إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔮✨ولادة الرسول الأكرم (ص): هدى من الضلال ونور من الظلمات:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔮✨ولادة الرسول الأكرم (ص): هدى من الضلال ونور من الظلمات:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    💢✨💢✨💢✨💢✨💢
    ✨للإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه الصلاة والسلام) في نهج البلاغة، العديد من العبارات في وصف الزمن، الذي ظهر فيه الرسول الأكرم وطلع كالشمس المشرقة. ومن ذلك قوله:
    "والدنيا كاسفة النور ظاهرة الغرور"١ . ما كان هناك نور في محيط حياة الناس، كانوا يعيشون في ظلمات: ظلمات الجهل، وظلمات الطغيان، وظلمات الضلال.

    ❗طبعًا، كان نموذج ومظهر كلّ هذا الظلام تلك المنطقة نفسها، التي ولد فيها الرسول الأكرم ومن ثم بُعث فيها. أي، جزيرة العرب.

    👈كان لجميع الظلمات والضلالات والضياع نماذجها في مكّة،. وفي بيئة الحياة العربيّة في جزيرة العرب من أنواع الضلال الفكري والاعتقادي.

    ❗وذلك الشرك المذلّ للإنسان، وتلك الأخلاق الاجتماعيّة العنيفة، وانعدام الرحمة وقسوة القلب: ﴿وإذا بُشِّر أحدهم بالأنثى ظلَّ وجهه مسودًّا وهو كظيم يتوارى من القوم من سوء ما بُشِّر به أيمسكه على هون أم يدسّه في التراب ألا ساء ما يحكمون﴾٢ .

    💡كان ذلك نموذجًا من أخلاق الإنسانيّة على عهد ولادة الرسول، ثم في زمن بعثته. "وكان بعده هدًى من الضلال ونورًا من العمى"٣ .

    〰️كانت البشريّة عمياء فتفتّحت عيونها. وكان العالم مظلمًا فتنوَّر بنور وجود الرسول (ص).

    🤍هذا هو معنى هذه الولادة الكبرى، ومن ثمّ بعثة هذا الإنسان العظيم. لسنا نحن المسلمين فقط مدينين للمنّة والنعمة الإلهيّة، بسبب هذا الوجود المقدّس؛ بل الإنسانيّة كلّها مدينة لهذه النعمة.

    📓المصادر:
    ١- نهج البلاغة، الخطبة 89.
    ٢- سورة النحل، الآية 58 و59.
    ٣- مفاتيح الجنان، دعاء الندبة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X