إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجعلوا من كباركم قدوة لكم .. ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجعلوا من كباركم قدوة لكم .. ..

    نشأة في اسرة كان ابي اطول من امي وامي اقصر منه وكان دائما يتمازح مع امي ويقول لها كيف رضيت بك وانت اقصر مني وكانت امي ترد عليه وانا كذلك كيف رضيت بك وانت اطول مني وكان يقول لجدتي ماذا تقولين ياامي هل ياجرني الله على ذلك فكانت جدتي تقول ان الرجل لايعيبه الا خلقه وجيبه ومخافته لله وبره باهله ،اما المرأة فلايعيبها الااخلاقها وحسن تبعلها وخوفها على بيتها واسرتها وقيامها بواجبها تجاه الله وتجاه عائلتها .
    قال ابي احسنت ياامي الاختيار فقد اخترت لي تلك الزوجة ،وقالت امي وانا احمد الله واشكره على النعمة التي حباني الله بها من زوج بار وحنون واولاد اتمنى ان يكونوا بارين بنا وبأهلهم ومن اولاد السلامة .ورغم اني قد فقدت امي ولاكن الله رزقني بأم تخاف علي وترشدني وتنصحني وانا اتقبل نصائحها بكل طيبة قلب واسير على توجيهاتها واستنير بخبرتها .
    انا الان رجل متزوج ولدي عائلة وكلما جلست مع عائلتي احدثهم عن القصص والطرائف التي كنا نحياها مع الاهل ،صحيح ان الزمان قد اختلفووقد يكون المكان كذلك لاكن مبادئنا وعقيدتنا واخلاقنا يجب الاتختلف .لماذا لا تكون جلساتنا مع الاهل كالسابق لماذا اصبح كل مايقوله الاهل وخصوصا كبارنا لايتلائم مع جيلنا الحالي لماذاكل مايقولونه يرد عليه بانه لا يتلائم معهم ولايأخذ به ومنهم ،حتى الاحترام قل فاذا نصح الاب يؤخذبنصيحته دون نقاش وياسبحان الله تكون في محلها وفي صالحنا ،اما الان فلايترك حتى مجال للنصح وكل يسير وفق هواه .
    رغم ذلك يجب ان نتواصل ونواصل النصح والارشاد لأنه جزء من التربية والتربية ليست بتوفير المال والاكل والملبس وانما التربية والمتابعة وطول الخلق .
    ماهو رأيكم اخوتي ،هل تعانون في تربية اولادكم وهل هنالك اطاعة من قبلهم .
    شاركونا وقدموا لنا تجاربكم والطرق التي تتبعوها مع اولادكم في ارشادهم وتوعيتهم .
    فنحن بامس الحاجة لتوجيه احدنا الاخر ..
    👪👫💗💗💗💗💗💗👪👫

  • #2
    بسم الله

    طرح جدا رائع

    سلمكم الله ، ووفقكم لكل خير

    و تساؤلات مهمة طرحتموها :


    المشاركة الأصلية بواسطة حمامة السلام مشاهدة المشاركة
    .لماذا لا تكون جلساتنا مع الاهل كالسابق لماذا اصبح كل مايقوله الاهل وخصوصا كبارنا لايتلائم مع جيلنا الحالي لماذاكل مايقولونه يرد عليه بانه لا يتلائم معهم ولايأخذ به ومنهم ،حتى الاحترام قل فاذا نصح الاب يؤخذبنصيحته دون نقاش وياسبحان الله تكون في محلها وفي صالحنا ،اما الان فلايترك حتى مجال للنصح وكل يسير وفق هواه .
    رغم ذلك يجب ان نتواصل ونواصل النصح والارشاد لأنه جزء من التربية والتربية ليست بتوفير المال والاكل والملبس وانما التربية والمتابعة وطول الخلق .
    ماهو رأيكم اخوتي ،هل تعانون في تربية اولادكم وهل هنالك اطاعة من قبلهم .
    شاركونا وقدموا لنا تجاربكم والطرق التي تتبعوها مع اولادكم في ارشادهم وتوعيتهم .
    فنحن بامس الحاجة لتوجيه احدنا الاخر .
    .
    واجيب :
    ان الانفتاح الحضاري بين الشعوب اعطى زخما ثقافيا متنوعا فما تعرضه الفضاءيات على تنوعها واشكالها ونمط التوجيه الذي تهدف اليه ( واكثره توجيه هدام ) عبر المسلسلات والبرامج ، وكذلك التقارب الإنترنتي حيث جعل الفرد من ابنائنا - ذكور واناث- يتلقى ثقافات كثيرة .. وهذا الكم الثقافي عبر المرئي والمسموع والتواصلي... ولد ذهن لايستجيب لاي دعوة لاتلائم ذلك البناء الذي تلقاه من تلكم الفضائيات ووسائل الاعلام ، بل يجد نفسه مظلوما ما دام هو ينتمي الى بيئة تأمره بالالتزام والانضباط على سبيل المثال بل يتهمها بالدكتاتورية ويرى ان الديموقراطية منعدمة في اسرته فهو يحاول رد وردع اي توجيه من الاب او الام او المرشد والمربي ...
    أن الغذاء المسموم او المعفن يجعل امعائنا في اضطراب الى درجة اننا نتقيء اي طعام اخر ، فكذلك المعلومات والثقافات المسمومة تجعل اذهان ابنائنا ترفض اي معلومات نقيه اخرى وتجعلهم متمردين وتبث في انفسهم روح التفرد والكبر والكمال الوهمي والاستغناء الخيالي ...
    فمن تغذى على مسلسل ب100 حلقة او اكثر على القتل والعنف والمطاردات وانواع الخيانات والخيانات الزوجية كيف ستكون شخصيته وافكاره ؟ وتقرر في العلوم التربوية ان التأثر بالشخصيات عبر التقليد والمحاكاة اشد وطئا في ترسيخ المفاهيم التي يستوحيه المتعلم .. فالفتاة التي تنظر لممثلة تعارض امها وابوها من اجل حب زائف وتهرب معاه وتحاول تقليدها في ذلك ! اي نصيحة تنفع معها او ارشاد وهي ترى انها لم تفعل شيء خطأ لانها اتبعت فلانة التي تشاهدها في المسلسل ما يقرب الثلاث اشهر !!!!!!!!!!
    والعلاج هو كما تفضلتم الاكثار من النصح والارشاد والتوجيه دون القسر او الارغام الا في موارد قليلة فإن استجابوا فبها ونعمت والا فما على الرسول الا البلاغ المبين والتوفيق من رب العالمين

    واسف على الاطالة ..
    شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



    تعليق


    • #3
      احسنت واجدت يااخي فعلينا ان ننقذ ابنائنا قبل فوات الاوان لان رسالتنا لاتعتمد فقط على توفير المأكل والملبس فقط وانما المتابعة والاحتواء ...
      وفقكم الله وجعل اولادكم من البارين بكم وحسني التربية ...

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X