إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضائل شهر رمضان في القرأن ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضائل شهر رمضان في القرأن ..

    شهر يمن وبركة ومغفرة لكم ولجميع المؤمنين والمؤمنات .....
    (( ايها الناس( انه قد أظلكم شهر فيه ليلة خير من الف شهر ،وهو شهر رمضان ،فرض الله صيامه وجعل قيام ليلة فيه بتطوع صلاة كمن تطوع بصلاة سبعين ليلة فيما سواه من الشهور ، وجعل لمن تطوع فيه بخصلة من خصال الخير والبر كأجر من أدى فريضة من فرائض الله فيما سواه ،ومن أدى فيه فريضة من فرائض الله كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه من الشهور .
    وهو شهر الصبر ،وان الصبر ثوابه الجنة .
    وهو شهر المواساة ،وهو شهر يزيد الله فيه من رزق المؤمنين ،ومن فطر فيه مؤمنا صائما كان له بذلك عند الله عتق رقبة ،ومغفرة لذنوبه فيما مضى .)).
    قيل لرسول الله ،ليس كلنا نقدر ان نفطر صائما . قال "((فان الله كريم يعطي هذا الثواب من لم يقدر منكم الا على مذقة من لبن يفطر بها صائما او شربة من ماء عذب او تميرات لا يقدر على اكثر من ذلك ،ومن خفف عن مملوكه خفف الله عليه حسابه .
    وهو شهر اوله رحمة ،واوسطه مغفرة ،واخره اجابة والعتق من النار ، ولا غنى بكم فيه عن اربع خصال " خصلتين ترضون الله بهما ،وخصلتين لا غنى بكم عنهما ، فاما اللتان ترضون الله بهما فشهادة أن لا اله الااللله وأني رسول الله ،واما اللتان لا غنى بكم عنهما ،فتسألون الله حوائجكم والجنه ،وتسألون الله فيه العافية وتتعوذون به من النار )).
    وفي رواية سلمان الفارسي "( فأستكثروا فيه من اربع خصال "خصلتان ترضون ربكم ،وخصلتان لا غنى بكم عنهما فتسائلون الله الجنه وتتعوذون به من النار ) .
    وقال رسول الله "(( نور الصائم عبادة ،وصمته تسبيح، ودعائه مستجاب ،وعمله مضاعف )).
    رزقنا الله واياكم فضل هذا الشهر واعانا على قيامه ان سميع مجيب
    والحمد لله رب العالمين .

    💖💖💖💖💖💖💖💖💖
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X