إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ عبد الله الغنيمان هناك ممن جاهد مع رسول الله من الصحابة وهو في النار !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ عبد الله الغنيمان هناك ممن جاهد مع رسول الله من الصحابة وهو في النار !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حينما نقول ان ليس كل من صحب النبي وسمع حديثه فهو مرضي, وانما العبرة بمن بقى على ايمانه وعهده مع الله ورسوله ولم يغير ولم يبدل ولم يرتد على عقبة ..
    ومن بين الصحابة الذين جاهدوا مع رسول الله صلى الله عليه واله وقاتل معه وبهذه الايمان والروحية التي يحملها ويدافع عن الاسلام واهله ولكن عند السلفية انه من اهل النار فتعالوا نقرأ مايقوله
    الشيخ الوهابي عبد الله الغنيمان: مِنَ الصحابةِ الذين قاتلوا مع رسول الله مَنْ دخلَ النار

    قال الشيخ المحقق الوهابي عبد الله الغنيمان في كتابه (السَّبائك الذهبية بشرح العقيدة الواسطيَّة، ص88، الناشر: دار ابن الجوزي، الدمام):
    (فالمقصود أنَّ هذا الغلام الذي جاءه السهمُ وقالوا له: هنيئاً لك الشهادة. قال الرسول (صلى الله عليه وسلم) كلا، إنَّ الشملةَ التي أخذها من المغانم لم تصبه القسمة لتشتعل الآن عليه ناراً) والشملةُ كساء يساوي خمسة دراهم منعتهُ من الشهادة وصارت تشتعل عليه ناراً، فلمَّا سمع بذلك الصحابة أسرعَ رجلٌ منهم فجاءَ بشسع نعلٍ، قال: هذه أخذتُها. قال: (شسعٌ من نار) فذهب آخر فجاء بشيءٍ تافهٍ، قال: (هذا من النار)، يعني القليل الذي يؤخذُ والكثيرُ يمنعُ الشهادة).

    ومن خلال هذا النصِّ، للعاقل أن يتساءل: إذا كان الصحابي الذي كان يجاهدُ ويقاتلُ بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله ويدفعُ عنه أعداء الإسلام قد آخذهُ اللهُ بذنب الخيانة والسرقة فعاقبه، فكيف يزعمُ الوهابية وغيرهم أنَّ الصحابة مجتهدون إن أصابوا فلهم أجران وإن أخطأوا فلهم أجر، حتَّى في المخالفات الصريحة للنصوص الصادرة عن النبي الأكرم (صلَّى الله عليه وآله).
    إنَّ هذا النصَّ النبوي ينفي عدالةَ الصحابة وما رتَّبوا عليها من عدم مؤاخذة الصحابي بمُخالفَةٍ ارتكبها، وتبيِّنُ أنَّ الصحابة كغيرهم من المسلمين، إن أحسنوا فلهم الأجر وإن أساءوا فعليهم الإثم والعقاب، فهذه القداسة المصطنعة التي اختلقوها لا يؤيدها القرآن الكريم ولا الحديث النبوي الشريف.



    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 06-09-2021, 05:57 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا
    بحث عقائدي مبارك

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
      الشكر الجزيل لك اختنا الفاضلة على هذا المرور المبارك .
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        ويايتك سلفي لايعرف لغة الدليل و يدعي عدالتهم جميعا بالمرة وهم في مصنفاتهم وبحسب الرويات يجعلون بعضهم فقي النار ؟
        فاين العدالة المزعومة للجميع من قبل بني وهب لجميع الصحابة اذا كان هذا الصحابي بالنار ؟
        {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}

        تعليق


        • #5
          صحيح
          قوله لا غبار عليه
          فالمنافقين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم موجودين ومنهم من كان يجاهد
          أما قول الكميت أننا نجعلهم في النار
          فقول لك
          الصحابة لدينا هو من رأى النبي عليه السلام وآمن به ومات على ذلك
          هؤلاء الذين يدخلون النار لم يؤمنوا به فلا يدخلون في مسمى الصحابي
          فأبو لهب رآى النبي عليه السلام هل أهل السنة يعدونه من الصحابة؟
          إفهم ياكميت قبل أن تتكلم

          تعليق


          • #6
            لاعزيزي على تعريفك سوف اخرج لك نسبة 90 % من الصحابة في النار وبشرط من صحيح البخاري😎😅
            فهناك من الصحابة من امن برسول الله وسمع حديثة وصلى معه وجاهد بنفسه معه وادى الحقوق وحج وصام واعطى الزكاة ووو ولكن ارتد بعد رحيل رسول الله وهو من الصحابة
            فهل تريد ان تسلب الصحبة من هؤلاء ؟

            لاتستعجل علي بالحكم بالكفر كوني تكلمت عن الصحابة وانما انا ناقل لك وناقل الكفر ليس بكافر تعال الى صحيح البخاري اقرا بهدوء شرط لان لاتتعصب ؟؟؟؟

            صحيح البخاري - كتاب الرقاق - باب في الحوض
            الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 120 )

            ‏6583 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن مطرف ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبو حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏، ‏قال : قال النبي ‏ (ص)
            إني ‏ ‏فرطكم ‏ ‏على الحوض من مر علي شرب ومن شرب لم يظمأ أبدا ، ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ، ثم يحال بيني وبينهم.

            ‏6584 - قال ‏أبو حازم ‏ : ‏فسمعني ‏ ‏النعمان بن أبي عياش ،‏ ‏فقال : هكذا سمعت من ‏ ‏سهل ‏، ‏فقلت : نعم ‏، ‏فقال : ‏ ‏اشهد على ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏لسمعته وهو يزيد فيها ‏، ‏فأقول : إنهم مني ، فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول : سحقا سحقا لمن غير بعدي ‏، ‏وقال ابن عباس ‏: ‏سحقا بعدا ‏، ‏يقال : سحيق بعيد سحقه وأسحقه أبعده.

            وخوفا ان تقول هؤلاء ليست صحابة رسول الله اقول انتظر يا بعد عمي اقرا كلمة الصحابي هنا بوضوح

            6586 - ‏وقال ‏أحمد بن شبيب بن سعيد الحبطي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: ‏أنه كان يحدث ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏،
            ‏قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ‏ ‏فيحلئون ‏ ‏، عن الحوض ، فأقول : يا رب أصحابي ، فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم ‏ ‏القهقرى.

            ان شاء الله حينما تقرائها لايرتفع عندك الضغط !!!

            ‏6586 - حدثنا : ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ، حدثنا : ‏ ‏ابن وهب ‏، ‏قال : أخبرني : ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏ابن المسيب ‏ ‏أنه كان يحدث ،
            عن ‏ ‏أصحاب النبي ‏ (ص) ‏: أن النبي ‏ (ص) ‏، ‏قال : ‏ ‏يرد على الحوض رجال من أصحابي فيحلئون عنه فأقول : يا رب أصحابي ، فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم ‏ ‏القهقرى‏؟


            فهذه الروايات تصرح بان صحابة رسول الله لاينجو منهم الا القليل وجنابك تريد تفهمنا بالواضحات فالاولى لك ان تفهم ما موجود في كتبك وصحاحك حتى تاتي للنقاش وتعرف ان تعريفك لايصمد امام روايات البخاري
            ولااريد اطيل الكلام واتي بالتعريفات حتى افندها بما فيها تعريف البخاري واحمد بن حنبل لكن خليك بالرويات ولاتغير الموضوع .
            {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X