إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل. جل شانه..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل. جل شانه..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    سلوك الذئاب وتواصلهم..
    التواصل الشمي يستخدم الذئاب الروائح للتواصل الشمّي بينهم، حيث تُستخدم علامات الروائح لتحديد مواقع انتشار أفراد القطيع، وتوضيح حدود منطقتهم والطعام المتواجد ضمنها؛ بحيث تضمن عدم تعرّض هذه المنطقة لتداخل من أيّ قطعان أخرى من الذئاب، وتمتلك الذئاب غددا تًطلق الرائحة توجد بين أصابع أقدامها، ولهذا فإنّها تترك رائحة خلفها أينما تمشي، كما أنّ التبوّل يُعدّ من أكثر طرق وضع علامات الرائحة استخداماً بين الذئاب.
    لغة الجسد تُعدّ لغة الجسد التي يستخدمها الذئاب من أهمّ طرق التواصل بين أفراد القطيع الواحد، حيث تُساعد لغة الجسد مجموعة الذئاب على العيش معاً في وحدة متناغمة، كما تُسهم في تقليل العدوان بين أفراد قطيع الذئاب، وتستخدم الذئاب لغة الجسد في التعبير عن مشاعرها، أو عند وجود تهديد محيط بها، وغير ذلك.
    تُعدّ تعابير وجوه الذئاب من أكثر طرق التواصل الجسديّ وضوحاً وسهولة في القراءة، ومن الأمثلة عليها ما يأتي:
    تُشير الأسنان المكشوفة بالتزامن مع تصلّب الآذان وتوجيهها للأمام إلى وجود تهديد من الذئاب المهيمنة على القطيع.
    تُشير الأفواه المغلقة والعينان منتصفتا الإغلاق والآذان المسحوبة للخلف والثابتة بقرب الرأس إلى سلوك غير طبيعيّ.
    تستخدم الذئاب ذيولها لإيصال مشاعرها فكلّ اتجاه للذيل يدلّ على حالة معيّن؛، فالذيل المرتفع والعمودي يدلّ على تعرّض الذئب للتهديد، أمّا الذئاب الخاضعة للذئاب المهيمنة فإنّ ذيولها تكون مطوية بين أرجلها. التواصل الصوتي يتكوّن التواصل الصوتي بين الذئاب من عدّة أصوات، وهي كالآتي:
    العواء: ويعتقد العلماء أنّ العواء يُستخدم لتجميع أفراد القطيع، أو المطالبة بمنطقتهم من القطعان الأخرى، أو كوسيلة للتعرف على الذئاب الأخرى.
    الهدير: وهو صوت يدلّ على عدوانية الذئاب المهيمنة على الذئاب الأخرى.
    الأنين: وعادةً ما يصدر الأنين عن أنثى الذئب البالغة عندما تكون داخل وكرها، ويُعتقد بأنّه صوت عاطفيّ. النباح: يعتقد بعض الخبراء أنّ النباح وسيلة للإنذار أو لنداء الذئاب لبعضهم أثناء المطاردة.
    ددددددددددددددددددددددذ
    سبحانك ما أعظم شانك...
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X