إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جواز الاحتفال بكافة الاشكال في مولد النبي الاكرم محمد (ص) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جواز الاحتفال بكافة الاشكال في مولد النبي الاكرم محمد (ص) .

    جواز الاحتفال بكافة الاشكال في مولد النبي الاكرم محمد (ص) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة رسول الله محمد (ص) .

    في هذا الشهر الشريف شهر ربيع الأول ولد الرسول الاكرم محمد (ص) فيمكننا تسميته بالربيع النبوي ، أو ربيع الأنور ، أو غيرهما من الأسماء الرضية ، وكان المؤمنون يوزعون الاحتفال بهذه المناسبة العطرة طيلة أيام وليالي هذا الشهر الفضيل ليستنشقوا نفحاته الشذية ، ولم يمنع أي احد من السرور و الفرح والاحتفال الا كبار مشايخ الوهابية السلفية فعكروا صفو هذا الاحتفال في كل عصر وزمان فافتوا - بغير علم أو دليل - بحرمة وبدعة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .
    اما المذاهب الإسلامية فقد قالوا بجواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بكافة الأشكال بالقول أو الفعل الدال على الفرح والسرور في هذه المناسبة الميمونة من غير اشكال وهذه بعض روايات اهل السنة والجماعة التي تدل على ذلك .

    *** جواز اقامة الاحتفال بالمدح والثناء للنبي الاكرم محمد (ص) :
    ابن حجر ،
    فتح الباري ، ج ٧ ، ص ٢٠٤ : ( في رواية عبد الله بن رجاء فخرج الناس حين قدم المدينة في الطرق وعلى البيوت والغلمان والخدم جاء محمد رسول الله الله أكبر جاء محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخرج الحاكم من طريق إسحاق بن أبي طلحة عن أنس فخرجت جوار من بني النجار يضربن بالدف وهن يقلن : نحن جوار من بني النجار *** يا حبذا محمد من جار ) .


    ***
    جواز اقامة الاحتفال بالفعل الدال على الفرح بمولد النبي الاكرم محمد (ص) :
    أحمد بن حنبل ، مسند الإمام أحمد بن حنبل ، باقي مسند المكثرين ، مسند أنس بن مالك (ر) ، ج 20 ، ص 91 ، ح 12649 : ( حدثنا ‏: ‏عبد الرزاق ‏، ‏حدثنا :‏ ‏معمر ،‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ،‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏، ‏قال ‏: لما قدم رسول الله ‏ (ص) ‏ المدينة ‏‏لعبت ‏‏الحبشة ‏‏لقدومه بحرابهم فرحا بذلك ) .



  • #2
    الاخ الفاضل العباس اكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذا الموضوع في هذه المناسبة البهيجة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X