إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هندوسي في عزاء حسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هندوسي في عزاء حسيني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول السيد عبد الحسين دستغيب [طاب ثراه] :

    السيد الجليل الدكتور إسماعيل مجاب طبيب الأسنان رأى وخلال إقامته في الهند عجائب كثيرة ، من جملة ما نقله من تلك العجائب أنّه قال :

    العديد من التجار الهندوس (عبدة الأصنام) كانوا يعتقدون بسيّد الشهداء [عليه السلام] ويحبونه ، وكانوا يشاركونه في اموالهم لكسب البركة ، وكانوا يصرفون قسماً من أرباحهم السنوية في إحياء ذكره وبعضهم يقدم قسماً من أرباحه إلى المسلمين الشيعة في يوم عاشوراء ليوزعوا بها الحلويات والمرطبات على مجالس إحياء ذكر الحسين [عليه السلام] بل وحتى أن بعضهم كان يشارك في العزاء.

    وواحد منهم كان يصير كل عام مع مواكب العزاء والندب ويلطم صدره ، وعندما مات ذلك الرجل وأردوا حرق جسده حسب تقاليدهم فاحتراق كل بدنه وأصبح رماداً ما عدا يده اليمنى وقسم من صدره فلم تحرقهما النار ، فنقل أهله يده والقسم المتبقي من صدره إلى مقبرة المسلمين الشيعة وقالوا لهم :

    " هذان العضوان لحسينكم".

    يقول الشهيد دستغيب [طاب ثراه] : إذا كانت نار جهنم التي لا تقاس بنار الدنيا تنطفئ بشفاعة الحسين [عليه السلام] وتصبح برداً وسلاماً ، فعدم حرق نار الدينا الضعيفة لهذه الأعضاء بشفاعة الحسين [عليه السلام] أمر طبيعي لا عجب فيه.


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X