إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هناك فرق بين اصحاب وانصار الامام المنتظر روحي له الفدى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هناك فرق بين اصحاب وانصار الامام المنتظر روحي له الفدى

    هناك فرق بين أصحاب وأنصار الإمام المهدي (عليه السلام )(1) .
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    فالأصحاب :هم الثلاثمائة والثلاثة عشر ، وهم الذين عبَّر عنهم الإمام أمير المؤمنين ، والإمام الصادق (عليهما السلام ) بقولهما: (( هم أصحاب الألوية ))
    إشارة الى توفر المؤهلات فيهم لقيادة الجيوش والعساكر ، وعبر عنهم الإمام الصادق (عليه السلام ) بقوله : ((وهم حُكام الله في أرضه )).
    وعبر عنهم الإمام الصادق (عليه السلام ) – في قوله تعالى : { فاْستبقوا الخيرات أينما تكونوا يأت بكم الله جميعاً } – أنه قال : (( يعني اصحاب القائم ، الثلاثمائة وبضع عشرة ، وهم – والله – الأمَّة المعدودة ، يجتمعون في ساعة واحدة كفزع الخريف )).(2)أما الأنصار : فهم المؤمنون الصالحون الذين يلتحقون بالإمام المهدي (عليه السلام ) في مكة وغيرها ، وينضوون تحت لوائه ، ويُحاربون اعداء الله ورسوله .وستقرأ أنَّ الإمام المهدي (عليه السلام ) لا يخرج من مكة إلا ومعه عشرة آلاف رجل من الأنصار ، وهذا العدد هو بعض الأنصار أيضاً .... لا كلهم ، ولهذا فأن السيد الهاشمي يلتحق بالإمام المهدي (عليه السلام ) – في العراق – ومعه إثنا عشر الف رجل .كل هذا ....عدا انصار الإمام المهدي من الملائكة ، الذين يمتثلون أوامره وتعليماته .
    وقد ورد في الأدعية والزيارات المروية عن الأئمة الطاهرين (عليهم السلام ) أن يسأل الإنسان ربَّه أن يجعله من انصار الإمام المهدي وأعونه والمجاهدين بين يديه .
    وهناك عدة نماذج من تلك الأدعية والزيارات :1- (( .......وأسأل الله البر الرحيم أن يرزقني مودتكم ، وأن يوفقني للطلب بثأركم مع الإمام المنتظر الهادي من آل محمد .........))(3)2- (( ..........وأن يرزقني طلب ثأري مع إمام هدى ظاهر ناطق بالحق منكم .......))(3)3- ((.......واجعلني اللهمَّ من أنصاره وأعوانه وأتباعه وشيعته ......))(3)4- ودعاء العهد ، روي عن الإمام الصادق (عليه السلام ) أنَّه قال : من دعا الى الله أربعين صباحاً بهذا العهد ، كان من انصار قائمنا ، فأنْ مات قبله ، اخرجه الله من قبره وأعطاه بكل كلمة الف حَسنة ، ومحى عنه ألف سيئة .(3)والحمد لله رب العالمينوصلى الله على سيدنا محمدواله الطيبين الطاهرين وجعلنا الله من أصحابه وأعوانهالمصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــادر
    1- الإمام المهدي من المهد الى الظهور للسيد محمد كاظم القزويني
    2 - كتاب الغيبة للنعماني
    3 - مفاتيح الجنان
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة وعد السماء الموسوي 1; الساعة 27-06-2015, 02:42 PM.

  • #2
    جزاكي الله خير وجعلنا الله واياكم من انصار المهدي عجل الله فرجه الشريف

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X