إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحد تكونون مع برنامج " ثقافات عاشورائية "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحد تكونون مع برنامج " ثقافات عاشورائية "

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    موعدكم مع برنامج (ثقافات عاشورائية)
    والذي يأتيكم يوم االحد عند العاشرة والنصف صباحا
    من مكتب النجف الاشرف


    إعداد:
    فاطمة صاحب
    تقديم:
    دعاء عبد الله
    اخراج:
    خديجة الموسوي

    الموضوع : ثقافة استيعاب الموقف المهول

    سؤال المستمعات :
    كيف يحصل الانسان على طاقة التحمل والتصبر وهو يتجرع مرارة الالم من مصائب الدنيا بحيث لايضيع اجره ؟



    نرجو لكم رفقة طيبة

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعظم الله لكم الأجر بشهادة ابا الأحرار الحسين وأخيه العباس وأصحابه وأهل بيته عليهم السلام..
    قوة التحمل هي القدرة على التعايش مع الآلام والمتاعب التي تحدث لنا في هذه الحياة، وهي عادة ما ترتبط بالظروف أو المواقف الصعبة والمتاعب التي نواجهها في تلك الحياة، ووفقا لذلك فإن قوة التحمل هي التعايش مع الألم والمشقة، وغالبا ما تصف الفرد الذي لا يستسلم للعقبات والصعوبات ولكنه يتمسك بمواجهتها، وهو على نقيض الشخص الذي يتصرف بطريقة سلبية في هذه الحياة، ونتائج قوة التحمل لا شك إنها ستكون أفضل؛ لأنها تصنع شخصا قادرا على العيش في جميع الظروف، ولديه أمل في النجاة وتحسين وضعه في الحياة، ومن أمثلة قوةالتحمل، تحمل مشاق العمل وصعوبته، أو تحمل آلام المرض وإصابات الحوادث والفراق العزيز ا وغير ذلك.
    اما الصبر هو القدرة على قبول التأخير وإجبار النفس على الرضا بأخطاء الآخرين ضدنا، فهو عادة يرتبط بالطريقة التي نتعامل بها مع الأخطاء التي يرتكبها الآخرون ضدنا، ولا دخل لنا في حدوثها، بل كل ما علينا هو قبول ذلك الأمر والرضا به، وقد عرَّف الصبر على أنه: القدرة على قبول التأخير والمتاعب بهدوء، وهذا يدل على أنه نوع من التحكم في النفس وضبط سلوكياتها على مواجهة مشكلات الحياة والصبر على ظلم الآخرين دون أن يسعى للانتقام أو الانتصار للنفس، وقد يسمى هذا السلوك تسامحا أيضا، ومن أمثلة الصبر أنه يكون عند الصبر على أذى الآخرين دون الانتقام، أو وغير ذلك. كيف تكون فوائد قوة التحمل والصبر؟ لا يخفى على كل ذي لبٍّ أن التدرب على قوة التحمل واكتساب مهارة الصبر يرفع من القدرة التنافسية للإنسان، بل يجعله قادرا على هزيمة نفسه فضلا عن هزيمة المشكلات والصعاب التي تواجهه في تلك الحياة، بل يتحلى بكثير من الصفات كالمثابرة والثقة بالنفس، وغيرها من صفات الناجحين الذين لديهم قدرة على تحقيق الآمال والطموحات.



    تعليق


    • #3
      اعظم الله اجركم مستمعتنا الفاضلة حمامة السلام
      وبارك الله فيكم على المشاركة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X