إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسئلة والأجوبة المهدوية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسئلة والأجوبة المهدوية


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السؤال:

    من أين يأتي الإمام (عجّل الله فرجه) بالأسلحة؟ لاسيما أن الروايات تذكر أنه يدخل العراق على سبع قباب من نور بمعنى أحدث الطائرات العسكرية، فمن أين؟ والإعجاز مسألة ثانوية فضلاً عن هذا، فالإمام (عجّل الله فرجه) لا يستعمله إلّا لإثبات أنه إمام، هل يكون الجواب إن للإمام (عجّل الله فرجه) حكومة ظل في غيبته وهي تصرف شؤون العباد وحكومة واقعية في زمن ظهوره؟

    الجواب:
    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    أولاً: أمّا مسألة من أين يأتي الإمام (عجّل الله فرجه) بالأسلحة فليس من الصواب الكلام بها الآن، لأنها لا ثمرة فيها بعد العلم أن سلاح الإمام (عجّل الله فرجه) سيغلب سلاح العدو، فتارة بالإعجاز وتارة من دون إعجاز، كما ورد أنه منصور بالرعب والخسف وغيره من الإعجازات.

    وثانياً: أمّا قولكم (إن الإعجاز مسألة ثانوية لا يستعمله إلّا لإثبات أنه إمام) فهذا غير ثابت، بل إن قيام الدولة سيكون مبتنياً على الأسباب، ولكن لا الأسباب الصرفة، وفي نفس الوقت سيبتني على الإعجاز وأيضاً لا الإعجاز الصرف.

    ثالثاً: سؤالكم عن حكومة الظل، إن كان المراد منها هو أن للإمام (عجّل الله فرجه) حكومة بوزراء وباقي أفرادها في الغيبة، فهذا غير صحيح.

    نعم إن كان المراد من حكومة الظل هي ما أسسه الإمام (عجّل الله فرجه) عند انتهاء عصر النص أي في بداية الغيبة الكبرى من نظام الرجوع إلى الفقهاء وكونه وراءهم بالتسديد والتوفيق، فهذا يمكن قبوله بل هو الواقع.

    ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)


    ------------------------------------------------
    مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام.


    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X