إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ​​​​​​​مع الشباب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ​​​​​​​مع الشباب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ✨🍃✨🍃✨🍃✨🍃✨

    كان رسول الله ( كثير الاهتمام بالشباب، فعندما يرى شاباً يكرمه ويحترمه ويقبل إليه، فيسأله عن اسمه وعن عمله، وهل أنه متزوج أم لا؟، ثم يقدم لـه نصيحة.
    عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (، قال: (أتى رسول الله ( شاب من الأنصار فشكا إليه الحاجة، فقال لـه: تزوج. فقال الشاب: إني لأستحيي أن أعود إلى رسول الله (. فلحقه رجل من الأنصار، فقال: إن لي بنتاً وسيمة. فزوجها إياه، قال: فوسع الله عليه فأتى الشاب النبي ( فأخبره. فقال رسول الله (: يا معشر الشباب عليكم بالباه((*). أي بالزواج.
    وعن النبي (، أنه قال: (يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباه فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فليدمن الصوم فإن لـه وجاء((*).
    وعن زيد بن ثابت، قال: قال لي رسول الله (: (يا زيد، تزوجت؟(. قلت: لا. قال: (تزوج تستعف مع عفتك، ولا تزوجن خمساً(. قال زيد: من هنّ؟. قال: (لا تزوجن شهبرة، ولا لهبرة، ولا نهبرة، ولا هيدرة، ولا لفوتاً(. قال زيد: ما عرفت مما قلت شيئاً؟. قال (: (أ لستم عرباً، أما الشهبرة فالزرقاء البذية، وأما اللهبرة فالطويلة المهزولة، وأما النهبرة فالقصيرة الدميمة، وأما الهيدرة فالعجوز المدبرة، وأما اللفوت فذات الولد من غيرك((*).


  • #2
    الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله ايامك بذكرى ميلاد سيد الخلق أجمعين حبيب إله العالمين أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على هذا الموضوع الرائع عن نصائح وسنن النبي للشباب في إختيار صفات الزوجة . حشركِ الله مع النبي وِآله في الجنان . وجعل عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X