إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى (من ألانوار الزهرائية )474

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    الصبر على التكليف ومحنة أداء الرسالة


    في قوله تعالى: {فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا}(مريم :23)، هنا نجد شيء من عدم الصبر على عظم الموقف الذي كان عليها أن تتحمل صعوبته.

    بينما نجد إن الزهراء(عليها السلام) قد نجحت في أداء تكليفها وامتحانها الأرضي وهي في ذلك العالم، وذلك كما نقرأ: {يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً،..}(٨)، ولهذا لم نجد في أي موقف قد صدر منها يوحي بثقل أو صعوبة ما كلفت به.

    تعليق


    • #22
      تعظيم الحرمة


      قال تعالى: {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ....(155) وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَىٰ مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا}(النساء:١٥٦)، فإن كان مجرد الافتراء بالقول على السيدة مريم (عليها السلام) تعالى ذكره وتوعد القائلين بالعذاب الأليم!

      فكيف لنا أن نتصور عِظم جرم من لم يؤذوا الزهراء(عليها السلام) بالقول بتكذيبها، وعدم الأخذ بقولها، بل أذوها وانتهكوا حرمتها، واسقطوا جنينها، وكانوا سببًا في أن ترحل مظلومة مغصوبة الحق شهيدة؟!

      فعن موسى بن جعفر عن أبيه، قال: لما حضرت رسول الله (صلى الله عليه وآله) الوفاة دعا الأنصار، وقال: يا معشر الأنصار، قد حان الفراق.. إلى أن قال: ألا إن فاطمة بابها بابي، وبيتها بيتي، فمن هتكه، فقد هتك حجاب الله. قال عيسى: فبكى أبو الحسن (عليه السلام) طويلًا، وقطع بقية كلامه، وقال: هتك - والله - حجاب الله، هتك - والله - حجاب الله، هتك - والله - حجاب الله، يا أمه صلوات الله عليها"(٩)

      تعليق


      • #23
        🍃🍃المصادر 📖🍃🍃
        _________
        (١) الخصائص الفاطمية: ج ١، ص ٢٤٩.
        (٢) كمال الدين وتمام النعمة: ص١٧-١٨.
        (٣) الأسرار الفاطمية: ص ١٧.
        (٤) شرح إحقاق الحق: ج ٢٩، ص ١٥٢.
        (٥) بحار الأنوار، ج14، ص 206.
        (٦) البحار :ج٣٤، ص٤٨.
        (٧) بحار الأنوار: ج ٩٩، ص ٢١٣.
        (٨) البحار: ج٣٧، ص١٠٥-١٠٦، ح 8.
        (٩) مأساة الزهراء(ع): ج ٢، ص ٦٧


        تعليق


        • #24
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
          َمن ارض طوس ابعث لكم سلامي وتعازيي بذكرى شهادة سيدة نساء العالمين سائلة المولى ان يحفظ بلاد المسلمين ويقيها من الفتن والأمراض..
          بعض المسلمين يعتبر ارتداء الحجاب شيئ شخصي متعلق بأن عدم ارتدائه لا يؤثر على المعقد والدليل على ذلك أن كثير من المحجبات يلتزمون بالحجاب المادي ويبتعدن عن الحجاب المعنوي ويمارس كل الأفعال والاعمال البعيدة كل البعد عن الحجاب الإسلامي،
          في الحقيقة ان الحجاب ليس تلك القطعة من القماش التي توضع على الراس ولو كان فقط ذلك لاعتبر هو. فقط اساس في الصلاة ففي الصلاة يتطلب من المرأة حجاب مادي ومعنوي كالطهارة والحضور العقائدي بالنسبة للمرأة، فهل تستطيع المرأة الصلاة بدون أن تغطي جسدها وشعرها فإذا ظهر وخالفت ذلك بطلت صلاتها، فإذا الحجاب الإسلامي روحي ومعنوي ومادي.
          ​​​​​
          ​فنحن في دار الغربة لم ننسى حجابنا ولم نتشبه بحجاب أصحاب البلد بل تمسكنا به...
          اللهم احفظ نساء المسلمين وارزقهم الحشيمه والعفة..
          ام ننسكم من الزيارة والدعاء..

          السلام على الزهراء وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها..
          سلامي على الجميع..

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X