إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💠 ماذا يعني انتظار الفرج؟ 💠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💠 ماذا يعني انتظار الفرج؟ 💠

    اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20211224_141843_692.jpg 
مشاهدات:	485 
الحجم:	68.4 كيلوبايت 
الهوية:	932212


    💠 ماذا يعني انتظار الفرج؟ 💠


    ماذا يعني انتظار الظهور...؟

    وماذا يعني نص "أفضل الأعمال انتظار الفرج"؟


    البعض يتوهّم ويظنّ أن "انتظار الفرج" وهو أفضل الأعمال يعني أنْ ننتظر ظهور إمام العصر (عجّل الله تعالى فرجه) مع جمعٍ من خواص أصحابه وعدّتهم "313" رجلاً ومعهم جمعٌ آخر من غير الخواص، فيُحاربون أعداء الإسلام ويُطهّرون الأرض من دنسهم، ويُقيمون العدل والأمن في البلاد، ويوفّرون الرفاه والحريّة بأكمل صورهما، بعد ذلك يقولون لنا: تفضلوا!


    البعض يتوهّم أنّ انتظار الفرج هو هذا، ويصفونه بأنّه أفضل الأعمال، ولكن الانتظار الحقيقي للفرج، هو بانتظارنا ظهور الإمام عليه السلام للانخراط في جيشه والقتال تحت إمرته حتّى لو استشهدنا في هذا القتال


    الانتظار الحقيقي هو أن يكون أمل الإنسان كلّه وكلّ أمانيه حقّاً هي الجهاد في سبيل الله، وليس الانتظار حتّى يأتي الحجّة (عجّل الله تعالى فرجه) فنقول له: اذهب أنتَ وحدك فأنْجِزْ كلّ المهام الشاقّة، وعندما يحين وقت جني الثمار سنأتي نحن!


    هذا هو منطق أصاحب موسى (عليه السلام)، أمّا أصحاب محمّد (صلّى الله عليه وآله) فقد قالوا له: يا رسول الله لا نقول لك ما قاله لموسى بنو إسرائيل، أصحاب موسى (عليه السلام) عندما وصلوا الى فلسطين (بيت المقدس) ورأوا فيها جنداً متأهبين قالوا لموسى: {فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ} (المائدة: 24)



    كان هذا هو منطق أصحاب موسى (عليه السلام)، اذهب أنتَ وربّك فقاتلا وطهّرا فلسطين من دنس الأعداء، وسنأتي نحن بعد أن نطمئن إلى أنّه لم يبقَ خطر فيها...


    أمّا أصحاب النبي الأكرم (صلّى الله عليه وآله) أمثال المقداد، ما كان قولهم كهذا، وإنّما قالوا: "لقد آمنا بك وصدقناك وشهدنا أن ما جئت به هو الحق، وأعطيناك مواثيقنا على السمع والطاعة، فامضِ يا رسول الله لما أردت فنحن معك، فوالذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخُضته لخضناه معك، ما تخلّف منّا رجل واحد، وما نكره أن تلقى بنا عدونا غداً"



    إذن فالانتظار الحقيقي للفرج هو أن يترسّخ في قلوبنا عزم صادقٌ ونيّة حقيقيّة وأمل بأن نوفّق لأن نكون في جيش إمام العصر (عجّل الله تعالى فرجه) فنشارك معه في إصلاح الدنيا.


    📗 من كتاب "الهجرة والجهاد" للشيخ مرتضى مطهري رضوان الله تعالى عليه صفحة 12 و13


    #القرآن_ربيع_القلوب
    sigpic

    قال رسول الله (ص):

    (مَن سرَّ مؤمناً ، فقد سرّني ، ومن سرَّني فقد سرّ الله )



    صدق رسول الله

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم واللهم عجل لوليك الفرج

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X