أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
لا يأتي أحد ويقول هو يقصد من روى عنه مباشرة لا عن واسطة، بل هو صرح في أكثر من وضع أن من أكثر عنه الصدوق بواسطه او بدون واسطة فهو ثقة!!
ولاحظ كلامه فوق فسالم لم يروي عنه الصدوق مباشرة بل بواسطة!
اخر من يتكلم في وثاقة الرجال يا احمد هو انتم جنابك يهرف بما لايعرف وتتكلم باشياء لاتعرفها انت ولامشايخك
انت لم تقرا اليه توثيق الاخبار لدى الشيخ الصدوق ولاتعرف انه تكلم بانه لاينقل الا عمن يثق بنقله عن اهل البيت ولاتعلم ان علماء الرجال يعتمدون غالبيتهم على من روى لهم الشيخ الصدوق قدس سره وليس بالضرورة ان يذكر سلسلة السند كامل .
لكن تعال الى الطامة الكبرة التي تخالفون الله ورسوله في رجال منافقين وتاخذون اخبارهم بل ترون عن النواصب والخوارج فبربك اي معتقد يؤخذ من حارب الله ورسوله . بالخصوص في صحاحكم المزعومة صحيح البخاري ومسلم
تفضل اليك بعض النماذج لكي يشاهد القارئ الفرق بيننا وبينكم فنحن ناخذ من اهل البيت وانتم من اعدائهم وقاتليهم والفرق شاسع .
من يقرأ صحيح البخاري ومسلم, يجد هناك الكثير من الروايات التي تخالف كتاب الله تبارك وتعالى, وتخالف سنة رسول الله (صلى الله عليه واله ) وتخالف العقل, بل تجد العجيب في الرواة الذين يروي عنهم البخاري ومسلم وخصوصاً ممن روى عنهم البخاري, فتجد فيهم الناصبي وتجد الخارجي ونجد ايضا يروي عمن ابغض أهل البيت وسبهم فأي وثاقة لهؤلاء؟؟
بدليل :
روى البخاري عن : الناصبي الاول: هو اسحاق بن سويد وهو من رجال البخاري
كان اسحاق بن سويد يحمل على عليا تحاملا شديدا
راجع كتاب تهذيب التهذيب لابن حجر ج1 ص206 وراجع كتاب فتح الباري لابن حجر ج1 ص389 وقف عند ترجمة هذا الناصبي
الناصبي الاخر هو : حريز بن عثمان وهو من رجال البخاري ايضا
قيل ليحيى بن صالح لم لم تكتب عن حريز
فقال: كيف اكتب عن رجل صليت معه الفجر سبع سنين
فكان لا يخرج من المسجد حتى يلعن عليا
سبعين مرة وقال بن حبان : كان يلعن عليا بالغداة سبعين مرة
وبالعشي سبعين مرة فقيل له في ذلك فقال: هو القاطع رؤوس آبائي واجدادي...
راجع كتاب تهذيب التهذيب لابن حجر ج2 ص209
الناصبي الاخر هو: زياد بن علاقة الثعلبي وقد روى عنه البخاري ثمان احاديث وعده من الثقات قال عنه الزدي : سيء المذهب كان منحرف عن اهل بيت النبي صلى الله عليهم وسلم... راجع كتاب تهذيب التهذيب ج3 ص327
الناصبي الاخر هو: زياد بن جبير الثقفي وهذا ايضا من الثقات عند البخاري قال ابي شيبة : كان زياد بن جبير يقع في الحسن والحسين... راجع
كتاب تهذيب التهذيب ج3 ص308 وقف عند ترجمة هذا الناصبي الذي كان يشتم سيدا شباب اهل الجنة
الناصبي الأخر هو: ازهر بن عبد الله الحرازي الحمصى ويقول هو ازهر بن سعيد... قال عنه الذهبي في ميزان الاعتدال
ج1 ص173: تابعي حسن الحديث لكنه ناصبي ينال من علي رضي الله عنه
الناصبي الاخر هو: ((المغيرة بن شعبة ))وله في البخاري عشرات الاحاديث
وسوف نبين لكم كيف كان هذا الناصبي يسب الامام علي عليه السلام
كتاب سلسلة الاحاديث الصحيحة للالباني ج5 ص520
حديث رقم 2397 نوع الحديث :صحيح : عن زياد بن علاقة عن عمه : ان المغيرة بن شعبة سب علي بن ابي طالب فقام اليه زيد بن ارقم فقال: يا مغيرة الم تعلم ان رسول الله (ص) نهى عن سب الأموات ؟ فلم تسب عليا وقد مات؟
وفي مسند احمد بن حنبل توجد عدة روايات تروي ان المغيرة بن شعبة لعنه الله كان يسب ويشتم عليا بل يامر بسبه ويعلم انه باب مدينة علم المصطفى عليه الصلاة والسلام وكذا آله.
وننقل لكم هذه الرواية
مسند احمد اول مسند الكوفيين حديث زيد ابن ارقم (رض) عن قطبة بن مالك عم زياد بن علاقة قال: نالب المغيرة بن شعبة من علي فقال زيد : بن ارقم قد علمت ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كان ينهي عن سب الموتى فلم تسب عليا وقد
مات ؟
مستدرك الحاكم على الصحيحين ج3 حديث رقم 5898: عن عبد الله بن ظالم قال: كان المغيرة بن شعبة ينال في خطبته من علي واقام خطباء ينالون منه ؟؟
فلا اعلم لماذا يوثقون ممن كان ينصب العداء لاهل البيت والقران امر بمودتهم وأكدها الرسول الاعظم صلى الله عليه واله .
اما الخوارج الذين روى عنهم البخاري في صحيحة هم :
عكرمة مولى ابن عباس بربري الاصل وهو من رجال البخاري قال:
العسقلاني ان عكرمة يدور قول من وهاه
على ثلاثة اشياء : رميه بالكذب والطعن فيه بانه يرى(رأي الخوارج)
والقدح فيه بقبوله جوائز الامراء
راجه تهذيب التهذيب: ج3 ص390
والعتب الجميل: ص115
الخارجي الأخر وهو : داود بن الحصين المدني قال عنه الساجي:
منكر الحديث متهم برأي الخوارج ... راجع تهذيب التهذيب 157/3 المصدر
والخارجي الاخر هو : عمران بن حطان السدوسي
قال عنه العقيلي: لا يتابع كان يرى راي الخوارج وقال عنه الدارقني:
متورك لسوء اعتقاده وخبث مذهبه وقال: أبو العباس: كان عمران راس العقدية
من الصفرية وخطيبهم وشاعرهم
وفي كتاب العتب الجميل: ان عمران هذا مان داعية الى مذهبه وهو الذي رثى ابن ملجم قاتل علي بن ابي طالب.حيث
قال يَا ضَرْبَةً مِنْ تَقِيَ مَا أَرَادَ بِهَا * * * إلاَّ لِيَبْلُغَ مِنْ ذِي العَرْشِ رِضْوَانا
إنِّي لأَذْكُرُهُ يَوْماً فَأَحْسَبُهُ * * * أَوْفَى البَرِيَّةِ عِنْدَ الله مِيزَانا
أَكْرِمْ بِقَوْمٍ بُطُونُ الطَّيْرِ أَقْبُرُهُمْ * * * لَمْ يَخْلِطُوا دِينَهُمْ بَغياً وَعُدْوَانا
.. راجع كتاب العتب الجميل: ص126... وكتاب تهذيب التهذيب : 11/130 المصدر
الخارجي الاخر هو:الوليد بن كثير المخزومي يقول ابن حجر قال الاجري :
ثقة الا انه إباضي ونحن نعلم ان الإباضية فرقة من فرق الخوارج...راجع كتاب تهذيب التهذيب ج11 ص130
تعليق