إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوات يسيرة في اتجاه فاطمة الطهر القدوة المثال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطوات يسيرة في اتجاه فاطمة الطهر القدوة المثال


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    تصحيح قضية اللباس عند الفتاة والأخذ بالحشمة فيه والتوقُّف عن متابعة الموضة الساقطة. وهذه من مسؤولية الفتاة وأمِّها وأبيها وأيّ قريب مؤثّر والوسط المؤمن العام. والبداية من لباس الصبية وقبل سنّ البلوغ. .

    الإقلاع الفوري عن هذا الانحراف الخطير في ما يُسمّى بحفلات الخطوبة وما شابهها. .
    وكيف لنا أن ندّعي الإيمان، وأننا من أتباع الرسول صلّى الله عليه وآله، والمتعلِّقين بشخصية فاطمة عليها السلام والصادقِين في حبّها وحفلاتنا تشهد ما تشهد من مخالفات شرعية كأنْ تُصِرّ الفتاة على أن يدخل خطيبها على جمع النساء في حفل الخطوبة بمن فيهن من متبرِّجات ومتزيّنات ومعرّيات لمواضع الزينة في الجو الضاحك المثير وأن يكون معها على المنصة يُبادلها القُبُلات أمام الصبيّات واليافعات ومختلف الأعمار؟!

    وتبقى مصرة على زوجها بذلك مهدِّدة له بالطلاق الفوري وكأنَّ الطلاق بيدها فأين هذا من الإسلام ومن سيرة الزهراء فاطمة عليها السلام. .

    يجري هذا بمباركة الأسرتين المؤمنتين؛ أسرة الزوج والزوجة وعدد من الأقارب أو السكوت على هذا التصرُّف من الزوج أو الزوجة أو كليهما. عقدتما عقد الزواج على كتاب الله وسنة رسوله صلّى الله عليه وآله، طالبين فيه البركة من الله والذريَّة الصالحة وهذه أولى الخطوات ثم بعده تأتي منكما المخالفة الصريحة للدين وكأنّكما تهزءان بكتاب الله عزّ وجلّ وسُنّة رسوله صلّى الله عليه وآله. .

    نريد لمجتمعنا المؤمن هذه الخطوات اليسيرة وتصحيح هذه الانحرافات على أقلّ تقدير ليستمرّ عنده مسار التصحيح، والتراجع عن كلِّ ما نعيشه من انحراف. .

    ومسألة خطيرة -أخرى- تَرْكُها للتفاقم فيه هدم للمجتمع وفساد كبير وهي مسألة كثرة الطّلاق، والإسراع فيه لسبب مقبول وغير سبب
    ووراء هذه المسألة ما وراءها من أسباب.
    والتخلّص من خطر هذه الظاهرة يحتاج إلى استحضار الدّين، والضمير الحي، والوعي، والحكمة والتدبّر في المصير وإلى درجة كافية من الأخلاق العامة في المجتمع، والخاصة بالأفراد واحترام إنسانية الإنسان.


    ---------------------------
    منقول

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X