إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذكرى رزية الإسلام برحيل نبي الرحمة محمد صلى صلى الله عليه وآله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ذكرى رزية الإسلام برحيل نبي الرحمة محمد صلى صلى الله عليه وآله

    الثامنُ والعشرون من صفر ذكرى رزيّة الإسلام الكبرى ورحيل هادي البشريّة ونبيّ الرحمة (صلّى الله عليه وآله)

    في مثل هذا اليوم (28 صفر) من عام 11 للهجرة فُجعت الأمّة الإسلاميّة برحيل الرسول الأكرم نبيّ الرحمة وشفيع الأمّة محمد بن عبد الله(صلّى الله عليه وآله)، الذي بَعثه الله سبحانه وتعالى منقذاً للبشريّة، واختاره من بين البريَّة، ليكون هدىً وذكراً ونوراً؛ واصطفاه لتبليغ الرسالة السماويّة.
    ورُوي عن الإمام محمد الباقر(عليه السلام) أنّه قال: «لمّا حضرت رسول الله(صلّى الله عيله وآله) الوفاة، نزل جبرائيل(عليه السلام) فقال: يا رسول الله أتريد الرجوع الى الدنيا وقد بلغت؟ قال: لا، ثمّ قال له: يا رسول الله تريد الرجوع الى الدنيا؟ قال: لا، الرفيق الأعلى».
    قضى (صلّى الله عيله وآله) ويد أمير المؤمنين(عليه السلام) اليمنى تحت حنكه، ففاضت نفسه (صلّى الله عيله وآله) فيها، فرفعها (عليه السلام) الى وجهه فمسحه بها، ثم وجّهه وغمّضه ومدّ عليه إزاره واشتغل بالنظر في أمره.
    ثمّ قام أميرُ المؤمنين عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) بتغسيل جسد النبيّ الطاهر وكفّنه، لأنّ النبيّ(صلّى الله عليه وآله) كان قد قال: يغسّلني أقرب الناس إليّ ولم يكن ذلك سوى عليّ(عليه السلام)، ولمّا فرغ عليّ من تغسيل النبيّ(صلّى الله عليه وآله) كشف الإزار عن وجهه (صلّى الله عليه وآله) وقال والدموع تنهمر من عينيه الشريفتين:
    (بأبي أنت وأمّي طبت حيّاً وطبت ميّتاً، انقطع بموتك ما لم ينقطع بموت أحدٍ ممّن سواك من النبوّة والأنباء. ولو لا أنّك أمرت بالصبر ونهيت عن الجزع، لأنفذنا عليك ماء الشؤون ولكان الداء مماطلاً، والكمد محالفاً وقلّا لك، ولكنّه ما لا يملك ردّه ولا يُستطاع دفعه! بأبي أنت وأمّي اذكرنا عند ربّك، واجعلنا من بالك).
    ثمّ أنّ الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام) كان أوّل من صلّى على جثمان رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، ثمّ صلّى عليه المسلمون جماعة جماعة، ثمّ تقرّر دفنه (صلّى الله عليه وآله) في حجرته المباركة.
    لم يكن حول النبيّ(صلَّى الله عليه وآله) في اللحظات الأخيرة إلّا علي بن أبي طالب وبنو هاشم ونساؤه. وقد علم الناس بوفاته (صلَّى الله عليه وآله) من الضجيج والصراخ الذي علا من بيت الرسول(صلَّى الله عليه وآله) حزناً على فراق الحبيب، وخفقت القلوب هلعةً لرحيل أشرف خلق الله. وانتشر خبر الوفاة في المدينة انتشار النار في الهشيم ودخل الناس في حزنٍ وذهولٍ رغم أنّه (صلَّى الله عليه وآله) كان قد مهّد لذلك، ونعى نفسه الشريفة عدّة مرات وأوصى الأمّة بما يلزمها من طاعة وليّها وخليفته من بعده علي بن أبي طالب. لقد كانت وفاته صدمةً عنيفة هزّت وجدان المسلمين.
    منقول من سيرة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله 🌴

  • #2
    الاخ الفاضل الاسلام الغريب . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد رسول الله الصادق الأمين المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله) غدراً بالسم . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نقل ونشر هذه المقالة القيمة عنه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X