إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃📖🍃🌅✨أسود الصّباح📖📖

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃📖🍃🌅✨أسود الصّباح📖📖

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨⚛️✨

    〰️وصل إلى رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) خبرٌ يقول: إنّ اثنا عشر ألف فارس اجتمعوا في منطقة تدعى وادي اليابس، وقد تعاهدوا بأن لا يرجعوا حتّى يقتلوا النّبيّ (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وعلِيّ بن أبي طالب (عليه السّلام)، ويشتّتوا جموع المسلمين، وذلك في العام الثّامن للهجرة.

    ❗جمع رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) المهاجرين والأنصار وأخبرهم بالأمر، فتجهّزوا وأعدّوا العدّة لغزوهم، فدعا الرسول (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أحد القادة وأرسله إليهم على رأس جيش من المسلمين، لكنّه رجع من دون نتيجة ولم يتوصّل مع الأعداء إلى شيء.

    👈في المرّة الثّانية أمر قائداً آخرًا ومعه جماعة للانطلاق إلى ذلك الجيش المعسكر في أرض " يابس " ومقاتلتهم، فذهب وفاوضهم لكنّه رجع من دون نتيجة.

    ❗في المرّة الثّالثة دعا الرّسول (صلّى الله عليه وآله وسلّم) عليّ بن أبي طالب (عليه السّلام) وأمره بأن يسير إليهم على رأس جيش فيقاتلهم، فانطلق عليّ بن أبي طالب (عليه السّلام) إليهم مسرعًا، لكنّه قصد طريقًا غير الّذي قصده الأوّل والثّاني، وكان يتحرّك ليلاً ويسكن نهارًا، حتّى حاصرهم فجرًا، فعرض عليهم الإسلام، فلم يقبلوا، فهاجمهم قبل أن يستبين نور الصّباح، فقتل منهم جماعة عظيمة وأسر نساءهم وأطفالهم وغنم منهم غنائم كبيرة.

    〰️في هذه الأثناء، وقبل عودة المجاهدين إلى المدينة نزلت السّورة الشّريفة على الرّسول الأكرم (صلّى الله عليه وآله وسلّم): ﴿ وَالْعَادِيَاتِ ﴾.

    🌞في صباح ذلك اليوم تقدّم الرّسول (صلّى الله عليه وآله وسلّم) ليصلّي صلاة الصّبح، فقرأ سورة « العاديات »، بعد الصّلاة سأله أصحابه عن هذه السّورة، وقالوا له: لم نسمع بها قبلاً، فقال (صلّى الله عليه وآله وسلّم)، أجل، لقد انتصر علِيّ (عليه السّلام) وهزم جيش المشركين والأعداء، ولقد نزل جبرائيل (عليه السّلام) ليلة أمس بهذه السّورة يبشّرني بنصر جيش المسلمين وهزيمة جيش الكفّار.

    👈بعد عدّة أيّام وصل أمير المؤمنين علِيّ (عليه السّلام) إلى المدينة حاملاً معه بشارات النّصر والغنائم والأسرى، فخرج الرّسول (صلّى الله عليه وآله وسلّم) مع أصحابه خارج المدينة لاستقبال الجيش المظفّر [١] .

    📕المصادر:
    [١] راجع: تفسير علي بن إبراهيم، وتفسير نمونه (الأمثل) ، ج27، ص 240.
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X