إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ظاهرة لبس الثياب الممزّقة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ظاهرة لبس الثياب الممزّقة


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اهتم بعض المغردين بتتبع الظاهرة تاريخياً فقال “Mo3taz Elgalawy”: “للتوضيح صاحب فكرة ارتداء الملابس الممزقة من الأساس حقوقي أمريكي كان يعمل في أفريقيا للتعاطف مع الفقراء في العالم”.

    وتشير بعض البحوث إلى أن مبتكر هذا النوع من الثياب هما يهوديان شاذَّان، تظاهرا بمناصرة ثياب الفقراء؛ ليكون القصد كشف العورات، وتدمير المجتمعات.
    وها نحن في الطريق - مع الأسف - لاستيراد تنُّورات البنات اليونانية، ليلبسها الرجال تحت مُسمَّى الموضة، وما يُسمَّى بـ"الأزياء المشتركة بين الجنسين"، مع ملاحظة ازدياد إقبال الذكور على عمليات التجميل، واستعمال المساحيق والأصباغ، مما يُنتظر معه اضطراب الهُوِيَّة الجنسية؛ ليميل الذكور إلى الأُنوثة والليونة، ويزداد البنات ذكوريّةً وخشونةً.

    رأي الإسلام في إظهار البؤس:
    لم يكن ديننا الإسلام ليُعارض الجمال والأناقة وحُسْن المظهر، إذا مُورِسَتْ أسبابُه بضوابطها الشرعية، التي لا تذهب بصاحبها إلى التيه والرياء، أو خدش الأخلاق بالتمرُّد والاعتداء؛ قال تعالى: ﴿ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ.... قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴾ [الأعراف: 31، 32]،

    والسُّنَّة أن يأخُذ الرجل أحسن هيئته للصلاة".

    قال رجلًا للنبيّ (ص) : إنّ الرجل يحبّ أن يكون ثوبُه حَسَناً، ونعلُه حَسَنةً، فقال له (ص) : ((إن اللهَ جميلٌ يُحِبُّ الجمال))،

    وعن أبي الأحوص عن أبيه قال: كنت جالساً عند رسول الله (ص) فرآني رثَّ الثياب، فقال: ((ألَكَ مالٌ؟))، قلت: نعم، يا رسولَ الله، من كل المال، قال: ((فإذا آتاكَ اللهُ مالاً، فَلْيُرَ أثرُه عليكَ))؛ وفي رواية أخرى: ((فإنّ الله يُحِبُّ أن يَرى أثَرَهُ على عبده حَسَنًا، ولا يُحِبُّ البُؤْسَ ولا التَّباؤسَ)).

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X