إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اصدار جديد من مركز الثقافة الأسريّة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اصدار جديد من مركز الثقافة الأسريّة




    ٠٥ تشرين الأول ٢٠٢١ ١٨:١٦






    وضَعَ مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بناء وتنشئة الأسرة في مقدّمة أولويّات عمله، باعتبارها حجر الأساس في بناء أيّ مجتمع، والعناية بالمجتمعات عمومًا تبدأ من العناية بالأسرة، ونجاح الحياة الزوجيّة وسعادة الزوجين والتوافق بينهما يُعتبر اللبنة الأولى للأسرة.

    وقد سعى المركزُ لتجذير هذه الثقافة والسلوك بعدّة وسائل وطرائق علميّة حديثة، ومنها ما صدر عنه مؤخّرا بكتابٍ عنوانه (مفاتيح السعادة الزوجية)، ليُضاف إلى ما سبقه من محاضراتٍ وندوات واستشارات أسريّة عديدة في نفس الموضوع.

    وقالت مديرةُ المركز السيدة أسمهان إبراهيم لشبكة الكفيل، إنّ: "أهمّية الأسرة تكمن في كونها اللبنة الأساسيّة لتكوين المجتمع، ومن هذا المنطلق كان لمركز الثقافة الأسريّة دورٌ في إعداد هذا الكتيّب للتعريف بأهمّ الأسس الواجب اتّباعها في تكوين الأسرة، بدءاً من اختيار شريك الحياة وكذلك التعريف بحقوق كلّ طرفٍ تجاه الآخر، فضلاً عن التعرّف على مهارات حلّ الخلافات الزوجيّة، وكلّ ذلك يصبّ في سبيل تحقيق الاستقرار الأسريّ والسعادة الزوجيّة".

    وأضافت أنّ: "موضوعات الكتاب قد اختيرت بدقّةٍ وعنايةٍ بما يتلاءم ومجتمعنا العراقيّ، وما يعيشه في واقعه بالفعل مبنيّ على تجارب حقيقيّة وبعيدة عن الجانب التنظيريّ، وتُنقل للمتلقّي بأسلوبٍ حداثويّ علميّ مبنيٍّ على قواعد وأساسيّات، إذا تمّ اتّباعها يُمكن بالفعل نجاح العلاقة واستمرارها".

    وأشارت إبراهيم أنّه: "بالإمكان اقتناء الكتاب مجّاناً من خلال مراجعة مكتبة مركز الثقافة الأسريّة الكائنة في محافظة كربلاء المقدّسة حيّ الملحق، شارع مستشفى الإمام الحسين(عليه السلام)، بناية مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) الطابق الخامس، أو معرض الكتاب الدائم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في ساحة ما بين الحرمين الشريفين"
    من شبكة الكفيل العالمية
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X