إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من مصدر سني بإسناد معتبر زيارة الصحابي جابر لقبر الحسين في أربعينه بكربلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من مصدر سني بإسناد معتبر زيارة الصحابي جابر لقبر الحسين في أربعينه بكربلاء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    زيارة الإمام الحسين عليه السلام في أربعينيته ليست ببدعة إبتدعها الشيعة فهذا الصحابي جابر الأنصاري يزوره

    جاء في كتاب مقتل الحسين للخوارزمي الحنفي (*) ج2 زيارة الصحابي جابر للإمام الحسين عليه السلام وأصحابه في أربعينيته 20 صفر من سنة إستشهاده : ـ أخبرنا الشيخ الإمام الزاهد أبو جعفر محمد بن عمر بن أبي علي ـ كتابة ـ ، أخبرنا الشيخ الإمام أبو الحسين زيد بن الحسن بن علي البيهقي ، أخبرنا السيد الإمام النقيب عليّ بن محمد بن جعفر الحسني ، حدثنا السيد الإمام أبو طالب يحيى بن الحسين بن هارون الحسني ، أخبرنا أبي ، أخبرنا أبو أحمد إسحاق بن أحمد المقري ـ بالكوفة ـ ، حدثنا عبد الله بن محمد الأيادي ، حدثنا عمر بن مدرك ، حدثنا محمد بن زياد المكي ، أخبرنا جرير ابن عبد الحميد ، عن الأعمش ، عن عطية العوفي ، قال : خرجت مع جابر ابن عبد الله الأنصاري زائرا قبر الحسين بن علي فلما وردنا كربلاء ، دنا جابر من شاطئ الفرات فاغتسل ، ثم اتزر بإزار وارتدى بآخر ، ثم فتح صرّة فيها سعد فنثره على بدنه ، ثم إنّه لم يخط خطوة إلّا ذكر فيها الله تعالى ، حتى إذا دنا من القبر قال : المسنية يا عطيّة! فألمسته ، فخر على القبر مغشيا عليه ، فرششت عليه شيئا من الماء ، فلما أفاق قال : يا حسين يا حسين ـ ثلاثا ـ ثمّ قال : حبيب لا يجيب حبيبه ، وأنى لك بالجواب ، وقد شخبت أوداجك على أثباجك ، وفرق بين رأسك وبدنك؟ فأشهد أنّك ابن خاتم النبيين ، وابن سيد الوصيين ، وحليف التقى ، وسليل الهدى ، وخامس أصحاب الكساء ، وابن سيد النقباء ، وابن فاطمة سيدة النساء ، ومالك لا تكون هكذا ، وقد غذتك كفّ محمّد سيد المرسلين ، وربيت في حجور المتقين ، وأرضعت من ثدي الإيمان ، وفطمت حيا ، وطبت عيشا ، غير أنّ قلوب المؤمنين غير طيبة بفراقك ، ولا شاكة في الخيرة لك ، فعليك سلام الله ورضوانه ، فأشهد أنك مضيت على ما مضى يحيى بن زكريا.
    قال عطية : ثمّ جال ببصره حول القبر ، فقال : السلام عليكم أيتها الأرواح الطيبة التي بفناء الحسين أناخت برحله؟ أشهد أنكم قد أقمتم الصلاة ، وآتيتم الزكاة ، وأمرتم بالمعروف ، ونهيتم عن المنكر ، وعبدتم الله حتى أتاكم اليقين ، فو الذي بعث محمّداصلى الله عليه وآله بالحق لقد شاركناكم فيما دخلتم فيه. قال عطيّة : فقلت لجابر بن عبد الله : فكيف ولم نهبط واديا ، ولم نعل جبلا ، ولم نضرب بسيف ، والقوم قد فرق بين رؤوسهم وأبدانهم ، فاوتمت الأولاد ، وارملت الأزواج؟ فقال لي : يا عطية! سمعت جدّه رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال : «من أحبّ قوما حشر معهم ، ومن أحبّ عمل قوم اشرك في عملهم».
    أحدر بي نحو أبيات كوفان ، فلما صرنا في الطريق ، قال : يا عطية! هل اوصيك ، وما أظنني بعد هذه السفرة الاقيك؟ أحب محبّ آل محمّد ما أحبهم ، وأبغض مبغض آل محمد ما أبغضهم ، وإن كانوا صوّاما قوّاما. " انتهى النقل

    قال الشيخ المحقق الدكتور أحمد الماحوزي في الحكم على السند : يمكن الحكم بإعتباره

    دمتم برعاية الله

    كتبته : وهج الإيمان

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (*) قال عن الخوارزمي إسماعيل باشا في كتابه هدية العارفين ( الوراق)( (2/ 198 ) - ( 1/199 ) : خطيب خوارزم أبو الوليد الوليد الموفق بن أحمد بن محمد المكي الحنفي المعروف بأخطب خوارزم ولد سنة 484 وتوفي سنة 568 ثمان وستين وخمسمائه صنف مناقب الامام ابو حنيفه )





  • #2
    اين مصدر كلام الماحوزي !!

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      مأجورين

      تعليق


      • #4
        1- فيه عمر بن مدرك:
        • أبو حاتم الرازي : يقول في قصصه حدثنا أبو المغيرة عبد القدوس بن الحجاج ولم يدركه
        • ابن حجر العسقلاني : ضعيف
        • الذهبي : ضعيف
        • جعفر بن محمد الزعفراني : سمعت منه حديثا، فكتبته ثم أتيته من الغد فدفعته إليه فقال: من يروي هذا ما أحسنه ما طن على أذني ممن يفيدني فاستحبيت أن أقول له أنت حدثتنيه أمس
        • يحيى بن معين : كذاب
        أضف تعليق
        تستدل برواية كذاب؟
        2- فيه عطية:
        • أبو أحمد بن عدي الجرجاني : مع ضعفه يكتب حديثه وكان يعد من شيعة الكوفة
        • أبو بكر البيهقي : ضعيف، لا يحتج به
        • أبو حاتم الرازي : ضعيف، يكتب حديثه
        • أبو حاتم بن حبان البستي : لا يحل الاحتجاج به ولا كتابة حديثه إلا على جهة التعجب
        • أبو دواد السجستاني : ليس بالذي يعتمد عليه
        • أبو زرعة الرازي : لين
        • أحمد بن حنبل : ضعيف الحديث
        • أحمد بن شعيب النسائي : ضعيف
        • إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : ضعيف، ومرة: مائل
        • ابن حجر العسقلاني : صدوق يخطىء كثيرا وكان شيعيا مدلسا
        • الدارقطني : ضعيف، ومرة: مضطرب الحديث
        • الذهبي : ضعفوه
        • زكريا بن يحيى الساجي : ليس بحجة
        • سالم المرادي : كان رجلا متشيعا
        • سفيان الثوري : يضعف حديثه
        • محمد بن سعد كاتب الواقدي : ثقة إن شاء الله، وله أحاديث صالحة، ومن الناس من لا يحتج به
        • مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ضعيف، مجمع على تضعيفه، وما وثقه سوى ابن سعد، فلا ندري من أين جاء بعبارته: صدوق يخطئ كثيرا
        • هشيم بن بشير الواسطي : تكلم فيه، ومرة: ضعف حديثه
        • يحيى بن سعيد القطان : ضعيف
        • يحيى بن معين : صالح، ومرة: ضعيف إلا أنه يكتب حديثه
        أضف تعليق

        تستدل وهو مجمع على تضعيفه؟ ولم يوثقه الا ابن سعد وابن حجر! والجرح مقدم على التعديل! وهو شيعي ورى مايقوي بدعتهّ! فكيف تستدل به!




        قال الماحوزي: يمكن الحكم بإعتباره!!

        والله لو كنتا منصفا لرأيت تحقيقات الماحوزي على كتب الصدوق ولرأيت جهله في علم الحديث ليدكم فقد وثق كل ضعيف ومجهول وأتى بقواعد جديدة في التوثيق والتضعيف.


        وسوف أنشر مواضيع تبين جهل الماحوزي الذي تستدل به

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X