إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توصيات رمضانية ( الحلقة الاولى )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توصيات رمضانية ( الحلقة الاولى )

    توصيات رمضانية (الحلقة الاولى)
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى اله الائمة الطيبين الطاهرين لاسيما بقية الله تعالى في ارضه روحي لتراب مقدمه الفداء.


    نحن في رحاب شهر رمضان المبارك شهر الله العظيم شهر ضيافة الله تعالى شهر تتضاعف فيه الحسنات وتمحو فيه السيئات وترفع فيه الدرجات , فهنيئا لكل المسلمين بهذا الشهر المبارك الكريم .

    وحقيقة الامر لم اجد افضل من خطبة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) التي قالها في اخر جمعة من شهر شعبان كتوصيات لمن له الحق علينا , واشعارا بالمسؤولية نذكر الاخوة الكرام ببعض ما فيها من دروس عظيمة وحكم جليلة ومواعظ قيمة وساذكرها على شكل نقاط لتكون سهلة لطالبين ومنهاجا للمتقين وانسا للراغبين وهي :

    1) ان هذه الخطبة تبشر المسلمين با قبال شهر الله العظيم وما اعد الله لضيوفه من كرم الضيافة والثواب العظيم .
    2) ان هذه الخطبة تبين اصل الفكرة من تشريع عبادة الصوم وما فيه من فوائد دنيوية واخروية .
    3) تبين هذه الخطبة الضيافة الالهية الدنيوية للعباد من قبل الكريم المطلق وهو الله سبحانه وتعالى ومع تذكر وملاحظة كيف تكون الضيافة الاخروية لله سبحانه وتعالى في جناته التي اعدت للمتقين .
    4) ان هذه الخطبة تبين حقيقة هذا الشهر ومميزاته عن باقي الشهور وبركة وكرمه ورحمة ومغفرة وهو شهر عند الله افضل الشهور وايامه افضل الايام ولياليه افضل الليالي وساعاته افضل الساعات , انفاسكم فيه تسبيح , ونومكم فيه عبادة وعملكم فيه مقبول ودعائكم فيه مستجاب , ومن ادى فرضا كان له ثواب من ادى سبعين فرضا فيما سواه من الشهور, ومن اكثر من الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد وال محمد) ثقل الله ميزانه يوم تخف الموازين, ومن تلا فيه اية من القران كان له مثل اجر من ختم القران في غيره من الشهور.
    5) ان هذه الخطبة تبين الواجبات والمستحبات التي يجب او يستحب الاتيان بها من قبل الصائم وهي كثيرة كافطار الصائم المؤمن وختم القران الكريم وصلة الرحم والصدقة والتحنن على الايتام وتوقير الكبير والعطف على الصغير وحسن الاخلاق وغير ذلك من افعال الخير.
    6) ان هذه الخطبة انما تبين ما يجب تركه وتوص بامور هي احفظوا السنتكم وغضوا ابصاركم وامنعوا اسماعكم , وكف الاذى والشر وغيرها من المحرمات والمكروهات التي اكدت عليها هذه الخطبة المباركة .

    هذه مختطفات من الخطبة المشهورة لرسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) وفيها الموعظة الحسنة والعبر والدروس المهمة للمسلمين.

    رمضان كريم ومبارك على المسلمين
    والحمد لله رب العالمين .

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل الشيخ ابو احمد المحترم حياك الله تعالى وبارك الله بك على هذا المجهود المبارك
    نعم كما قال احد العلماء لم يترك رسول الله شيا لم يبينه من خلال هذه الخطبة المباركة في خصوص شهر رمضان المبارك وهي بمثابة جامعة لمزايا شهر رمضان المبارك
    فجزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته .



    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3

      اللهم صل على محمد وال محمد
      شكرا للاخ القدير الهادي على المرور المبارك
      والتسديد والمداخلة القيمة
      وفقكم الله لكل خير وتقبل طاعاتكم وصيامكم وقيامكم
      ونسالكم الدعاء
      والسلام عليكم

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X