إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الثلاثاء تكونون مع برنامج منحل الطفولة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الثلاثاء تكونون مع برنامج منحل الطفولة

    مستمعاتنا الكريمات
    تكونون مع البرنامج التربوي الاسبوعي

    ( منحل الطفولة )

    والذي يأتيكم يوم الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا
    حتى الساعة الحادية عشر .

    اعداد وتقديم : فاطمة صاحب
    اخراج : نور حسن


    الموضوع :
    علمي طفلك المشاركة في تجهيز الطعام وطرق السلامة والنظافة كي يتعلم الاعتماد على نفسه منذ الصغر


    نرجو لكم رفقة طيبة

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ

    ✨💢✨💢✨💢✨💢✨
    تتطلب التربية السليمة للأبناء تعليمهم الكثير من المهارات؛ ليكونوا مستعدين للاعتماد على أنفسهم في حياتهم الخاصة، ومن أهمها مهارة الطبخ بأمان.

    ويُعد تعلم قواعد الطهي وإعداد الطعام بأمان من المهارات الأساسية في الحياة، ومن المهم جدا أن يتعلمها الأطفال في سن مبكرة.
    إن ذلك لا يعني أن يصبح الأطفال طهاة ماهرين، وإنما أن يكتسبوا المهارات الأساسية التي تجعلهم يتصرفون داخل المطبخ بشكل سليم وآمن.
    ✨💢✨💢✨💢✨💢✨
    البث الحي
    مرأة|العالمعلمي أطفالك في سن مبكرة.. قواعد الطهي وإعداد الطعام بأمان من المهارات الأساسية في الحياة

    ​على الأم تعليم المهارات الأساسية لأطفالها التي تجعلهم يتصرفون داخل المطبخ بشكل

    تتطلب التربية السليمة للأبناء تعليمهم الكثير من المهارات؛ ليكونوا مستعدين للاعتماد على أنفسهم في حياتهم الخاصة، ومن أهمها مهارة الطبخ بأمان.

    ويُعد تعلم قواعد الطهي وإعداد الطعام بأمان من المهارات الأساسية في الحياة، ومن المهم جدا أن يتعلمها الأطفال في سن مبكرة.

    الأساسية التي تجعلهم يتصرفون داخل المطبخ بشكل سليم وآمن.
    ​تعليم الطفل قواعد الطهي وإعداد الطعام بأمان في سن مبكرة يعد من المهارات الأساسية في الحياة (فري بيك)دخول المطبخ في سن مبكرة


    من المهم أن يدخل الأطفال إلى المطبخ في سن مبكرة، وأن يعتادوا تقديم المساعدة والقيام ببعض المهام. مثلا يمكن للأطفال الصغار جلب بعض الأشياء من الثلاجة، وغسل الفاكهة والخضروات، وخلط بعض المكونات، وتقطيع بعض الفواكه باستخدام سكين مطبخ آمن.

    فعندما يحصل الأطفال على فرصة المشاركة بتحضير وجبات الطعام في جو من المرح واللعب، سيجعلهم يحبون الطبخ، ويقبلون على تناول الأطعمة الجديدة التي تُقدم لهم.

    من المهم أيضا تعليم الطفل أساسيات النظافة والسلامة في المطبخ في سن مبكرة جدا، كأن تشرحي له أهمية غسل يديه بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل تناول الطعام، وكيفية استخدام الموقد والفرن بأمان، وخطورة وضع اللحوم النيئة بجانب الأطعمة الأخرى

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      اسبوع مبارك عليكم بولادة الإمام الحسن العسكري. ع.
      ​​​​​​... ..... ....
      أغلبنا لا يمنح الفرصة لأبنائه ليشاركهه في إعداد الطعام سواء له او لنا، وذلك خشية عليه أن يصيبه أذى.
      لكن مشاركة الاولاد في المطبخ أو اعداد الطعام سوف تكون له نكهةوطعم خاص، وذلك اولا سوف تمتصين حركة ابنك التي قد تسبب لكي الارباك في المنزل أو عند قيامهه برمي الأشياء أو بعثرتها أو ايذاء إخوته، فاشغليه معك في المطبخ بعمل السلطة او تخريط الخضار أو تحضير سفرة الطعام أو عمل العصير أو وضع الفواكه في الصحن المخصص له أو غسل الفواكه وضع السلطة في الصحن تقطيع الخبز، وحتى عمل اللبن أو إضافة الخيار له، ذوقيه طعم الطعام، بالملوحة أو الحلاوة كل ذلك سوف يساعده وعلميه كيفية تسخين الطعام بالطرق الامنه وعدم تناوله وهو حار وكثير من الأمور التي تتناسب مع عمره وحالته الصحية، هذه اهم الطرق التي اتبعناها مع أبنائنا، فاصبحوا قادرين على إعداد وجبات الطعام لهم ولاخوتهم في حال غيابنا عن المنزل أو عدم اعدادنا لهم الطعام لظروف خاصة.
      ​​

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X