إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية يعترف : أن أبا بكر كبس بيت فاطمة (عليها السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تيمية يعترف : أن أبا بكر كبس بيت فاطمة (عليها السلام



    ابن تيمية يعترف : أن أبا بكر كبس بيت فاطمة (عليها السلام)!!



    قال ابن تيمية في منهاج السنة المجلد الرابع صفحة 343 من طبعة دار الكتب العلمية :
    !!!!!؟؟؟؟؟
    ( وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه... )

    فهذا اعتراف شيخ الإسلام ابن تيمية على هجوم ابي بكر على بيت فاطمة عليها السلام , وان اعطى مبررات فهي واهية وساقطة .

    فأننا ( نأخذ ما روى ونترك ما رأى )

    والآن لـنحلل كلام ابن تيمية المذكور اعلاه :

    ما معنى كبس في اللغة ؟
    لسان العرب :
    والتَّكْبـيس والتَّكَبُّس: الاقتـحام علـى الشيء، وقد تَكَبَّسوا علـيه، ويقال: كَبَسوا علـيهم .

    القاموس المحيط :
    كَبَسَ البِئْرَ والنَّهْرَ يَكْبِسُهما: طَمَّهُما بالتُّرابِ، وذلك التُّرابُ: كِبْسٌ، بالكسر، وـ رأسَهُ في ثَوْبِهِ: أخْفَاهُ، وأدْخَلَهُ فيه، وغارٌ في أصْلِ الجبَلِ، وـ دارَهُ: هَجَمَ عليه،

    يقول الزبيدي في تاج العروس :
    كبس داره : هجم عليه وإحتاط به وزاد الزمخشري : وكبس تكييسًا، مثله، أي إقتحم عليه.

    الصحاح في اللغة للجوهري :
    وكبسوا دار فلان : أغاروا عليها فجأة .
    ونحن نأخذ ما روى
    بأعتباره حجة عليه
    وليس النا علاقة بما يرى

    ثم نسأل :

    هل كبس ابو بكر بيت أحد غير علي ليكبس بيت الامام علي؟!

    هل هو يتهم الامام علياً بسرقة مال الله وإخفائه عن الناس وحبسه عن غير مستحقه.؟

    هل كان بيت علي (عليه السلام) هو بيت مال المسلمين حتى يرى ان كان فيه مال او لا؟!

    وكيف وصل المال المزعوم إلى بيت الامام علي؟!..

    ولماذا لم يوضع هذا المال في غير بيت علي (عليه السلام)؟!

    ثم يحق لنا أن نسأل ابن تيمية :

    من أين اتى بهذه الاعذار الواهية البعيدة كل البعد عن المنطق ؟

    هل هناك نصوص تاريخية تدعم رأيه ودفاعه عن ابي بكر ؟ وتؤيد قوله المذكور ؟

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    اتحداك ان تكمل الرواية وهذه تكملتها (وغاية ما يقال إنه [كبس] البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت.) انتهى .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      اتحداك ان تكمل الرواية وهذه تكملتها (وغاية ما يقال إنه [كبس] البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت.) انتهى .
      اللهم على محمد وآله الطاهرين
      يقال من يتحدى ان يكون قد التحدي
      أنت لم تفرق الرواية وبين كلام ابن تيمية وبين الرواية
      هل قلت انا هذه رواية يقول فيها ابن تيمية وغاية ما يقال إنه كبس البيت
      انا نقلت كلام ابن تيمية
      الأمر الأخر شيخك ابن تيمية يقول : وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت.) انتهى .
      تعال ننظر للكذابين الذين ينقلون تهديد عمر لحرق بيت فاطمة الزهراء بضعة المصطفى وروحه التي بين جنبيه
      قال ابن أبي شيبه في المصنف ج 7 ص 432
      طبعاً ابن ابي شيبة من مشايخ البخاري المتوفى سنة 235 ه‍ ، يروي هذه القضية بسند صحيح
      تحت عنوان
      ( ما جاء في خلافة أبي بكر وسيرته في الردة )
      قال :
      37045 - حدثنا محمد بن بشر نا عبيد الله بن عمر حدثنا زيد بن أسلم عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها​ .
      سؤال هل ابن ابي شيبه من الكذبين والحمقى .

      ,وهذه الرواية الثانية
      التي أخرجه البلاذري
      في انساب الأشراف ج 1 ص 252
      بعنوان
      المجيء بقبس أو بفتيلة
      وهذا عنوان آخر، وهو « جاء بقبس » أو « جاء بفتيلة »
      وهذا مارواه البلاذري وغيره :
      رواية البلاذري في أنساب الأشراف
      عن المدائني، عن مسلمة بن محارب، عن سليمان التيمي، وعن ابن عون.
      أن أبا بكر أرسل إلى عليّ يريد البيعة، فلم يبايع.
      فجاء عمر، ومعه قبس فتلقته فاطمةُ على الباب، فقالت فاطمة: يا بن الخطاب، أتراك محرّقاً علي بابي؟ قال: نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك.
      ترجمة البلاذري من سير أعلام النبلا للذهبي ج 13 ص 162 :
      البلاذري * العلامة، الاديب، المصنف، أبو بكر، أحمد بن يحيى بن جابر البغدادي البلاذري، الكاتب، صاحب " التاريخ الكبير ".

      هل البلاذري من الكذابين الحمقى .


      الرواية الثالثة يرويها الطبري في تاريخه ج 2 ص 116

      حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب ، قال : أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرقن عليكم أو لنخرجن إلى البيعة . فخرج عليه الزبير مصلتاً بالسيف ، فعثر فسقط السيف من يده ، فوثبوا عليه فأخذوه .
      هل الطبري من الكذابين الحمقى


      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        الحمد الله حمد كثيرا كثيرا والشكر له شكرا جزيلا جزيلا
        مقدمه / العجب انك ترى من يدعي انهم من اهل البيت يقدسون هجومهم على شيخيين من شيوخ قريش ومن المهاجرين وممن اتفق العرب والمسلمون على جلالة قدرهما . وفي الوقت نفسه نجد ان الطرف الاخر لايتكلم عن الكليني والا الطوسي والخميني والخؤئي ولا حتى ينال من الفرس بام شفه فهل يعقل ان هذا ينتمي الى اهل البيت ؟؟؟

        قبل الدخول في الموضوع اريد شخص منصف يناقشني هنا وفي منتداكم ولكن بدون حذف مقالاتي لانكم حذفتم لي اكثر من اربع مقالات مالفائده اذا من النقاش الستم اهل الحجه والمحجه . وإلاسنذهب الا منتديات من من يسمون انفهسم بالسنه ونناقشهم مثل ما نناقشكم وبعد

        بالنسبه لروايات كبس الدار كما يعلن عنها الشيعة فمن خلالها سنرى من هو عدو لاهل البيت
        اولا روايات كبس الدار لاتصح عند كثر من من نظر في السند فحتى لا اطليل مقالتي هذا رابط يوضح طرق الحديث وبينان ضعفها في موقع فيصل نور
        https://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=5597

        لان سندخل في صلب الموضوع
        هب ان الروايه صحيحه والناخذ اقوى روايه والتي يعتمد عليها الطرف الاخر في سنن البيهقي بسندها


        قال: حدثنا محمد بن بشر، حدثنا عبيد الله بن عمر، حدثنا زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم: أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال: يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما أحد أحب إلينا من أبيك، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك، وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت، فلما خرج عمر جاؤوها، فقالت: تعلمون أن عمر قد جاءني، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت، وأيم الله ليمضين لما حلف عليه، فانصرفوا راشدين، فروا رأيكم، ولا ترجعوا إلىّ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر[10].

        يالله تعال معي اخي الشيعي للنظر بانصاف وتمعن ستكون على شكل اساله حتى يفهم الشخص مضمون الروايه
        س1/ هل كبس عمر الدار
        ج/ ليس فيها كلمة كبس وانما اللفظ خرج حتى دخل على فاطمه . ومن عنده دلليل صحيح على كلمة كبس بروايه فاليتي بها فانا ارحب به واشكره اما التخرصات ليس هنا مكانها

        س2 لماذا اتى عمر الى الدار
        ج2 نجعل الراويه تجيب ( وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت،​.) هذا جواب البطل عمر انه يهدد من يتامرون على الخلافه الراشده السوال لك ايه االشيعي من مصادرك انت لماذا كبس عمر الدار ساجيب نيابتا عنك ولامانع من التعليق . الشيعة يقولون ان عمر كبس الدار يهدد فاطمة وروى سليم ابن قيسم وغيره انه كسر ضلعها واسقط جنينها بل ان عمر كما روى الكفاي بسند صحيح في تزويج فاطه بنت علي عليها لاسلام قال ذلك فرج اغتصبناه
        والروايه توضح عند السنه ان عمر قال لفطامه (يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما أحد أحب إلينا من أبيك، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك​) بنمايذهب الشيعة ان عمر هدد علي واسقط حسين وقادوه للبيعه كالجمل المخشوش الخ

        س3 من الذي يحب اهل البيت من قال ان عمر هدد طلحة والزبير ام من قال ان عمر هدد علي وساقه بالقوه للبيعه ؟ فايهما اشنع وابشع واجرم ؟؟
        ج3 ان منقال بان عمر هدد علي وضرب فاطمه وكسر الضلع واسقط محسن واجبر علي على البيعه .. هذا ليس مسلم فضلا عى ان يكون شيعي فلرايجع ايمانه واسلامه ولا يدعي كذبا انه شيعي فالشيعة يقولون بان علي عليه السلام لايهدد ولا يجرءو لا ابو بكر ولا عمر رضي الله عنهما ان يهدداه .

        س4 هل الشيعية يومنون حقيقتا ان عمر البطل رضي الله عنه هدد الكرار سيد الرجال عليه السلام ؟ ماهو جواب الشيعة في ذلك ؟؟
        ج هذا مانريد ان نسمعهمه من الذين يزعمون انه م شيعة علي ؟؟

        س5 هل قال احد من السنه باني عمر او ابو بكر ضرب او جر او ارغم علي علي البيع او قال مثل ماقاله الشيعه من كسر الضلع وو؟
        ج5 لا اعلم احد بانه قاله ومن قاله من السنه نتبراء منه ومن مقولته

        س6 هل بيت النبي عاصم لمن اوى اليه من المخالفين او غيرهم وحتى لو كانو صحابه او عاصم عن اساقط حد من حدود الله ؟؟
        ج الله يقول في كتاب الكريم ( والذين اتخذوا مسجداء ضرار وتفريقا بين المومنين وارصاد لمن حار الله ورسوله من قبل ) فالله لم يجعل المساجد عاصمه لمن اراد التفرقه بين المومين ا و ارد ان يفرق جمعهم فلابد ان يحاكم وينهى عن ماهو عليه .. فاين قال الله ان من دخل بيت فاطمة الزهراء وهو يريد ان يشتت امر المسلمين اننا لانكبس الدار ونخرجه ونحاكمه لكتاب الله اين وجدة هذا ايها الشيعي .

        اخي الغالي ساتركك بين تفكير الشيعة والسنه في كبس الدار وانت بعدها اختار
        جاء الروايه في كتاب سليم ابن قيس كاتالي
        ارسل عمر قنفذ قائلا (
        قال: يا قنفذ، انطلق فقل له: (أجب أبا بكر). فأقبل قنفذ فقال: (يا علي، أجب أبا بكر)​ رد علي إني لفي شغل عنه​ غضب عمر (عمر غضبان، فنادى خالد بن الوليد وقنفذا فأمرهما أن يحملا حطبا ونارا. ثم أقبل حتى انتهى إلى باب علي عليه السلام، وفاطمة عليها السلام قاعدة خلف الباب،​)
        عمر طرق الباب وقال لعلي افتح الباب طبعا الي رد ليس علي بل فاطمه ولا ادري اين علي ولماذا يختبي قائلتا (فأقبل عمر حتى ضرب الباب، ثم نادى: (يا بن أبي طالب، افتح الباب). فقالت فاطمة عليها السلام: (يا عمر، ما لنا ولك؟ لا تدعنا وما نحن فيه).
        قال: (افتحي الباب وإلا أحرقناه عليكم) فقال: (يا عمر، أما تتقي الله عز وجل، تدخل على بيتي وتهجم على داري)؟ فأبى أن ينصرف. ثم دعا عمر بالنار فأضرمها في الباب فأحرق الباب​ .)) طبعا هذا وعلي جالس في البيت مادري ماسر السكوت العجيب الغريب .. نكمل رواية الشيعة
        استقبلته فاطمة عليها السلام وصاحت: (يا أبتاه يا رسول الله) فرفع السيف وهو في غمده فوجأ به جنبها فصرخت. فرفع السوط فضرب به ذراعها فصاحت: (يا أبتاه)
        بعدها ترحك البطل علي فماذا صنع تل عمر فوثب علي بن أبي طالب عليه السلام فأخذ بتلابيب عمر ثم هزه فصرعه ووجأ أنفه ورقبته وهم بقتله، فذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وما أوصى به من الصبر والطاعة، فقال: (والذي كرم محمدا بالنبوة يا بن صهاك، لولا كتاب من الله سبق لعلمت أنك لا تدخل بيتي)​ عذر اقبح من ذنب على رسول الله اوصى علي بانه اذا هجم على بيتك وضربة انبته بان يصبر .. اذن علي خالف الوصيه ولم يصبر او انه فعل الصحيح ولكن في الاخير انسحب . ولكن تبقى المساله الابن الذي قتل وهو محسن هل طالب علي بحق ابنه ام انه تذكر الوصيه كذلك .. وهل طالب علي بضرب فاطمه ولا برضه الوصيه ... اتدرون ان هذه الوصيه كذب ولا يجوز ان نقول على الله ولا على رسوله كذب لان النبي لايوصي المسلم بالذل والخور بل هذه من تلفيقاتكم قال الله تعالى ( واذا فعلوا فاحشتا قالو وجدنا ابئنا عليها والله امرنا بها قل ان الله لايامر بالفحشاء ) الله الذي يقول لنبيه ص ياالنبي جاهد الكفار والمنافقين واغلض عليهم .. اصبح يقول لعلي اذا ضربو بانتي وكسروا البيت واحرقو الدار واسقطوا حسنا ومات فاصبر ؟؟
        طيب علي امره الله ان يصبر لماذا تطالب ايها الشيعي بحق علي مدام علي سكت والتزم بوصيه رسول الله ولا انت صرت اشجع من علي ام انك لاتلتزم بهذه الوصيه شي عجيب
        لكم الروايه لم تنهي لهذا الحد فاسع والقي سمعك (انطلق قنفذ الملعون فاقتحم هو وأصحابه بغير إذن، وثار علي عليه السلام إلى سيفه فسبقوه إليه وكاثروه وهم كثيرون، فتناول بعضهم سيوفهم فكاثروه وضبطوه فألقوا في عنقه حبلا وحالت بينهم وبينه فاطمة عليها السلام عند باب البيت، فضربها قنفذ الملعون بالسوط فماتت حين ماتت وإن في عضدها كمثل الدملج من ضربته، لعنه الله ..) ياعني ختمة القصه بان الشله وضعو الحبل في عنق علي وفاطمة هي التي حالت بينهم وبينه ....
        ولكن في نهج البلاغه يقول اني كنت اقاد كما يقاد الجمل المخشوش ؟؟

        إخراج أمير المؤمنين (عليه السلام) ثانيا فاستخرج أمير المؤمنين (عليه السلام) من منزله مكرها مسحوبا ، وانطلقوا به ، يسوقه عمر سوقا عنيفا ، ويقوده آخرون كما قال (عليه السلام): ".. كما يقاد الجمل المخشوش" إلى بيعتهم. الهجوم على بيت فاطمة (ع) - عبد الزهراء مهدي - الصفحة ١٢٧

        هذا غييض من فيض بعد هذا اتركك القاري لاختيار ماتراه صواب مع من ستكون مع القول الاول ام الثاني .

        افيقوا يا شيعية الخميني انتم لستم محبي علي انتم تريدون ان تدخلوا باسم علي للنيل من الاسلام برمته فهذه اقوالكم هل يقبلها عاقل .. كلا والف كلا
        التعديل الأخير تم بواسطة الهاشمي المكي; الساعة 20-02-2024, 12:11 PM.

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          الحمد الله حمد كثيرا كثيرا والشكر له شكرا جزيلا جزيلا
          مقدمه / العجب انك ترى من يدعي انهم من اهل البيت يقدسون هجومهم على شيخيين من شيوخ قريش ومن المهاجرين وممن اتفق العرب والمسلمون على جلالة قدرهما . وفي الوقت نفسه نجد ان الطرف الاخر لايتكلم عن الكليني والا الطوسي والخميني والخؤئي ولا حتى ينال من الفرس بام شفه فهل يعقل ان هذا ينتمي الى اهل البيت ؟؟؟
          ثبت في الصحيح أن الزهراء عليها السلام استشهدت وهي غاضبة عليهما فما الضير أن نقتدي بمولاتنا الزهراء ونغضب عليهما
          وليس يهمنا اتفاق الأعراب الذين هم اشد كفرا ونفاقا أما علماء المسلمين المحبين لمحمد وآله فلا تقحمهم في الموضوع

          قبل الدخول في الموضوع اريد شخص منصف يناقشني هنا وفي منتداكم ولكن بدون حذف مقالاتي لانكم حذفتم لي اكثر من اربع مقالات مالفائده اذا من النقاش الستم اهل الحجه والمحجه . وإلاسنذهب الا منتديات من من يسمون انفهسم بالسنه ونناقشهم مثل ما نناقشكم وبعد
          ناقش في أصل الموضوع ولا أظن أن مشاركاتك ستحذف ونحن نعم أهل حجة ولا نخشى أن تستشهد من كتبنا شريطة أن لا تدلس في نقلك ولا تنقل من مواقع من سميتهم بأهل السنة وإن أردت الذهاب إلى منتدياتهم فاذهب

          بالنسبه لروايات كبس الدار كما يعلن عنها الشيعة فمن خلالها سنرى من هو عدو لاهل البيت
          اولا روايات كبس الدار لاتصح عند كثر من من نظر في السند فحتى لا اطليل مقالتي هذا رابط يوضح طرق الحديث وبينان ضعفها في موقع فيصل نور
          https://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=5597
          هذه الروايات من المشهورات المتواترات التي لا ننظر فيها إلى سند ومع هذا وردت بطرق معتبرة فضلا عن الشواهد والقرائن التي تثبت صحتها وأما صاحب هذا الموقع فهو أجهل من أن يفهم ماينقل

          لان سندخل في صلب الموضوع
          هب ان الروايه صحيحه والناخذ اقوى روايه والتي يعتمد عليها الطرف الاخر في سنن البيهقي بسندها


          قال: حدثنا محمد بن بشر، حدثنا عبيد الله بن عمر، حدثنا زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم: أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال: يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما أحد أحب إلينا من أبيك، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك، وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت، فلما خرج عمر جاؤوها، فقالت: تعلمون أن عمر قد جاءني، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت، وأيم الله ليمضين لما حلف عليه، فانصرفوا راشدين، فروا رأيكم، ولا ترجعوا إلىّ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر[10].[/FONT
          ]​

          الرواية في مصنف ابن أبي شيبه وصححها محقق الكتاب الشثري وهو وهابي معروف

          يالله تعال معي اخي الشيعي للنظر بانصاف وتمعن ستكون على شكل اساله حتى يفهم الشخص مضمون الروايه
          س1/ هل كبس عمر الدار
          ج/ ليس فيها كلمة كبس وانما اللفظ خرج حتى دخل على فاطمه . ومن عنده دلليل صحيح على كلمة كبس بروايه فاليتي بها فانا ارحب به واشكره اما التخرصات ليس هنا مكانه


          الرواية جاء فيها أن صاحبكم دخل على فاطمة ثم جاء فيها أنه خرج
          فلا حاجة للترقيع

          س2 لماذا اتى عمر الى الدار
          ج2 نجعل الراويه تجيب ( وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت،​.) هذا جواب البطل عمر انه يهدد من يتامرون على الخلافه الراشده
          هل تعتبر من تهديد فاطمة الزهراء عليها السلام التي هي بضعة المصطفى صلى الله عليه وآله بطوله بئس لك ولعقلك

          السوال لك ايه االشيعي من مصادرك انت لماذا كبس عمر الدار ساجيب نيابتا عنك ولامانع من التعليق . الشيعة يقولون ان عمر كبس الدار يهدد فاطمة
          الذي قال كبس شيخ النواصب ابن تيميه مع إضافة تبرير مضحك والتهديد ثبت كما ورد في مصنف ابن ابي شيبه بسند صحيح

          وروى سليم ابن قيسم وغيره انه كسر ضلعها واسقط جنينها
          هذا ماصح عندنا

          بل ان عمر كما روى الكفاي بسند صحيح في تزويج فاطه بنت علي عليها لاسلام قال ذلك فرج اغتصبناه
          لم تثبت عندنا صحة تزويج هذا الرجل من أم كلثوم وإن كنت تقبل الروايات الشيعية التي لا تخلو متونها من كلام فهذه مصيبة على صاحبكم إذ تبين ما يحمله من إجرام

          والروايه توضح عند السنه ان عمر قال لفطامه (يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما أحد أحب إلينا من أبيك، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك​)
          لا تنفع هذه السمفونيه لصاحبكم بعد أن قرر فعل مافعله

          بنمايذهب الشيعة ان عمر هدد علي واسقط حسين وقادوه للبيعه كالجمل المخشوش الخ
          انقل النص كاملا من نهج البلاغة لنعرف من هو قائل عبارة كالجمل المخشوش في محاولة لذم أمير المؤمنين عليه السلام ثم نقول معا عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

          س3 من الذي يحب اهل البيت من قال ان عمر هدد طلحة والزبير ام من قال ان عمر هدد علي وساقه بالقوه للبيعه ؟ فايهما اشنع وابشع واجرم ؟؟
          ج3 ان منقال بان عمر هدد علي وضرب فاطمه وكسر الضلع واسقط محسن واجبر علي على البيعه .. هذا ليس مسلم فضلا عى ان يكون شيعي فلرايجع ايمانه واسلامه ولا يدعي كذبا انه شيعي فالشيعة يقولون بان علي عليه السلام لايهدد ولا يجرءو لا ابو بكر ولا عمر رضي الله عنهما ان يهدداه .

          س4 هل الشيعية يومنون حقيقتا ان عمر البطل رضي الله عنه هدد الكرار سيد الرجال عليه السلام ؟ ماهو جواب الشيعة في ذلك ؟؟
          ج هذا مانريد ان نسمعهمه من الذين يزعمون انه م شيعة علي ؟؟
          الرواية في كتاب سني وهو مصنف ابن ابي شيبة بسند صحيح فأنت من عليك أن تلتزم بها والبيعة بالإكراه لا تصح ولا تعطي شرعية لفلان وفلان أما المسلمون هم شيعة أمير المؤمنين عليه السلام الذين التزموا بكلام رسول الله صلى الله عليه وآله الذي أوصى بالثقلين وليس بنو أميه وأتباعهم لعنهم الله ممن أعملو في آله محمد قتلا وظلما

          س5 هل قال احد من السنه باني عمر او ابو بكر ضرب او جر او ارغم علي علي البيع او قال مثل ماقاله الشيعه من كسر الضلع وو؟
          ج5 لا اعلم احد بانه قاله ومن قاله من السنه نتبراء منه ومن مقولته
          عندكم أن أمير المؤمنين عليه السلام لم يبايع إلا بعد ستة أشهر وأنه يكره محضر صاحبكم وأنه يراه كاذبا غادرا خائنا فتبرأ من البخاري ومسلم وصحيحهما

          س6 هل بيت النبي عاصم لمن اوى اليه من المخالفين او غيرهم وحتى لو كانو صحابه او عاصم عن اساقط حد من حدود الله ؟؟
          ج الله يقول في كتاب الكريم ( والذين اتخذوا مسجداء ضرار وتفريقا بين المومنين وارصاد لمن حار الله ورسوله من قبل ) فالله لم يجعل المساجد عاصمه لمن اراد التفرقه بين المومين ا و ارد ان يفرق جمعهم فلابد ان يحاكم وينهى عن ماهو عليه .. فاين قال الله ان من دخل بيت فاطمة الزهراء وهو يريد ان يشتت امر المسلمين اننا لانكبس الدار ونخرجه ونحاكمه لكتاب الله اين وجدة هذا ايها الشيعي .
          نعوذ بالله من الجهل وهل يدخل من اتصف بهذه الصفات إلى بيوت النبي عند أهل الإيمان .... الجواب ( لا )
          أما عندكم فنعم فلم تبقى مغنية ولا مخنث ولا بر وفاجر إلا وكان عند نبيكم

          نعوذ بالله مما تنقلونه في صحاحكم

          اخي الغالي ساتركك بين تفكير الشيعة والسنه في كبس الدار وانت بعدها اختار
          جاء الروايه في كتاب سليم ابن قيس كاتالي
          ارسل عمر قنفذ قائلا (
          قال: يا قنفذ، انطلق فقل له: (أجب أبا بكر). فأقبل قنفذ فقال: (يا علي، أجب أبا بكر)​ رد علي إني لفي شغل عنه​ غضب عمر (عمر غضبان، فنادى خالد بن الوليد وقنفذا فأمرهما أن يحملا حطبا ونارا. ثم أقبل حتى انتهى إلى باب علي عليه السلام، وفاطمة عليها السلام قاعدة خلف الباب،​)
          عمر طرق الباب وقال لعلي افتح الباب طبعا الي رد ليس علي بل فاطمه ولا ادري اين علي ولماذا يختبي قائلتا (فأقبل عمر حتى ضرب الباب، ثم نادى: (يا بن أبي طالب، افتح الباب). فقالت فاطمة عليها السلام: (يا عمر، ما لنا ولك؟ لا تدعنا وما نحن فيه).
          قال: (افتحي الباب وإلا أحرقناه عليكم) فقال: (يا عمر، أما تتقي الله عز وجل، تدخل على بيتي وتهجم على داري)؟ فأبى أن ينصرف. ثم دعا عمر بالنار فأضرمها في الباب فأحرق الباب​ .)) طبعا هذا وعلي جالس في البيت مادري ماسر السكوت العجيب الغريب .. نكمل رواية الشيعة
          استقبلته فاطمة عليها السلام وصاحت: (يا أبتاه يا رسول الله) فرفع السيف وهو في غمده فوجأ به جنبها فصرخت. فرفع السوط فضرب به ذراعها فصاحت: (يا أبتاه)
          بعدها ترحك البطل علي فماذا صنع تل عمر فوثب علي بن أبي طالب عليه السلام فأخذ بتلابيب عمر ثم هزه فصرعه ووجأ أنفه ورقبته وهم بقتله، فذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وما أوصى به من الصبر والطاعة، فقال: (والذي كرم محمدا بالنبوة يا بن صهاك، لولا كتاب من الله سبق لعلمت أنك لا تدخل بيتي)​ عذر اقبح من ذنب على رسول الله اوصى علي بانه اذا هجم على بيتك وضربة انبته بان يصبر .. اذن علي خالف الوصيه ولم يصبر او انه فعل الصحيح ولكن في الاخير انسحب . ولكن تبقى المساله الابن الذي قتل وهو محسن هل طالب علي بحق ابنه ام انه تذكر الوصيه كذلك .. وهل طالب علي بضرب فاطمه ولا برضه الوصيه ... اتدرون ان هذه الوصيه كذب ولا يجوز ان نقول على الله ولا على رسوله كذب لان النبي لايوصي المسلم بالذل والخور بل هذه من تلفيقاتكم قال الله تعالى ( واذا فعلوا فاحشتا قالو وجدنا ابئنا عليها والله امرنا بها قل ان الله لايامر بالفحشاء ) الله الذي يقول لنبيه ص ياالنبي جاهد الكفار والمنافقين واغلض عليهم .. اصبح يقول لعلي اذا ضربو بانتي وكسروا البيت واحرقو الدار واسقطوا حسنا ومات فاصبر ؟؟
          طيب علي امره الله ان يصبر لماذا تطالب ايها الشيعي بحق علي مدام علي سكت والتزم بوصيه رسول الله ولا انت صرت اشجع من علي ام انك لاتلتزم بهذه الوصيه شي عجيب
          لكم الروايه لم تنهي لهذا الحد فاسع والقي سمعك (انطلق قنفذ الملعون فاقتحم هو وأصحابه بغير إذن، وثار علي عليه السلام إلى سيفه فسبقوه إليه وكاثروه وهم كثيرون، فتناول بعضهم سيوفهم فكاثروه وضبطوه فألقوا في عنقه حبلا وحالت بينهم وبينه فاطمة عليها السلام عند باب البيت، فضربها قنفذ الملعون بالسوط فماتت حين ماتت وإن في عضدها كمثل الدملج من ضربته، لعنه الله ..) ياعني ختمة القصه بان الشله وضعو الحبل في عنق علي وفاطمة هي التي حالت بينهم وبينه ....
          ولكن في نهج البلاغه يقول اني كنت اقاد كما يقاد الجمل المخشوش ؟؟

          إخراج أمير المؤمنين (عليه السلام) ثانيا فاستخرج أمير المؤمنين (عليه السلام) من منزله مكرها مسحوبا ، وانطلقوا به ، يسوقه عمر سوقا عنيفا ، ويقوده آخرون كما قال (عليه السلام): ".. كما يقاد الجمل المخشوش" إلى بيعتهم. الهجوم على بيت فاطمة (ع) - عبد الزهراء مهدي - الصفحة ١٢٧

          هذا غييض من فيض بعد هذا اتركك القاري لاختيار ماتراه صواب مع من ستكون مع القول الاول ام الثاني .
          هذا صح عندنا بل هذه الرواية تثبت أن أصحابك تآمرو وأرادوا قتل أمير المؤمنين في المسجد ورواية الجمل المخشوش عليك نقلها كاملة من نهج البلاغة كما أسلفنا لنعرف قائلها

          افيقوا يا شيعية الخميني انتم لستم محبي علي انتم تريدون ان تدخلوا باسم علي للنيل من الاسلام برمته فهذه اقوالكم هل يقبلها عاقل .. كلا والف كلا
          لا تقحم العلماء في موضوعك فالكلام جاء فيه روايات كثيرة
          [/SIZE]

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X