمية وبنو المغيرة ، ونحو قوله : (ص) إذا بلغ بنو أبى العاص ثلاثين رجلا اتخذوا مال الله دولا وعباده خولا.

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                x
                يعمل...
                X