إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بإسناد متصل رجاله ثقات عند السنه قال النبي ص علي أولى الناس بكم بعدي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بإسناد متصل رجاله ثقات عند السنه قال النبي ص علي أولى الناس بكم بعدي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    لمن يعاند ويقول لماذا لم يستخدم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كلمة أولى في كلامه عن الإمام علي عليه السلام وأن أولى تعني ولاية الأمر

    نضع له حديثا من كتبه بسند متصل رجاله ثقات من موسوعة جوامع الكلم إصدار موقع إسلام ويب فيه يقول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم أن عليا عليه السلام أولى بالناس بعده فلامفر له :





    دمتم برعاية الله

    كتبته : وهج الإيمان





  • #2
    الاتصال والوثاقة (شيء) والرواي [الثقة] المُخالف اذا روى ما ينصرُ به دينه , أو بدعته , أو داعياً ( لها شيء ) آخر كما هو مقرر بين الفريقين .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      مأجورين

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اللهم صل على محمد وال محمد

        لمن يعاند ويقول لماذا لم يستخدم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كلمة أولى في كلامه عن الإمام علي عليه السلام وأن أولى تعني ولاية الأمر

        نضع له حديثا من كتبه بسند متصل رجاله ثقات من موسوعة جوامع الكلم إصدار موقع إسلام ويب فيه يقول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم أن عليا عليه السلام أولى بالناس بعده فلامفر له :





        دمتم برعاية الله

        كتبته : وهج الإيمان
        أولا: فيه عبيد الله بن موسى وهو شيعي معروف فإذا روى مايقوي بدعته لاتقبل وإن كان ثقة فكيف إذا أنفرد؟ وأظن أن هذا الشرط معروف مشهور عند الفرقين.
        فالحديث ضعيف.
        ثانيا: من هو دكين وهل له ثوثيق معتبر؟
        ثالثا: تفرد بهذه الرواية وهب بن حمزة فهو لايعرف له صحبة وقد ذكر في هذه الرواية فقط وانفرد بها ومعلوم اذا انفرد شخص ماذا يقال عن الرواية
        التعديل الأخير تم بواسطة احمد>>>; الساعة 09-10-2021, 06:59 AM.

        تعليق


        • #5
          ألا ترى في الحكم على الروايه اسناد متصل رجاله ثقات كما في الوثيقه فكل مااتيت به مجرد غضب منك على تصحيح سند الروايه




          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
            ألا ترى في الحكم على الروايه اسناد متصل رجاله ثقات كما في الوثيقه فكل مااتيت به مجرد غضب منك على تصحيح سند الروايه
            عجيب! ألا تعلم شروط الحديث الصحيح عند أهل السنة؟
            قال ابن صلاح: أَمَّا الْحَدِيثُ الصَّحِيحُ: فَهُوَ الْحَدِيثُ الْمُسْنَدُ الَّذِي يَتَّصِلُ إِسْنَادُهُ بِنَقْلِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ عَنِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ إِلَى مُنْتَهَاهُ، وَلَا يَكُونُ شَاذًّا، وَلَا مُعَلَّلًا.

            ولا يكون شاذا ولا معللا! فهل إذا كان رجاله ثقات يعني أنه صحيح؟ طبعا لا، لابد أن يسلم من الشذود والعلة.

            أنظر لكي تتعلم
            https://majles.alukah.net/t89706/

            وإلا نسيت! أول كتاب في علم الحديث مأخوذ من كتب العامة!!
            قال الحر العاملي: وهو أول من صنف من الإمامية في دراية الحديث لكنه نقل الاصطلاحات من كتب العامة- كما ذكره ولده وغيره.
            http://rejal.masaha.org/4917-%D8%B2%...B9%D9%84%D9%8A



            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة احمد>>> مشاهدة المشاركة


              ثانيا: من هو دكين وهل له ثوثيق معتبر؟
              اولاً الوثيقة والحديث من موقعكم الرسمي اسلام ويب الذي يشرف عليه سلفية بامتياز فهل يعقل انهم لايعرفون دكين حتى يحكموا بان الراوية صحيحة السند وجنابك اعلم منهم وتقول ان دكين ليس له ترجمة وغير موثق ؟ ؟

              ثانياً جنابك كثير المبالغة وكانك واثق من نفسك حينما ترمي الاحاديث بالضعف بلا دليل وتتهم مشايخك بعدم المعرفة وهذا كلة لان الحديث سندة صحيح والذي يثبت ان امير المؤمنين علي بن ابي طالب هو اولى الناس بالخلافة بعد النبي كما هو الواقع وان من تصدوا لها ليس اهلا لها واخذوها غصبا بلا اي دليل من الله ولا رسوله وبالتالي فخلافتهم باطلة .
              ثالثاً تعال اعلمك رتبة دكين الذي تتهمه بعدم الوثاقة ولم تكلف نفسك اصلا للنظر للوثيقة التي هي من موقعكم الرسمي بان دكين ابن سعد وهو ثقة واليك ترجمته من مصادرك المعترة .
              وهو من رواة التهذيب وهذه نص ترجمته
              الاسم : دكين بن سعد ، و يقال : ابن سعيد ( ـ بزيادة ياء ـ و قيل بالتصغير ) المزنى ، و يقال الخثعمى ( عداده فى أهل الكوفة )
              الطبقة : 1 : صحابى
              روى له : د ( أبو داود )
              رتبته عند ابن حجر : صحابى
              رتبته عند الذهبي : له صحبة .



              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
                اولاً الوثيقة والحديث من موقعكم الرسمي اسلام ويب الذي يشرف عليه سلفية بامتياز فهل يعقل انهم لايعرفون دكين حتى يحكموا بان الراوية صحيحة السند وجنابك اعلم منهم وتقول ان دكين ليس له ترجمة وغير موثق ؟ ؟

                ثانياً جنابك كثير المبالغة وكانك واثق من نفسك حينما ترمي الاحاديث بالضعف بلا دليل وتتهم مشايخك بعدم المعرفة وهذا كلة لان الحديث سندة صحيح والذي يثبت ان امير المؤمنين علي بن ابي طالب هو اولى الناس بالخلافة بعد النبي كما هو الواقع وان من تصدوا لها ليس اهلا لها واخذوها غصبا بلا اي دليل من الله ولا رسوله وبالتالي فخلافتهم باطلة .
                ثالثاً تعال اعلمك رتبة دكين الذي تتهمه بعدم الوثاقة ولم تكلف نفسك اصلا للنظر للوثيقة التي هي من موقعكم الرسمي بان دكين ابن سعد وهو ثقة واليك ترجمته من مصادرك المعترة .
                وهو من رواة التهذيب وهذه نص ترجمته
                الاسم : دكين بن سعد ، و يقال : ابن سعيد ( ـ بزيادة ياء ـ و قيل بالتصغير ) المزنى ، و يقال الخثعمى ( عداده فى أهل الكوفة )
                الطبقة : 1 : صحابى
                روى له : د ( أبو داود )
                رتبته عند ابن حجر : صحابى
                رتبته عند الذهبي : له صحبة .


                أولا الموقع غير معصوم قد يخطأ، ثانيا: مارأيك بموقع نور حديث هل توافقه هل كل شيء؟ إن قلت لا فهذا رد السني عليك.

                قلت:
                لان الحديث سندة صحيح، أقول تفرد بن عبيد الله بن موسى فإذا كنت لا تعرف القواعد الحديثية لا تتكلم.
                التعديل الأخير تم بواسطة أحمد 1234; الساعة 11-10-2021, 02:50 PM.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة أحمد 1234 مشاهدة المشاركة
                  أولا الموقع غير معصوم قد يخطأ، ثانيا: مارأيك بموقع نور حديث هل توافقه هل كل شيء؟ إن قلت لا فهذا رد السني عليك.

                  قلت:
                  لان الحديث سندة صحيح، أقول تفرد بن عبيد الله بن موسى فإذا كنت لا تعرف القواعد الحديثية لا تتكلم.

                  انت تناقض نفسك تقول سنده صحيح ومن ثم تقول تفرد تفرد بن عبيد الله بن موسى ؟
                  فاذا كان ابن موسى ثقة فما هو الضير في اخذ روايته ؟
                  ثم اين كلام علمائك في قضية مذهبي ماصح السند ؟
                  ثم هناك روايات غيرهذه الرواية نقلت نفس المعنى وصححا الالباني في علي ابن ابي طالب عليه السلام امثال ياعلي انت ولي من بعدي في كل مؤمن ومؤمنة .
                  فالذي يعرف القضية ويريد انكارها بهكذا جدال هو جنابك لان الحقائق واضحة ونتكلم بما جاء في مصادركم فراجع عقيدتك قبل فوات الاوان في انكار كلام رسول الله في ولية وخليفته الشرعي علي بن ابي طالب عليه السلام .
                  ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                  x
                  يعمل...
                  X