إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مع إمام زماننا: وظائف المنتظرين (1)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مع إمام زماننا: وظائف المنتظرين (1)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أوّلاً: الوظائف الشخصيّة للمنتظِرين:
    إنّ قلب الإنسان المنتظر وعاء لا يليق أن يرتسم فيه ما شاء من علوم ومعارف. وقد ورد في هذا الدعاء الشريف من العلوم والمعارف الحقّة التي يلزم أن تنتقش في قلب المؤمن، كما أنّ من واجب المنتظرين الصادقين أن يتناولوا هذا الموضوع بالبحث:
    أ- كسب نور العلم: إنّ اكتساب نور العلم والخروج من ظلمة الجهل من آكد وظائف منتظري ظهور إمام العصر عجل الله تعالى فرجه الشريف. ولمّا كانت العلوم الكسبيّة لا تتيسّر من دون تعليم وتعلّم، يجب على المنتظرين الصادقين أن يسعوا جاهدين إلى كسب العلم الحصوليّ وتهذيب القلوب لإدراك الحقائق بالعلم الحضوريّ؛ "وَاملأ قُلُوبَنا بِالْعِلْمِ".
    ب- كسب نور المعرفة: المعرفة أخصّ من العلم، ولذا تطلق على العلم الحاصل بإدراك الآثار وتمييزها عن غيرها إلى جانب إدراك خصوصيّات الأمر المعلوم. وعلى المنتظرين الصادقين أن لا يكتفوا بتحصيل العلم، بل عليهم أن يتعمّقوا ويوسّعوا من دائرة معارفهم وصولاً إلى المعرفة الحقّة. وعليه، فكلّ معرفةٍ علمٌ، وليس كلّ علم معرفة؛ "وَالمَعْرفَةِ".

    ---------------------------------------------
    آية الله الشيخ عبد الله جوادي الآمليّ دامت بركاته
    (*) من كتاب: الإمام المهديّ الموجود الموعود - الفصل الرابع: الانتظار – بتصرّف




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X