إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند شيعي صحيح السيدة الزهراء شهيدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند شيعي صحيح السيدة الزهراء شهيدة

    بـسـم الله الـرحـمـٰن الـرحـيـم

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    روى العلامة الكليني قدس سره
    محمد بن يحيى، عن العمركي بن علي، عن علي بن جعفر أخيه، أبي الحسن عليه السلام
    قال: إن فاطمة عليها السلام صديقة شهيدة وإن بنات الأنبياء لا يطمثن.(١)

    السند :

    قال المجلسي الاول: صحيح(٢)
    قال المجلسي الابن: صحيح(٣)
    قال الشيخ البهائي: حسن(٤)
    قال الميرزا التبريزي: معتبر(٥)
    قال الشيخ حسين صاحب المعالم: صحيح(٦)

    شرح الحديث:
    قال العلامة المازندراني:
    والشهيد من قتل من المسلمين في معركة القتال المأمور به شرعا ، ثم اتسع فاطلق على كل من قتل منهم ظلما كفاطمة ( عليها السلام ) إذ قتلوها بضرب الباب على بطنها وهي حامل فسقط حملها فماتت لذلك(٧)

    قال العلامة المجلسي رحمه الله:
    ثم إن هذا الخبر يدل على أن فاطمة صلوات الله عليها كانت شهيدة و هو من المتواترات(٨)

    قال المجلسي الأول:
    شهادتها صلوات الله عليها كانت من ضرب عمر الباب على بطنها عند إرادة أمير المؤمنين لبيعة أبي بكر و ضرب قنفذ غلام عمر،السوط عليها بإذنه و الحكاية مشهورة عند العامة و الخاصة و مفصلة في كتاب لسليم بن قيس الهلالي (٩)

    ويشهد للحديث زيارتها صلوات ربي عليها:
    السلام عليك يا بنت رسول الله ، السلام عليك يا بنت نبي الله ، السلام عليك يا بنت حبيب الله ، السلام عليك يا بنت خليل الله ، السلام عليك يا بنت امين الله ، السلام عليك يا بنت خير خلق الله ، السلام عليك يا بنت أفضل أنبياء الله . السلام عليك يا بنت خير البرية ، السلام عليك يا سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين . السلام عليك يا زوجة ولي الله وخير خلقه بعد رسول الله ، السلام عليك يا أم الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة ، السلام عليك يا أم المؤمنين ، السلام عليك يا أيتها الصديقة الشهيدة ، السلام عليك أيتها الرضية المرضية(١٠)

    وزار الامام الصادق عليه السلام جده سيد الشهداء عليه السلام قائلا:
    السلام عليك يا وارث الحسن بن علي الزكي ، السلام عليك يا وارث فاطمة الصديقة ، السلام عليك أيها الصديق الشهيد ، السلام عليك أيها الوصي الرضي البار التقي (١١)

    و وردت نفس الرواية او قريب منها في عدة أسانيد من الكتاب المذكور.

    ____

    (١) الكافي ج١ ص٤٥٨
    ورواه علي بن جعفر في مسائله ص٣٢٥
    (٢) روضة المتقين ج٥ ص٢٤٢
    (٣) مرآة العقول ج٥ ص٣١٥
    (٤) رسالة الشيخ البهائي ص٣٢٤
    (٥) صراط النجاة ج٣ ص٤٤١
    (٦) منتقى الجمان ج١ ص٢٢٤
    (٧)٢١٣ شرح أصول الكافي ج٧ ص
    (٨) مرآة العقول ج٥ ص٣١٥
    (٩) روضة المتقين ج٥ ص٣٤٢
    (١٠) إقبال الأعمال ج٣ ص١٦٥
    (١١) كامل الزيارات ص٣٧٦
    التعديل الأخير تم بواسطة الصريح; الساعة 15-12-2021, 03:43 PM.
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
      بـسـم الله الـرحـمـٰن الـرحـيـم

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      روى العلامة الكليني قدس سره
      محمد بن يحيى، عن العمركي بن علي، عن علي بن جعفر أخيه، أبي الحسن عليه السلام
      قال: إن فاطمة عليها السلام صديقة شهيدة وإن بنات الأنبياء لا يطمثن.(١)

      السند :

      قال المجلسي الاول: صحيح(٢)
      قال المجلسي الابن: صحيح(٣)
      قال الشيخ البهائي: حسن(٤)
      قال الميرزا التبريزي: معتبر(٥)
      قال الشيخ حسين صاحب المعالم: صحيح(٦)

      شرح الحديث:
      قال العلامة المازندراني:
      والشهيد من قتل من المسلمين في معركة القتال المأمور به شرعا ، ثم اتسع فاطلق على كل من قتل منهم ظلما كفاطمة ( عليها السلام ) إذ قتلوها بضرب الباب على بطنها وهي حامل فسقط حملها فماتت لذلك(٧)

      قال العلامة المجلسي رحمه الله:
      ثم إن هذا الخبر يدل على أن فاطمة صلوات الله عليها كانت شهيدة و هو من المتواترات(٨)

      قال المجلسي الأول:
      شهادتها صلوات الله عليها كانت من ضرب عمر الباب على بطنها عند إرادة أمير المؤمنين لبيعة أبي بكر و ضرب قنفذ غلام عمر،السوط عليها بإذنه و الحكاية مشهورة عند العامة و الخاصة و مفصلة في كتاب لسليم بن قيس الهلالي (٩)

      ويشهد للحديث زيارتها صلوات ربي عليها:
      السلام عليك يا بنت رسول الله ، السلام عليك يا بنت نبي الله ، السلام عليك يا بنت حبيب الله ، السلام عليك يا بنت خليل الله ، السلام عليك يا بنت امين الله ، السلام عليك يا بنت خير خلق الله ، السلام عليك يا بنت أفضل أنبياء الله . السلام عليك يا بنت خير البرية ، السلام عليك يا سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين . السلام عليك يا زوجة ولي الله وخير خلقه بعد رسول الله ، السلام عليك يا أم الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة ، السلام عليك يا أم المؤمنين ، السلام عليك يا أيتها الصديقة الشهيدة ، السلام عليك أيتها الرضية المرضية(١٠)

      وزار الامام الصادق عليه السلام جده سيد الشهداء عليه السلام قائلا:
      السلام عليك يا وارث الحسن بن علي الزكي ، السلام عليك يا وارث فاطمة الصديقة ، السلام عليك أيها الصديق الشهيد ، السلام عليك أيها الوصي الرضي البار التقي (١١)

      و وردت نفس الرواية او قريب منها في عدة أسانيد من الكتاب المذكور.

      ____

      (١) الكافي ج١ ص٤٥٨
      ورواه علي بن جعفر في مسائله ص٣٢٥
      (٢) روضة المتقين ج٥ ص٢٤٢
      (٣) مرآة العقول ج٥ ص٣١٥
      (٤) رسالة الشيخ البهائي ص٣٢٤
      (٥) صراط النجاة ج٣ ص٤٤١
      (٦) منتقى الجمان ج١ ص٢٢٤
      (٧)٢١٣ شرح أصول الكافي ج٧ ص
      (٨) مرآة العقول ج٥ ص٣١٥
      (٩) روضة المتقين ج٥ ص٣٤٢
      (١٠) إقبال الأعمال ج٣ ص١٦٥
      (١١) كامل الزيارات ص٣٧٦
      أولا
      لا تنسى أن البهبودي ضعف الرواية🤭
      ثانيا
      هل لفظ شهيدة يعني أنها شهيدة بالمعنى الإصطلاحي؟

      ننظر:
      عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن ابن أذينة عن بريد العجلي قال:سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا قال نحن أمة الوسط ونحن شهداء الله على خلقه وحجته في ارضه .
      وفي بصائر الدرجات أيضا182) وعنه (عبد الله بن جعفر الحميري) عن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن جعفر بن بشير عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام:
      وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا قال نحن الأمة الوسط ونحن شهداؤه على خلقه وحجته في ارضه .
      (183) حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر اليماني عن سليم بن قيس الهلالي عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه قال: إن الله طهرنا وعصمنا وجعلنا شهداء على خلقه وحجته في ارضه وجعلنا مع القران وجعل القران معنا لا نفارقه ولا يفارقنا .
      أقول:هذه الروايات تدل على أن لفظ الشهيد في هذه الرواية مجمل لا يلزم أن يكون المراد به الموت .
      ثالثا:ويؤيد ما سبق فتاوى الرافضي فضل الله حيث سأل :
      س: هل ماتت فاطمة الزهراء (علية السلام) شهيدة ؟
      7/12/2005
      ج:هي لم تمت شهيدة بالإصطلاح الفقهي والذي يترتب عليه آثار شرعية معينة، وإن كان لها أجر الشهيدة من خلال حياتها الحافلة بالتضحيات الكثيرة في سبيل الدين وإعلاء كلمته ومن هنا ورد في بعض الروايات عن الإمام موسى الكاظم (ع): (إن فاطمة صدّيقة شهيدة) بمعنى الشهادة على الناس وقد تحدثنا عن ذلك بالتفصيل في الفصل الثالث من كتابنا (الزهراء القدوة) ص 185، تحت عنوان الصدّيقة الشهيدة.. والكتاب متوفر على موقع بينات على الانترنت .

      ثالثا
      إثبت بسند صحيح لايختلف فيه اثنان من علماؤكم من كتبكم أن فاطمة قتلت وأن عمر قتلها
      ولك مليون دولار 🙂🤔

      راباعا
      حط خلط تحت كلمة لايختلف فيه اثنان من علماء الشيعة 🙂
      التعديل الأخير تم بواسطة روديك تعال; الساعة 23-12-2021, 09:16 PM.

      تعليق


      • #4
        احمد الوهابي هذه المرة مبدل اسمك الى (روديك تعال) وهذا الاسم حداثوي ولعلم الجميع انتم لاتقبلون بالحداثوية لابالفكر ولا بالطور ولا بالمعرفة وقافلين ادمغتكم على الانحراف والرجعية ولاتقبلون باي دليل من القران والسنة خلاف ما تشتهون ؟

        على اي حال لااحب ان اجيبك انت لانك ليس اهلا للحوار ولكن سوف اجيب القراءة وابين مرة اخرى مدى ابتعادكم عن الحق واهله ؟

        اولاً لم تقرا الموضوع ولم ترى كلمات علمائنا الذين قالوا بصحة الحديث وتواترة وشرحوا معنى الشهادة ؟
        ثانياً لغتك لغة ميلون دولار هذه لغة مطربين فنحن نترفع عن مجاراتتك لانك كاذب مدلس فحتى لو اتيت لك بمليون سند صحيح من طريقك فاعرف انك مكابر لاتقبل الحق ولا الدليل .

        وانا ادعوك للكون مع الشهداء او الصديقين الذين مدحهم الله في كتابه الكريم ( وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا )
        فحتى لو سلمت جدلا على كلامك ان الزهراء شهيدة فادعوك بالكون معها والتبري ممن ظلمها وانتهك حرمتها .
        فحتى لو لم يثبت عندك ظالم بالخصوص فلا بد من التبري من اي احد ظلمها ؟
        لان من ظلمها واغضبها لاشك يكون من الخاسرين وبخاريكم يروي ان السيدة الزهراء قد غضبت على ابي بكر وعمر ولم تكلمهم حتى توفيت وتعلم ان غضبها غضب الله ورسوله ولاتغضب على شي بسيط مالم يكونوا ظالمين وظلمهم شرحته روياتكم من الاعتداء على بيتها وتهديدها بالنار واسقاط جنيها وهلم جرا .
        ثم لو سالتك بانصاف واعلم انه لايوجد لديك انصاف ولكن لاقامة الحجة عليك فحسب وهو الجميع متفق ان عمر الزهراء 18 عشر سنة وتوفيت فمثل هذا السن صغير وفي ريعان الشباب فماهو سبب لموتها ؟ فهل لمرض فتاك الجواب لا؟
        بل لابد لسبب اخر مباشر وهذا تجده واضح الهجوم على الدار واسقاط جنيها محسن وعصرها بين حائط والباب . وضربها بالسياط وكعب السيوف .

        تعال انظر يامن تريد رواية صحيحة على ذلك من كتب الشيعة من كتاب
        كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - الصفحة ٥٤٨
        وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها،
        وتضرب وهي حامل، ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير اذن، ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعا، وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب.

        العلامة المجلسي : بحار الانوار : ج 43 ص 170-171 :
        11 - كتاب دلائل الامامة للطبرى : عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبري عن أبيه ، عن محمد بن همام ، عن أحمد البرقي ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبدالرحمن بن أبي نجران ، عن ابن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قبضت فاطمة عليها السلام في جمادى الاخرة يوم الثلثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشر من الهجرة : وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ، ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع إحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي صلى الله عليه واله سألا أمير المؤمنين صلوات الله عليه أن يشفع لهما إليها ، فسألها أميرالمؤمنين عليه السلام ، فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يابنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمدالله ، ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي يقول : فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذي الله ؟ قالا : بلى ، قالت : فوالله لقد آذيتماني ، قال : فخرجا من عندها عليها السلام وهي ساخطة عليهما


        ترجمة الرواة :
        1 : ترجمة صاحب كتاب دلائل الإمامة :
        قال الشيخ العلامة الشاهرودي رحمه الله : مستدركات علم رجال الحديث: ج 6 ص 489 : محمد بن جرير بن رستم الطبري أبو جعفر : له كتاب دلائل الإمامة . جملة من رواياه الشريفة في الفضائل .. وبالجملة هو
        جليل من أصحابنا كثير العلم حسن الكلام ثقة بالإتفاق في المائة الرابعة .

        2 : محمد بن هارون بن موسى التلعكبري :
        من مشايخ النجاشي. قال العلآمة الشيخ آغا برزك الطهراني : الذريعة الى تصانيف الشيعة رقم 7323 : و فى الدلائل و المناقب يروى عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبرى الذى هو من مشايخ النجاشى ، و توفى والده سنة 385
        وقال الشيخ جعفر السبحاني في كليات في علم الرجال : ص 281 :
        ويظهر من الشيخ النجاشي ان كل مشايخه ثقات ، بل يظهر جلالة قدرهم وعلوّ رتبتهم فضلاً عن دخولهم في زمرة الثقات
        وقال السيد الخوئي في المعجم : ج 16 ص 17 : نعم، هو ثقة، لا لما ذكره، بل لانه شيخ النجاشي، وقد عرفت أن مشايخه كلهم ثقات.
        وقال أيضا في المعجم : ج 16 ص 265 : فإنه ثقة، لانه من مشايخ النجاشي
        وقال الجواهري في المفيد من معجم رجال الحديث : كذا بالنسبة إلى مشايخ النجاشي فنقول :
        من مشايخ النجاشي فهو ثقة ، أو ثقة من مشايخ النجاشي وذلك للإشارة إلى أن التوثيق إنما هو لأجل توثيق النجاشيالعام لجميع مشايخه .
        وقال العلامة المجلسي في بحار الأنوار : ج 1 ص 33 : ويظهر من الكفعمي أنه مجموع الدعوات للشيخ الجليل أبي الحسين محمد بن هارون التلعكبري وهو من أكابرالمحدثين.
        وقال الشيخ المامقاني في تنقيح المقال : ج 1 ص 146 رقم (11476) حسن

        http://www.rafed.net/books/rejal/kol...al/19.html#119

        3 : أبيه : هارون بن موسى بن أحمد التلعبكري :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 20 : ص 258 رقم 13273 : قال النجاشي : " هارون بن موسى بن أحمد بن سعيد ( بن سعيد ) ، أبومحمد
        التلعكبري ، من بني شيبان :
        كان وجها في أصحابنا ثقة ، معتمدا لا يطعن عليه ، له كتب منها : كتاب الجوامع في علوم الدين ، كنت أحضر في داره مع ابنه أبي جعفر والناس يقرأون عليه " . وعده الشيخ في رجاله فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام ( 1 ) ، قائلا : " هارون ابن موسى التلعكبري ، يكنى أبا محمد ، جليل القدر ، عظيم المنزلة ، واسع الرواية ، عديم النظر ،ثقة . روى جميع الاصول والمصنفات ، مات سنة خمس وثمانين وثلاثمائة ، أخبرنا عنه جماعة من أصحابنا " . روى عن أبي علي محمد بن همام بن سهيل ، وروى عنه جعفر بن محمد بن قولويه . كامل الزيارات : الباب ( 75 ) ، فيمن اغتسل في الفرات وزار الحسين عليه السلام ، الحديث 5
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/20/a258.htm

        4 : محمد بن همام :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 15 : ص 244 رقم 9992 : قال النجاشي : " محمد بن أبي بكر ، همام بن سهيل الكاتب الاسكافي :

        شيخ أصحابنا ومتقدمهم ، له منزلة عظيمة ، كثير الحديث .. "
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/15/a244.htm

        5 : أحمد البرقي :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 3 : ص 49 رقم 861 : قال النجاشي : " أحمد بن محمد بن خالد بن عبدالرحمان بن محمد بن علي البرقي أبوجعفر ، أصله كوفي ، وكان جده محمد بن علي حبسه يوسف بن عمر بعد قتل زيد عليه السلام ، وكان خالد صغير السن فهرب مع أبيه عبدالرحمان إلى برق رود ،
        وكان ثقة في نفسه ، يروي عن الضعفاء ، واعتمد المراسيل ، وصنف كتبا ، منها : المحاسن ، وغيرها ، وقد زيد في المحاسن ، ونقض ، كتاب التبليغ والرسالة ، كتاب التراحم والتعاطف ، كتاب التبصرة ، كتاب الرفاهية ، كتاب الزي ، كتاب الزينة ، كتاب المرافق ، كتاب المراشد ... "
        (ووثقه الشيخ في نفس الجزء - صفحة 51)
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/03/a49.htm

        6 : أحمد بن محمد بن عيسى :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 3 : ص 85 رقم 902 : = أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري . = أحمد بن محمد بن عيسى بن عبدالله الاشعري .
        ثقة ، له كتب ...
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/03/a85.htm

        7 : عبدالرحمن بن أبي نجران :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 10 : ص 325 : رقم 6346 : قال النجاشي : " عبدالرحمان بن أبي نجران واسمه عمرو بن مسلم التميمي ، مولى ، كوفي ، أبوالفضل ، روى عن الرضا ( عليه السلام ) ، وروى أبوه أبونجران ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، وروى عن أبي نجران حنان ، وكان عبدالرحمان
        ثقة ثقة ، معتمدا على ما يرويه ، له كتب كثيرة ..
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/10/a325.htm

        8 : ابن سنان :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 11 : ص 224 رقم 6919 : قال النجاشي : " عبدالله بن سنان بن طريف مولى بني هاشم ، يقال مولى بني أبي طالب ، ويقال مولى بني العباس . كان خازنا للمنصور والمهدي والهادي والرشيد ، كوفي ، ثقة ، من أصحاب ، جليل لا يطعن عليه في شئ ، روى عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، وقيل روى عن أبي الحسن موسى ، وليس بثبت . له كتاب الصلاة الذي يعرف بعمل يوم وليلة ، وكتاب الصلاة الكبير ، وكتاب في سائر الابواب من الحلال والحرام ، روى هذه الكتب عنه جماعات من أصحابنا لعظمه في الطائفة
        ، وثقته وجلالته . أخبرني الحسين بن عبدالله ، قال : حدثنا أحمد بن جعفر ، قال : حدثنا حميد ، عن الحسن بن سماعة ، عن عبدالله بن جبلة عنه " . وقال الشيخ ( 435 ) : " عبدالله بن سنان ، ثقة ، له كتاب ...
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/11/a224.htm

        9 : ابن مسكان :
        قال الشيخ النجاشي : رجال النجاشي : ص 214 رقم 559 : أبو محمد مولى [ عنزة ] ،
        ثقة ، عين ، روى عن أبي الحسن موسى عليه السلام ، و قيل : إنه روى عن أبي عبد الله عليه السلام ، وليس بثبت. له كتب ...
        http://www.rafed.net/books/rejal/rej...shi/15.html#25
        (هو ثقة بالاتفاق)
        10 : أبي بصير :
        قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 21 : 79 رقم 13599 : قال النجاشي : " يحيى بن القاسم أبوبصير الاسدي ، وقيل أبومحمد :
        ثقة، وجيه ، روى عن أبي جعفر وأبي عبدالله عليهم السلام ...
        http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/21/a79.htm

        إذا السند صحيح


        التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 25-12-2021, 01:24 PM.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
          احمد الوهابي هذه المرة مبدل اسمك الى (روديك تعال) وهذا الاسم حداثوي ولعلم الجميع انتم لاتقبلون بالحداثوية لابالفكر ولا بالطور ولا بالمعرفة وقافلين ادمغتكم على الانحراف والرجعية ولاتقبلون باي دليل من القران والسنة خلاف ما تشتهون ؟

          على اي حال لااحب ان اجيبك انت لانك ليس اهلا للحوار ولكن سوف اجيب القراءة وابين مرة اخرى مدى ابتعادكم عن الحق واهله ؟

          اولاً لم تقرا الموضوع ولم ترى كلمات علمائنا الذين قالوا بصحة الحديث وتواترة وشرحوا معنى الشهادة ؟
          ثانياً لغتك لغة ميلون دولار هذه لغة مطربين فنحن نترفع عن مجاراتتك لانك كاذب مدلس فحتى لو اتيت لك بمليون سند صحيح من طريقك فاعرف انك مكابر لاتقبل الحق ولا الدليل .

          وانا ادعوك للكون مع الشهداء او الصديقين الذين مدحهم الله في كتابه الكريم ( وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا )
          فحتى لو سلمت جدلا على كلامك ان الزهراء شهيدة فادعوك بالكون معها والتبري ممن ظلمها وانتهك حرمتها .
          فحتى لو لم يثبت عندك ظالم بالخصوص فلا بد من التبري من اي احد ظلمها ؟
          لان من ظلمها واغضبها لاشك يكون من الخاسرين وبخاريكم يروي ان السيدة الزهراء قد غضبت على ابي بكر وعمر ولم تكلمهم حتى توفيت وتعلم ان غضبها غضب الله ورسوله ولاتغضب على شي بسيط مالم يكونوا ظالمين وظلمهم شرحته روياتكم من الاعتداء على بيتها وتهديدها بالنار واسقاط جنيها وهلم جرا .
          ثم لو سالتك بانصاف واعلم انه لايوجد لديك انصاف ولكن لاقامة الحجة عليك فحسب وهو الجميع متفق ان عمر الزهراء 18 عشر سنة وتوفيت فمثل هذا السن صغير وفي ريعان الشباب فماهو سبب لموتها ؟ فهل لمرض فتاك الجواب لا؟
          بل لابد لسبب اخر مباشر وهذا تجده واضح الهجوم على الدار واسقاط جنيها محسن وعصرها بين حائط والباب . وضربها بالسياط وكعب السيوف .

          تعال انظر يامن تريد رواية صحيحة على ذلك من كتب الشيعة من كتاب
          كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - الصفحة ٥٤٨
          وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها،
          وتضرب وهي حامل، ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير اذن، ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعا، وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب.

          العلامة المجلسي : بحار الانوار : ج 43 ص 170-171 :
          11 - كتاب دلائل الامامة للطبرى : عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبري عن أبيه ، عن محمد بن همام ، عن أحمد البرقي ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبدالرحمن بن أبي نجران ، عن ابن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قبضت فاطمة عليها السلام في جمادى الاخرة يوم الثلثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشر من الهجرة : وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ، ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع إحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي صلى الله عليه واله سألا أمير المؤمنين صلوات الله عليه أن يشفع لهما إليها ، فسألها أميرالمؤمنين عليه السلام ، فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يابنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمدالله ، ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي يقول : فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذي الله ؟ قالا : بلى ، قالت : فوالله لقد آذيتماني ، قال : فخرجا من عندها عليها السلام وهي ساخطة عليهما


          ترجمة الرواة :
          1 : ترجمة صاحب كتاب دلائل الإمامة :
          قال الشيخ العلامة الشاهرودي رحمه الله : مستدركات علم رجال الحديث: ج 6 ص 489 : محمد بن جرير بن رستم الطبري أبو جعفر : له كتاب دلائل الإمامة . جملة من رواياه الشريفة في الفضائل .. وبالجملة هو
          جليل من أصحابنا كثير العلم حسن الكلام ثقة بالإتفاق في المائة الرابعة .

          2 : محمد بن هارون بن موسى التلعكبري :
          من مشايخ النجاشي. قال العلآمة الشيخ آغا برزك الطهراني : الذريعة الى تصانيف الشيعة رقم 7323 : و فى الدلائل و المناقب يروى عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبرى الذى هو من مشايخ النجاشى ، و توفى والده سنة 385
          وقال الشيخ جعفر السبحاني في كليات في علم الرجال : ص 281 :
          ويظهر من الشيخ النجاشي ان كل مشايخه ثقات ، بل يظهر جلالة قدرهم وعلوّ رتبتهم فضلاً عن دخولهم في زمرة الثقات
          وقال السيد الخوئي في المعجم : ج 16 ص 17 : نعم، هو ثقة، لا لما ذكره، بل لانه شيخ النجاشي، وقد عرفت أن مشايخه كلهم ثقات.
          وقال أيضا في المعجم : ج 16 ص 265 : فإنه ثقة، لانه من مشايخ النجاشي
          وقال الجواهري في المفيد من معجم رجال الحديث : كذا بالنسبة إلى مشايخ النجاشي فنقول :
          من مشايخ النجاشي فهو ثقة ، أو ثقة من مشايخ النجاشي وذلك للإشارة إلى أن التوثيق إنما هو لأجل توثيق النجاشيالعام لجميع مشايخه .
          وقال العلامة المجلسي في بحار الأنوار : ج 1 ص 33 : ويظهر من الكفعمي أنه مجموع الدعوات للشيخ الجليل أبي الحسين محمد بن هارون التلعكبري وهو من أكابرالمحدثين.
          وقال الشيخ المامقاني في تنقيح المقال : ج 1 ص 146 رقم (11476) حسن

          http://www.rafed.net/books/rejal/kol...al/19.html#119

          3 : أبيه : هارون بن موسى بن أحمد التلعبكري :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 20 : ص 258 رقم 13273 : قال النجاشي : " هارون بن موسى بن أحمد بن سعيد ( بن سعيد ) ، أبومحمد
          التلعكبري ، من بني شيبان :
          كان وجها في أصحابنا ثقة ، معتمدا لا يطعن عليه ، له كتب منها : كتاب الجوامع في علوم الدين ، كنت أحضر في داره مع ابنه أبي جعفر والناس يقرأون عليه " . وعده الشيخ في رجاله فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام ( 1 ) ، قائلا : " هارون ابن موسى التلعكبري ، يكنى أبا محمد ، جليل القدر ، عظيم المنزلة ، واسع الرواية ، عديم النظر ،ثقة . روى جميع الاصول والمصنفات ، مات سنة خمس وثمانين وثلاثمائة ، أخبرنا عنه جماعة من أصحابنا " . روى عن أبي علي محمد بن همام بن سهيل ، وروى عنه جعفر بن محمد بن قولويه . كامل الزيارات : الباب ( 75 ) ، فيمن اغتسل في الفرات وزار الحسين عليه السلام ، الحديث 5
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/20/a258.htm

          4 : محمد بن همام :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 15 : ص 244 رقم 9992 : قال النجاشي : " محمد بن أبي بكر ، همام بن سهيل الكاتب الاسكافي :

          شيخ أصحابنا ومتقدمهم ، له منزلة عظيمة ، كثير الحديث .. "
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/15/a244.htm

          5 : أحمد البرقي :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 3 : ص 49 رقم 861 : قال النجاشي : " أحمد بن محمد بن خالد بن عبدالرحمان بن محمد بن علي البرقي أبوجعفر ، أصله كوفي ، وكان جده محمد بن علي حبسه يوسف بن عمر بعد قتل زيد عليه السلام ، وكان خالد صغير السن فهرب مع أبيه عبدالرحمان إلى برق رود ،
          وكان ثقة في نفسه ، يروي عن الضعفاء ، واعتمد المراسيل ، وصنف كتبا ، منها : المحاسن ، وغيرها ، وقد زيد في المحاسن ، ونقض ، كتاب التبليغ والرسالة ، كتاب التراحم والتعاطف ، كتاب التبصرة ، كتاب الرفاهية ، كتاب الزي ، كتاب الزينة ، كتاب المرافق ، كتاب المراشد ... "
          (ووثقه الشيخ في نفس الجزء - صفحة 51)
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/03/a49.htm

          6 : أحمد بن محمد بن عيسى :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 3 : ص 85 رقم 902 : = أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري . = أحمد بن محمد بن عيسى بن عبدالله الاشعري .
          ثقة ، له كتب ...
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/03/a85.htm

          7 : عبدالرحمن بن أبي نجران :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 10 : ص 325 : رقم 6346 : قال النجاشي : " عبدالرحمان بن أبي نجران واسمه عمرو بن مسلم التميمي ، مولى ، كوفي ، أبوالفضل ، روى عن الرضا ( عليه السلام ) ، وروى أبوه أبونجران ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، وروى عن أبي نجران حنان ، وكان عبدالرحمان
          ثقة ثقة ، معتمدا على ما يرويه ، له كتب كثيرة ..
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/10/a325.htm

          8 : ابن سنان :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 11 : ص 224 رقم 6919 : قال النجاشي : " عبدالله بن سنان بن طريف مولى بني هاشم ، يقال مولى بني أبي طالب ، ويقال مولى بني العباس . كان خازنا للمنصور والمهدي والهادي والرشيد ، كوفي ، ثقة ، من أصحاب ، جليل لا يطعن عليه في شئ ، روى عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، وقيل روى عن أبي الحسن موسى ، وليس بثبت . له كتاب الصلاة الذي يعرف بعمل يوم وليلة ، وكتاب الصلاة الكبير ، وكتاب في سائر الابواب من الحلال والحرام ، روى هذه الكتب عنه جماعات من أصحابنا لعظمه في الطائفة
          ، وثقته وجلالته . أخبرني الحسين بن عبدالله ، قال : حدثنا أحمد بن جعفر ، قال : حدثنا حميد ، عن الحسن بن سماعة ، عن عبدالله بن جبلة عنه " . وقال الشيخ ( 435 ) : " عبدالله بن سنان ، ثقة ، له كتاب ...
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...am/11/a224.htm

          9 : ابن مسكان :
          قال الشيخ النجاشي : رجال النجاشي : ص 214 رقم 559 : أبو محمد مولى [ عنزة ] ،
          ثقة ، عين ، روى عن أبي الحسن موسى عليه السلام ، و قيل : إنه روى عن أبي عبد الله عليه السلام ، وليس بثبت. له كتب ...
          http://www.rafed.net/books/rejal/rej...shi/15.html#25
          (هو ثقة بالاتفاق)
          10 : أبي بصير :
          قال السيد الخوئي عطر الله مرقده : معجم رجال الحديث : ج 21 : 79 رقم 13599 : قال النجاشي : " يحيى بن القاسم أبوبصير الاسدي ، وقيل أبومحمد :
          ثقة، وجيه ، روى عن أبي جعفر وأبي عبدالله عليهم السلام ...
          http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...jam/21/a79.htm

          إذا السند صحيح


          سوف يأتيك الرد إذا لم يحظرني مشرفكم الكريم
          وإذا لم أرد فعلم ماهو السبب

          تعليق


          • #6
            لاانتظر رد علمي منك بعدما عرفنا مستوى الانحطاط الفكري عندك وعند مشايخك ومدى التخلف والجهل وعبودية اعداء الانبياء والاولياء يابني وهب
            نحن نتسلى بكم وقت الفراغ بكل بساطة لكي نبين لاهل السنة مدى جهلكم وابتعادكم عن الحق يانواصب .
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X