إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال وجواب / رمزية ام حقيقية السفياني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال وجواب / رمزية ام حقيقية السفياني

    بسمه تعالى
    ننقل اليكم سؤال طرح علينا مع جوابه
    -------------------------------------------------------------------


    هل السفياني شخص او حركة اسلامية متطرفة ضد الاسلام ، عزز بالمصادر المطلوبة .
    وهل هناك وجود للسفياني في يومنا الحاضر .
    --------------------------------------------------


    الجواب :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآلِ محمد وعجل فرجهم واجعلنا والموالين لهم من انصارهم يا كريم .



    السفياني وحسب التسائلين السابقين ،

    فهو بنظري مما ثبت لي بعد الاطلاع والفهم على انه شخصية حقيقية وليست رمزية ، وتحمل فكر منحرف خطير ، تدور حولها ارهاصات الظهور وعلاماته القبلية والمزامنة وما بعدها .

    طبعا الاستدلال الروائي عن حقيقة كونه شخص معلوم وليس رمز كثيرة جدا وقرائنها كثيرة ، ولا نعلم بالدقة لماذا اصلا وضعت دراسات كثيرة ونقاشات طويلة تبحث في شبهة من هذا النوع ، ولعل الارجح عندي هي شبهة من جهة غير اختصاصية كفايتا او غير دقيقة في قرائتها ومن ثم تم تداولها احيانا لتصبح بين الحين والاخر موضوع بحث يحتاج اثبات ، فتامل .

    وعدى ذلك بالمقابل نقول : هل هناك دليل / حاجة ضرورية تستوجبنا على كون السفياني فقط رمز عام (وليس شخصية محددة ) تستوجب الضرورة لطرحها كشبهة !


    وإلا مثلا ، نحن من الثابت الروائي عندنا قبل قيام القائم خمس علامات ( حتمية ) ومنها السفياني واليماني ، فلماذا السفياني نشتبه بانه هل هو اسم لشخص او رمز بينما مُسلّمين تماما في بحوثنا بان اليماني ( والخرساني ) هما شخصيتين حقيقيتين وليس رمز لفكر / اتجاه ! علما ان السفياني بالذات صاحب ( من اكبر ) كم روائي وتفصيلي في الروايات وخاصتا ما يفيد تاكيد شخصيته .

    نعـــم - هناك بالاضافة الى حقيقته الشخصية ، حقيقة ملازمة وهي الفكر السفياني المنحرف الذي يحمله ويتميز به وله اتباعه ، والذي سنتحدث عنه بعد هذا .

    لذلك - نرى ان الروايات تابعت حركته العلاماتية ومنذ بدايتها وبدقة ، وبينت انه ستكون بدايته الجغرافية والآيدلوجية من الغرب ( ياتي من الغرب متنصرا )

    ثم تبين احاطته بالسرية والتكتم عليه اول امره بحيث انه يقضي على اي شيء يحتمل كشف اول حركته ( يقتل ام ولد له مخافة كشف سره )

    ثم تبين الروايات حقيقة نفسيته ( انك لو رايت السفياني رايت اخبث الناس اشقر احمر ازرق )

    ثم تبين تاريخ خروجه الحتمي في رجب ( من المحتوم خروج السفياني في رجب )

    وتبين محل خروجه الجغرافي ( يخرج من الواد اليابس ،،، ويبايعه سبعة نفر بيد احدهم لواء معقود )

    ثم تبين اول اعماله الحربية في الشام ( فيقتل الابقع ومن معه ويقتل الاصهب ثم لا يكون همه الا العراق ويمر جيشه بقرقيسيا )

    ثم يبعث جيشين واحد الى الكوفة واخر للمدينة ويحصل ما يحصل معهما وينهزم احدهما والاخر يخسف به ويتراجع ـ ومن ثم يتفاوض مع الامام ع ويسلّم له ثم ينكث العهد ، ومن ثم يُقضى عليه في الحملة التي يفتح بها الامام الحجة ع الشام وما بعدها ( ويقتله عند بحيرة طبريا عند الشجرة المدلاة اغصانها في الماء / الرواية)


    وغيرها من تفاصيل اخرى كثيرة لا يمكن لنا فهمها على انها حركة فكرية عامة سائدة بين اتباع الخط السفياني الاموي المنافق والمنحرف تهيم بوجهها كيفما شاء دون ان يكون لها محرك وقيادة ، بل البديهة تخالف ذلك فضلا عن التفاصيل .


    نعم - ان ما ذكر في بعض الروايات عن اسم السفياني وهو "عثمان بن عنبسة" يراى البعض انه ايضا ترميز للاسم كما المعنى المرمز في السفياني . وهذا بحث اخر وهو ايضا يصب في صالح نضرية الشخصية لا العنوان / الرمز .


    ************


    الشق الثاني من السؤال والذي كان : هل هناك وجود للسفياني في زماننا الحاضر


    الجواب : اذا كان القصد منه الوجود السفياني كفكر / عقيدة منحرفة ، فالجواب بالتاكيد نعم ، لانه امتداد لذلك الفكر المنحرف منذ اول عهد الاسلام والمستمر الى يوم الظهور المبارك للامام الحجة ع




    والرواية التالية مهمة المضمون وتلخص تاريخ طويل ماضي وقادم .


    عن الامام الصادق انه قال : إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله . قلنا صدق الله وقالوا كذب الله . قاتل أبو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية بن أبي سفيان علياً بن أبي طالب عليه السلام*وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام و السفياني يقاتل القائم عليه السلام .




    اقـــــول : نضيف لعله تعمق اكثر في قرائة المضمون ، مع مرور تاريخي سريع على الاحداث .


    انظر قول الامام ع اول الرواية ، فآل أبي سفيان وال البيت الاطهار تعادوا في الله " قلنا صدق الله وقالوا كذب الله "



    ومن هذا لعله يمكن استخراج :

    1- العداء في الله اشارة الى خلاف عقائدي اصيل فعقيدة ال البيت ع هي كما عقيدة من قبلهم من الانبياء والرسل ع وهي عقيدة التوحيد والتسليم لله ، الايمان بالله الواحد الذي لا شريك له مع مقتضيات شرائطها من الايمان بالملائكة والرسل والحساب .،وعقيدة ابي سفيان كانت عقيدة اهل الجاهلية المنحرفة المشركة بالله والمتبعة للشيطان واهوائها .


    2- حالة ابي سفيان اول الامر انه في عداد الكفار المشكرين من اهل الجاهلية الاولى . وهذا يعني إنّ اول العداء كان بين خط السماء / رسول الله مع خط اهل الكفر الصريح ،،، وابي سفيان هو احد قادة وزعماء قريش المشركين في حروب الاسلام الاولى . ( اي لم يكن بعد من اهل النفاق لانه لم يعلن دخوله الاسلام )


    3- بعد فترة لمّا نصر الله رسوله فتح له ، انقلب ابي سفيان الى تموضع سياسي جديد وهو الدخول في الاسلام ظاهرياً مع بقاء استمرار العداء من الداخل ( حيث لم يؤمن قط ) وهذا هو خط النفاق الاموي / السفياني الاصيل والخطير وابو سفيان احد قادته ومؤسسيه .


    مع العلم ان خطة الرسالة المحمدية الرحكمية الهادية بحكمتها المسددة كانت ايضا تعمل على استقطاب رؤس الكفر والاشراك للدخول الى الاسلام ، وساعد التشريع ايضا على ذلك لحكمة جوهرية وهي باختصار ان هناك قاعدة اجتماعية طبائعية عند المجتمع الانساني تقول ان الناس على دين ملوكها ، بالاضافة الى الوراثة العقائدية والفكرية وانتقالها من الاباء الى الابناء بالعموم عند اغلب الناس .


    ولعل الحكمة الرسالية ارادت في اول نشؤها وتلك الفترة والضرف الصعبين ان تستقطب اكبر عدد من جيل الرسالة الاولى فاذا دخلت الاسلام تحاول العمل عليها لاصلاحها ( وخاصة رموز القوم )


    وتستفيد ايضا من استقطاب اتباع القيادات والرموز للدخول للاسلام وكسر الحاجز النفسي ورفع الغشاوة الشيطانية والجاهلية بالنور الإلهي . ومن ثم تطبيع المجتمع بصبغة الاسلام وتوريثه الى الجيل القادم ليكون على دين الاسلام الاولي / الاساسي على الاقل ، والجهاد في تربيته وتصحيح عقيدته واخلاقه وهكذا تدرجيا جيل بعد جيل ( وهذا يعمل عليه خط الاوصياء ) فتامل




    ولكـــن ! لم تفلح الخطة الهدائية لخط السماء مع عفاريت الشرك والنفاق ( افانت تهدي من اضل الله ) ،




    اذن المحصلة : كان العداء اوله اختلاف في اصل العقيدة ، عداء الاسلام مع الشرك ( محمد ص مع ابي سفيان ) وقاتل ابي سفيان رسول الله ، ومن ثم دخل ابي سفيان الاسلام متأسلماً واصبح من قيادات خط النفاق الاموي الهدام والمتربصين .




    4- بعد عهد ابي سفيان وحتى عهد معاوية بن ابي سفيان ، فان ال البيت السفياني ( على الاقل رموزهم وامتدادهم النسبي مع ما يحمل من فكر منحرف ) لما سنحت الفرصة وتمكن واستقوى بما ساعده على ذلك خلافة الثالث / عثمان وكذلك عموما الارتداد الخاص والعام عن خط الرسالة المحمدية بعد وفاته ص ، فكان معاوية محسوب ويحسب على الاسلام " ظاهرا " وهو الذي قاتل الامام علي ع ( الخليفة الحق الشرعي المنتخب سواء على المبنى الامامي او حتى الفهم السني في ذلك الوقت )


    فهنا خلاصتا ، ظهر العداء من خط النفاق السفياني في عهد معاوية الملعون الذي اسسه الاب ( ابي سفيان ) بصورته الاوضح ليعود من جديد وليشن حربا ضروسا بكل الوسائل ومختلف الحيثيات على خط ال البيت ع .


    والاخطر من ذلك ان ال ابي سفيان وخطهم النفاقي المنحرف اصبح دولة وملكا !!! وفرض تدريجيا نفسه ليكون هو المتربع على امرة دولة الاسلام جميعا !!! . وتقلص نفوذ وحجم وقوة خط السماء ليصبحوا ثلة مشردة مسبية مستباحة دمائها فما دون ( وكربلاء شاهدها ) وهذا هو من ابلغ الهوان في امة الرسول ص .




    5- دارت السنين وتغيرت الاحوال والاجيال ، وذهب ملك ال ابي سفيان ليحل بعده الملك العباسي ، ولكن بقى ذلك الفكر السفياني الاموي وعقيدة النفاق التي اسسها ابي سفيان ، واحكم جوانبها معاوية فمن بعده لتكون مذهب منحرف مستمر يسير في شريان الفكر الاسلامي وكلما سنح له الضرف خرج وعمل وحكم وبطش وفعل ما يملي عليه فكره المنحرف وما يظهر به واضح حقيقته وعدائه لخط ال البيت ع خاصتا (1) . ولهذا سيكون وريث هذا الخط النفاقي المنحرف في الاسلام هو سليل النسب والفكر . السفياني الاخير الذي سيقاتل الامام الحجة ع




    بلا شك ، الخطر السفياني له بعدين افهمه من الروايات عموما


    الاول : انه في يوم الظهور سيكون القوة الاكبر والابطش والاعدى التي تستهدف خط الامام الحجة ع وتحاول استأصاله ، وهذا واضح كثيرا من تفاصيل روايات السفياني وحركته وعمله بلا ادنى شك .


    الثاني : ان الخط السفياني "وهو المهم " ، يمثل الخطر العقائدي الاهم على المشروع المهدوي ، لانه ليس فقط خطر من النوع العسكري والسياسي بل اساسه وخلفه خط عقائدي منحرف متغلغل قديم ويستقطب اتباعه ، ويتقربون الى الله ورسوله بقتل اتباع ال البيت ع !!! ،


    ولذلك ترى انه حتى ابليس الملعون يكون له ظهيرا يوم الظهور ويطلق صيحته الثانية ( الحق في عثمان وشيعته ) . وهذا ان دل على شيء فيدل ويؤكد على عمق وخطورة العداء الاصيل المستمر الذي ذكره الامام الصادق في الرواية التي نحن بصددها ومحاولة التعمق في فهمها وخاصتا في اخر معركة ...


    ( لانها : خلاصة صراع التاريخ البشري والاسلامي السابق باجمعه بين خط الرحمن مع خلاصة كل خط الشيطان ( شياطين الاجن والانس ) بعمومه ) .




    ولعل ما نعيشه ونشهده الان من واقع دليل واضح ، انظر الى الخارج لتعرف كيف يعمل ويبطش ويخرب هذا الفكر الهدام المنحرف الاموي في داخل الجسد الاسلامي ، والى اين اوصلنا ، وما انتجه من احكام التكفير لبقية مخالفيه ومن ثم التجزير الاعمى بالناس صغار وكبار ونساء وحرث ونسل وافساد لمجرد حملهم عقيدة تخالفهم وخاصة عقيدة ال البيت ع ، وما الوهابية مؤخرا كخط عقائدي منحرف متشدد وتنضيمات القاعدة وداعش وغيرها الا تفسير عملي لذلك الفكر الممتد والقادم من عمق التاريخ الاسلامي . وتتحالف حتى مع اكابر شياطين الانس على الارض كما عهدهم من قبل !!!




    والحديث قد يطول ولكن نختمه بهذا القدر ، والله اعلم


    الباحث الطائي


    ---------------


    (1) : من هنا تستطيع فهم وربط الروايات التي تذكر النواصب ! فالخط الاموي السفياني احد اهم مصاديقها فهذا الكم الكبير والخطير من روايات الناصبين العداء لآل البيت ع واتباعهم ، له مصاديق من الداخل وهي الاخطر ولها مصاديق عامة لكل من يعادي خط الاسلام الاصيل المتمثل بخط ال البيت ع من الخارج مثلا او الداخل غيرهم .









    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 26-06-2015, 08:43 AM.
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الباحــ الطائي ـث

  • #2
    اخي الباحث الطائي شكرا للموضوع القيم
    وفقكم الله لكل خير
    زادكم الله علما
    وتقبل الله صيامكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X