بسم الله الرحمن الرحيم
يلزم هذه الأمور من أجل الدعاء :
١. ثناء و تعظيم وتمجيد الساحة المقدسة لحضرة الحق تبارك و تعالى؛
٢. الإقرار بالمعاصي وإظهار الندامة عليها، الذي هو بمنزلة التوبة تقريباً أو ملازم لها؛
٣. الصلوات على محمد وآل محمد الذين هم وسيلة وواسطة الفيض؛
٤. البكاء وإذا لم يحصل فالتباكي، ولو مختصر جداً
وبعد ذلك طلب الحاجة ٠٠
بحيث ان قضاء الحاجة في هذه الحالة، لا يوجد فيه أي ترديد طبعا إذا كانت هذه المطالب في السجدة فيكون أنسب. وتأثير البكاء في هذا البيان يصل إلى حد حيث جاء في عمل أم داود وأيضا في قنوت الوتر : «فإن ذلك
علامة الإجابة» وفي إذن دخول حرم الأئمة الأطهار ورد أيضا : «فهو علامة الإذن» أي هو طريق تكويني إلى الله وارتباط مع الغيب؛ طبعا يصدق هذه المطالب
الشيخ محمد تقي بهجت 'ره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
يلزم هذه الأمور من أجل الدعاء :
١. ثناء و تعظيم وتمجيد الساحة المقدسة لحضرة الحق تبارك و تعالى؛
٢. الإقرار بالمعاصي وإظهار الندامة عليها، الذي هو بمنزلة التوبة تقريباً أو ملازم لها؛
٣. الصلوات على محمد وآل محمد الذين هم وسيلة وواسطة الفيض؛
٤. البكاء وإذا لم يحصل فالتباكي، ولو مختصر جداً
وبعد ذلك طلب الحاجة ٠٠
بحيث ان قضاء الحاجة في هذه الحالة، لا يوجد فيه أي ترديد طبعا إذا كانت هذه المطالب في السجدة فيكون أنسب. وتأثير البكاء في هذا البيان يصل إلى حد حيث جاء في عمل أم داود وأيضا في قنوت الوتر : «فإن ذلك
علامة الإجابة» وفي إذن دخول حرم الأئمة الأطهار ورد أيضا : «فهو علامة الإذن» أي هو طريق تكويني إلى الله وارتباط مع الغيب؛ طبعا يصدق هذه المطالب
الشيخ محمد تقي بهجت 'ره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ