إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔺 هل كان النبي صلى الله عليه وآله يقرأ ويكتب ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة علي أمير المؤمنين. مشاهدة المشاركة
    أخي التوسل بمعنى أسألك بحق او ب فلان لا نراه شركا بل هو مسألة خلافية
    أما الطلب الصريح فهو شرك ولا يسمى هذا توسلا لا لغة ولا شرعا
    -------------------------------------------------------------------------------------------------
    أما ماذا أثر بي فهذه الأشياء:

    الذبح والنذر والحلف والإستعانة والإستغاثة بأهل البيت ومن القول: ياحسين ارزقني واشفيني واهدني واغفر لي وأحفظني ووفقني، ،ومن والتبرك والتقبيل والتسليم للقبور، ومن القول أن أهل البيت يعلمون ماكان ويكون وهو كائن إلى قيام يوم الدين ، ومن القول أن أهل البيت هم العلل الأربعة للخلق وأن نحن عبيد طاعة ورق لهم، ومن القول أن أهل البيت ناظرون إلى أعمال الخلائق وشاهد من الله عليهم وعالمون بسرائرهم وظمائرهم من كل من كان في الوجود من أهل السماوات ومافي جو الهواء وما في لجج البحار وأدوية القفار وماتحت الأرضين من الأخبار ولما يحدث بالليل والنهار ولا يخفى عليهم حال من تلك الأحوال، وأنهم الوسائط الفيضية لكل مايحدث في العالم والواسطة في حدوثها، وأنهم يحاسبون جميع الخلق يوم القيامة، وأنه لهم ولاية تكوينة وتشريعية تخضع لجميعها ذرات الكون، وأنهم مسلطون على عالم الكون كله وأن زمان الامر بيد الإمام وأن له السلطة التامة على جميع الأمور بالتصرف فيها كيف ما يشاء إجادا وإعداما، وأنهم مخلوقون من نور قبل خلق الخلق بملايين السنين وأنهم أول ماخلق الله، وأنهم يخلقون ويرزقون ويشفون ويميتون ويحييون الموتى بإذن الله، وأنهم الأسماء الحسنى، وأنهم يقولون كن فيكون، وأنهم معلمون جبريل والملائكة وأنهم يتواجدون في عدة أماكن في آن واحد، وأن العرش هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ويمين العرش هو علي رضي الله عنه لأنه يمينه ويمين الله وبيده ملكوت الأشياء، وأن عصا موسى هي أمير المؤمنين علي والحجر هي الصديقة الزهراء رضي الله عنها

    وغيرها الكثير! و قبل جائحة كرونا لم أكن أعلم شيئا ولما أتت جائحة كرونا بدأت بالبحث عن ديني السابق في المواقع الشيعية وأصبحت سابقا أتمنى أن أكون مرجعا أرد على شبهات أهل السنة ولما بدأت جائحة كرونا بدأت أمي تقرأ الأدعية الموجودة في مفاتيح الجنان وكان الأمر طبيعيا إلا في يوم ذهبت في زيارة لجدتي مع عائلتي وبعدما أردنا أن نذهب من عندهم رأيت خالتي تعطي أمي شيئا فلم أكن أعرف ماهو وبعد الرجوع للمنزل رأيت تعلق شيئا على باب المنزل لم أنتبه له وبعد أيام إنتبهت فصدمت إني لم أكن أعرف أن ديني كان يجيز هذا الشيء وبدأت الأمور تنهال علي وغيرها قصة طويلة جدا.......

    على كل حال لم تستفيد شيئا من قصتي لأني لم اكن شيعيا بحتا سابقا.
    وأعلم أنك ستقول أنك كنت جاهلا سابقا لا تحاسبنا على ان عائلتك لم تعلمك شيئا.
    شكرا

    ملاحظة: أعلم أن بعض الأقوال فوق ستنكرها وتقول أنها من مختصات
    الشيخية كالعلل الأربعة، وعلى كل حال لم أقصد ان أضيف أقوال الشيخيةوألصقها بإعتقاد الأصولية ولكن للمعلومة فقط
    عزيز يوجد قاعدة متفق عليها بين بني البشر وهي (النجاة في الصدق).

    فبامكانك ان تنصر دينك ومورثك بالدفاع عنه وبيان الادلة ورد الشبهات بحوار علمي متين اما ان تريد ان تقنعني بانك كنت شيعي واثرت فيك كل هذه الاشياء التي ذكرتها -رغم عدم مناقشتي لها جميعا حاليا لانها كثيرة ولايمكن مناقشتها برد واحد ان لم نفرد كل قضية لحالها ونسلط الضوء عليها- والتي اثر بك من هذه الاشياء الكثيرة وتقول اني لم اكن شيعيا بحت ؟
    فكيف لم تكن بحت واثرت فيك كل هذه القضايا التي ذكرتها الكثير ة وبالاحرى كيف كانت امنيتك الدفاع عن مذهبك وتريد ان تصبح مجتهد ونفس الوقت تقول لم اكن شيعيا بحت!!
    فمن لحن القول اسمح لي ان اقول لك اعتذر من تصديقك ليس الا ؟
    ولا ارميك بالكذب بقدر ما اريد ا اقول انت مشتبه تماما .
    والاكثر من ذلك ان الشيعي يعرف بقضية التوسل وهو في عمر الثلاث سنوات او اقل حيث يعلمونه اهله قل ياعلي وقل ياحسين فكيف صدمت بشي وانت بهذا العمر حينما رايت التوسل بابن فاطمة الزهراء ؟

    فاعذرني ان اصدق كلامك لان القرائن تقول انت سلفي متشدد وسمعت بقصص المهتدين وتريد تمثيل الدور علينا لعلك تقنع الاخرين ولعلمك في هذا المنتدى حاورنا عدة سلفية ومن اهل مكة وبالتحديد سلفية واستبصروا بحمد لله بعد ان كان ردودهم تشابه ردوك هذه .

    على اي حال اذا تحب افتح موضوع لكي اعلمك التوسل وانواعه من طريقك بل استطيع ان اثبت لك جواز التوسل على الطريقة السلفية بادلة قرانية .
    اما ماتكلمته من ان الطلب شرك فاقول هذا خلاف القران الكريم وهو عين الاشتباه وسوف يكون حورانا بادلة التوسل لكي اعلمك مدى اشتباهك وبعدك عن الصواب .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة علي أمير المؤمنين. مشاهدة المشاركة
      [CENTER][SIZE=20px][COLOR=#c0392b]أخي التوسل بمعنى أسألك بحق او ب فلان لا نراه شركا بل هو مسألة خلافية
      أما الطلب الصريح فهو شرك ولا يسمى هذا توسلا لا لغة ولا شرعا
      -------------------------------------------------------------------------------------------------
      تفضل هؤلاء بالقران الكريم طلبوا من ابيهم طلب وهو التوسل به الى الله في غفران ذنوبهم واي ذنب عظيم اقترفوه اكثر من ارادوا قتل نبي الله وهو اخوهم يوسف.

      قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ (97) قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (98) (يوسف)

      فهل تقول بحرمة هذا التوسل والطلب ؟
      واذا كان كفر لماذا امضاه نبي الله يعقوب وقال سوف استغفر لكم ربي ؟
      على الطريقة السلفية لماذا لم يقل لهم اذهبو مباشرا لله تعالى وتوبوا لما قال لهم سوف استغفر لكم لا لي ؟
      هل تكفر نبي الله يعقوب تفضل .

      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
        عزيز يوجد قاعدة متفق عليها بين بني البشر وهي (النجاة في الصدق).

        فبامكانك ان تنصر دينك ومورثك بالدفاع عنه وبيان الادلة ورد الشبهات بحوار علمي متين اما ان تريد ان تقنعني بانك كنت شيعي واثرت فيك كل هذه الاشياء التي ذكرتها -رغم عدم مناقشتي لها جميعا حاليا لانها كثيرة ولايمكن مناقشتها برد واحد ان لم نفرد كل قضية لحالها ونسلط الضوء عليها- والتي اثر بك من هذه الاشياء الكثيرة وتقول اني لم اكن شيعيا بحت ؟
        فكيف لم تكن بحت واثرت فيك كل هذه القضايا التي ذكرتها الكثير ة وبالاحرى كيف كانت امنيتك الدفاع عن مذهبك وتريد ان تصبح مجتهد ونفس الوقت تقول لم اكن شيعيا بحت!!
        فمن لحن القول اسمح لي ان اقول لك اعتذر من تصديقك ليس الا ؟
        ولا ارميك بالكذب بقدر ما اريد ا اقول انت مشتبه تماما .
        والاكثر من ذلك ان الشيعي يعرف بقضية التوسل وهو في عمر الثلاث سنوات او اقل حيث يعلمونه اهله قل ياعلي وقل ياحسين فكيف صدمت بشي وانت بهذا العمر حينما رايت التوسل بابن فاطمة الزهراء ؟

        فاعذرني ان اصدق كلامك لان القرائن تقول انت سلفي متشدد وسمعت بقصص المهتدين وتريد تمثيل الدور علينا لعلك تقنع الاخرين ولعلمك في هذا المنتدى حاورنا عدة سلفية ومن اهل مكة وبالتحديد سلفية واستبصروا بحمد لله بعد ان كان ردودهم تشابه ردوك هذه .

        على اي حال اذا تحب افتح موضوع لكي اعلمك التوسل وانواعه من طريقك بل استطيع ان اثبت لك جواز التوسل على الطريقة السلفية بادلة قرانية .
        اما ماتكلمته من ان الطلب شرك فاقول هذا خلاف القران الكريم وهو عين الاشتباه وسوف يكون حورانا بادلة التوسل لكي اعلمك مدى اشتباهك وبعدك عن الصواب .

        تقول: فكيف لم تكن بحت واثرت فيك كل هذه القضايا التي ذكرتها الكثير ة وبالاحرى كيف كانت امنيتك الدفاع عن مذهبك وتريد ان تصبح مجتهد ونفس الوقت تقول لم اكن شيعيا بحت!!
        -----------------------------------------------------------------------------
        أقول: أخي بدأت أتمنى عندما كنت أبحث عن ديني أقرأ الرسالة كاملة:

        ولما أتت جائحة كرونا بدأت بالبحث عن ديني السابق في المواقع الشيعية وأصبحت سابقا أتمنى أن أكون مرجعا أرد على شبهات أهل السنة
        ----------------------------------------------------------------------------

        تقول: والاكثر من ذلك ان الشيعي يعرف بقضية التوسل وهو في عمر الثلاث سنوات او اقل حيث يعلمونه اهله قل ياعلي وقل ياحسين فكيف صدمت بشي وانت بهذا العمر حينما رايت التوسل بابن فاطمة الزهراء ؟

        أقول: كنت أعرف مسألة قول ياعلي ويا حسين وكنت أقولها ولكن لم أكن أطلب منه إنما كان مجرد نداء عند القيام او الجلوس
        -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
        تقول: فاعذرني ان اصدق كلامك لان القرائن تقول انت سلفي متشدد وسمعت بقصص المهتدين وتريد تمثيل الدور علينا لعلك تقنع الاخرين ولعلمك في هذا المنتدى حاورنا عدة سلفية ومن اهل مكة وبالتحديد سلفية واستبصروا بحمد لله بعد ان كان ردودهم تشابه ردوك هذه .
        أقول: لم أقل لك صدقني وأنا قلت لك فوق لم تصدقني
        ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
        تقول: على اي حال اذا تحب افتح موضوع لكي اعلمك التوسل وانواعه من طريقك بل استطيع ان اثبت لك جواز التوسل على الطريقة السلفية بادلة قرانية .
        اما ماتكلمته من ان الطلب شرك فاقول هذا خلاف القران الكريم وهو عين الاشتباه وسوف يكون حورانا بادلة التوسل لكي اعلمك مدى اشتباهك وبعدك عن الصواب


        أقول: إسمة إستغاثة لا توسل
        شكرا
        التعديل الأخير تم بواسطة علي أمير المؤمنين.; الساعة 13-10-2021, 04:55 PM.

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
          تفضل هؤلاء بالقران الكريم طلبوا من ابيهم طلب وهو التوسل به الى الله في غفران ذنوبهم واي ذنب عظيم اقترفوه اكثر من ارادوا قتل نبي الله وهو اخوهم يوسف.

          قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ (97) قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (98) (يوسف)

          فهل تقول بحرمة هذا التوسل والطلب ؟
          واذا كان كفر لماذا امضاه نبي الله يعقوب وقال سوف استغفر لكم ربي ؟
          على الطريقة السلفية لماذا لم يقل لهم اذهبو مباشرا لله تعالى وتوبوا لما قال لهم سوف استغفر لكم لا لي ؟
          هل تكفر نبي الله يعقوب تفضل .





          هذا الطلب هو طلب الدعاء والإستغفار لاطلب مغفرة!
          فرق بين تقول إستغفر لي و أن تقول إغفر لي!
          قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ
          ونحن نجير طلب الدعاء والإستغفار من الحي الحاضر القادر
          أما الميت ففيه مسألتان:
          الطلب منه - بمعنى يا فلان أدعوا الله لي استغفر لي - بعيدا عن قبره - فهذا شرك أكبر لأنه يعتقد أنه يسمع كل من يناديه في كل مكان
          طلب الإستغفار منه عند قبره فهذا مختلف فيه:
          أنه حرام ووسلية إلى الشرك فقط لا شرك أكبر وهذا قول ابن تيمية والأكثر على ذلك
          أنه شرك أكبر وهذا مذهب بعض العلماء
          شكرا
          توضيح:
          قال الطوسي: لان تقديره إن اخوة يوسف وصلوا إلى أبيهم بعد ان جاء البشير وألقوا قميصه على وجهه ورد الله بصره عليه، فلما رأوه قالوا له " يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا " أي سل الله تعالى ان يستر علينا ذنوبنا، ولا يعاقبنا عليها، فانا " كنا خاطئين " فيما فعلناه بيوسف.
          التعديل الأخير تم بواسطة علي أمير المؤمنين.; الساعة 13-10-2021, 05:11 PM.

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة علي أمير المؤمنين. مشاهدة المشاركة
            هذا الطلب هو طلب الدعاء والإستغفار لاطلب مغفرة!
            فرق بين تقول إستغفر لي و أن تقول إغفر لي!
            قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ
            ونحن نجير طلب الدعاء والإستغفار من الحي الحاضر القادر
            أما الميت ففيه مسألتان:
            الطلب منه - بمعنى يا فلان أدعوا الله لي استغفر لي - بعيدا عن قبره - فهذا شرك أكبر لأنه يعتقد أنه يسمع كل من يناديه في كل مكان
            طلب الإستغفار منه عند قبره فهذا مختلف فيه:
            أنه حرام ووسلية إلى الشرك فقط لا شرك أكبر وهذا قول ابن تيمية والأكثر على ذلك
            أنه شرك أكبر وهذا مذهب بعض العلماء
            شكرا
            توضيح:
            قال الطوسي: لان تقديره إن اخوة يوسف وصلوا إلى أبيهم بعد ان جاء البشير وألقوا قميصه على وجهه ورد الله بصره عليه، فلما رأوه قالوا له " يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا " أي سل الله تعالى ان يستر علينا ذنوبنا، ولا يعاقبنا عليها، فانا " كنا خاطئين " فيما فعلناه بيوسف.
            ياخي ارجوك كن منصف بالحوار لان لغة الجدال عقيمة ومقيته
            مرة تقول الطلب شرك ومرة تفرق بين الاستغفار والمغفرة ومرة تقول ابن تيمية يجيز من الحي ويحرمها على البعيد ياخي من اين لك هذا التنظر ....
            كن واقعي افضل لك لاني بصراحة اعرف من خلال هذه التفريعات تريد لوي الادلة الصريحة

            سوف اكتبها لك بالعامية حتى تفهم ويفهمني القراء المتابعين
            اولاد نبي الله يعقوب مذنبين ذنب كبير
            نبي الله يعقوب واسطة ووسيلة بينهم وبين الله
            هم قاموا بالتوسل بابيهم باعتباره نبي وله وجاهه عند الله بالاستغفار لذنبهم ونتيجته غفران ذنوبهم فلا تنظر وتفرق بين الاستغفار والغفران فالنتيجة واحدة وهي ان عملهم الذي قاموا به وهو التوسل بولي من اولياء الله وقدموه واسطة بينهم وبين الله لغفران ذنوبهم .
            انتهى الامر .
            تعالى الى تعريف التوسل لكي اقطع الكلام بالكلية
            التوسل لغة: التقرب يقال توسلت الى اللّه بالعمل: أي تقربت اليه والوسيلة هي التي يتوصل بها الى تحصيل المقصود. والتوسل والاستعانة متساويان لغة واصطلاحا.

            وفي الاصطلاح يطلق على مايتقرب به الى اللّه تعالى من فعل الطاعات وترك المنهيات، وطلب الدعاء من الغير، والتوسل باسم من أسماء اللّه تعالى أو صفة من صفاته، بنبي أو صالح من المؤمنين .

            ثم عجيب امر ابن تيمية الحراني اليس تقولون وتشهدون في كتبكم ان حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة ؟
            طيب نفس مساله التوسل جائزة بنص القران الكريم بالاضافة الى رواية الضرير الرواية الصحيحة على مباني السلفية التي رواها احمد وغيرها والتي تجيز التوسل برسول الله .
            اقول عند ابن تيمية التوسل جائز بالاحياء
            وعند ابن تيمية التوسل جائز في يوم القيامة باعتبار ان كل الانبياء يتوسلون برسول الله بان يشفع لهم
            وعند ابن تيمية التوسل حرام في حال موت النبي صلى الله عليه واله
            فعجيب امر ابن تيمية مساله واحدة وهي التوسل مرة جائزة ومرة محرمة ومرة اخرى جائزة ومرجوة ؟
            وهي مساله واحد فاين حلال محمد حلال الى يوم القايمة .
            انا اسالك ماذا تقول في صلاتك اشهد ان محمد كان رسول الله ام لازال رسول الله .؟
            فاذا كان نفسه رسول الله فمالذي حصل حتى سلبت هذه الكرامة منه في التوسل ؟
            ونفسه رسول الله سوف ترجع له هذه الكرامة في يوم القايمة ؟
            ياخي الايات مطلقة في ان من يجئ رسول الله ويسغفر لذنبه وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا .
            لماذا تعتقدون بان الميت معدوم والقران يشهد خلاف عقيدتكم الم يقل الشهداء احياء ؟

            الم تقول بصلاتك السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته ؟
            فاذا لم يرد رسول الله عليك السلام فيكون تشريع عبثي والعياذ بالله ؟
            الم تنقل رواياتكم بان هناك ملك يخبر رسول الله بمن يسلم عليه ويصلي عليه خصوصا يوم الجمعة فهل هذا الملك ينقل السلام والصلاة على رسول الله واله الطاهرين ويتقاعس عن طلب التوسل ماهذا الكلام ياخي الا متاقض
            .

            هل
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
              ياخي ارجوك كن منصف بالحوار لان لغة الجدال عقيمة ومقيته
              مرة تقول الطلب شرك ومرة تفرق بين الاستغفار والمغفرة ومرة تقول ابن تيمية يجيز من الحي ويحرمها على البعيد ياخي من اين لك هذا التنظر ....
              كن واقعي افضل لك لاني بصراحة اعرف من خلال هذه التفريعات تريد لوي الادلة الصريحة

              سوف اكتبها لك بالعامية حتى تفهم ويفهمني القراء المتابعين
              اولاد نبي الله يعقوب مذنبين ذنب كبير
              نبي الله يعقوب واسطة ووسيلة بينهم وبين الله
              هم قاموا بالتوسل بابيهم باعتباره نبي وله وجاهه عند الله بالاستغفار لذنبهم ونتيجته غفران ذنوبهم فلا تنظر وتفرق بين الاستغفار والغفران فالنتيجة واحدة وهي ان عملهم الذي قاموا به وهو التوسل بولي من اولياء الله وقدموه واسطة بينهم وبين الله لغفران ذنوبهم .
              انتهى الامر .
              تعالى الى تعريف التوسل لكي اقطع الكلام بالكلية
              التوسل لغة: التقرب يقال توسلت الى اللّه بالعمل: أي تقربت اليه والوسيلة هي التي يتوصل بها الى تحصيل المقصود. والتوسل والاستعانة متساويان لغة واصطلاحا.

              وفي الاصطلاح يطلق على مايتقرب به الى اللّه تعالى من فعل الطاعات وترك المنهيات، وطلب الدعاء من الغير، والتوسل باسم من أسماء اللّه تعالى أو صفة من صفاته، بنبي أو صالح من المؤمنين .

              ثم عجيب امر ابن تيمية الحراني اليس تقولون وتشهدون في كتبكم ان حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة ؟
              طيب نفس مساله التوسل جائزة بنص القران الكريم بالاضافة الى رواية الضرير الرواية الصحيحة على مباني السلفية التي رواها احمد وغيرها والتي تجيز التوسل برسول الله .
              اقول عند ابن تيمية التوسل جائز بالاحياء
              وعند ابن تيمية التوسل جائز في يوم القيامة باعتبار ان كل الانبياء يتوسلون برسول الله بان يشفع لهم
              وعند ابن تيمية التوسل حرام في حال موت النبي صلى الله عليه واله
              فعجيب امر ابن تيمية مساله واحدة وهي التوسل مرة جائزة ومرة محرمة ومرة اخرى جائزة ومرجوة ؟
              وهي مساله واحد فاين حلال محمد حلال الى يوم القايمة .
              انا اسالك ماذا تقول في صلاتك اشهد ان محمد كان رسول الله ام لازال رسول الله .؟
              فاذا كان نفسه رسول الله فمالذي حصل حتى سلبت هذه الكرامة منه في التوسل ؟
              ونفسه رسول الله سوف ترجع له هذه الكرامة في يوم القايمة ؟
              ياخي الايات مطلقة في ان من يجئ رسول الله ويسغفر لذنبه وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا .
              لماذا تعتقدون بان الميت معدوم والقران يشهد خلاف عقيدتكم الم يقل الشهداء احياء ؟

              الم تقول بصلاتك السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته ؟
              فاذا لم يرد رسول الله عليك السلام فيكون تشريع عبثي والعياذ بالله ؟
              الم تنقل رواياتكم بان هناك ملك يخبر رسول الله بمن يسلم عليه ويصلي عليه خصوصا يوم الجمعة فهل هذا الملك ينقل السلام والصلاة على رسول الله واله الطاهرين ويتقاعس عن طلب التوسل ماهذا الكلام ياخي الا متاقض
              .


              هل
              كلام طويل على كل حال
              سوف أرد عليك لاحقا بعد
              مذاكرة الكوز
              شكرا
              التعديل الأخير تم بواسطة علي أمير المؤمنين.; الساعة 13-10-2021, 06:08 PM.

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X